الجمعة، 4 ديسمبر، 2015

كيف تختار كلمات مفتاحية بعناية تتصدر بها نتائج البحث

ماهي الكلمات الدلالية أو المفتاحية ؟

الكلمات المفتاحية أو الرئيسية أو الدلالية هي الكلمات التي ان أخذتها في الاعتبار ستتصدر بها عمليات البحث  في جوجل وهي الكلمات الأساسية في الموقع و الأكثر ذكرا و الأكثر ارتباطا بمحتوى الموقع ومن هنا سأعطيك نصائح توضح لك كيف يمكنك تحقيق أقصى استغلال  لهذه الكلمات الرئيسية وكيف يمكن تضمينها ضمن النص لتظهر بشكل طبيعي .

أهمية الكلمات المفتاحية لموقعك

الكلمات المفتاحية هي من الأشياء التي يجب على كل صاحب موقع الاهتمام بها جيدا ، فإذا كنت تدرس جيدا الكلمات المناسبة والمفتاحية "keyword research" قبل بناء واشهار موقعك أو تدوينتك الخاصة بك على النت ، فانت في سبيل الحصول على مقالات أكثر شعبية وبالتالي أكثر زوار لمقالاتك من محركات البحث . فقط باختيارك للكلمات المفتاحية المناسبة لموضوعك ! .

في اختيارك للكلمات المفتاحية  تحتاج إلى الوقت في البحث و اكتشاف أفضل الكلمات الرئيسية لاستهدافها .

اليك نصائح في البحث عن الكلمات الرئيسية وتشمل الكلمات التي تتصف بالاتي :

1. هناك قدر كبير من عملية البحث عن الكلمات المفتاحية  في اليوم / الشهر في محرك البحث
2. عدد قليل من المنافسين في شبكة الانترنت يستهدف هذه الكلمات

أنصحك بأن تبتعد عن الكلمات التي فيها منافسة عالية لأنك لن تستطيع أن تنافسهم في وجود مواقع كبيرة أكبر منك في مجالك ويدخلها الاف الزوار الا اذا فعلا كنت قادر على ذلك فهذا شئ آخر . 

وفي أختيارك لهذه الكلمات التي تمثل مقالك الذي تكتبة أو تمثل موقعك بالكامل فأنصحك أخي بأن تختار كلمات مفهومة ومختصة في مجال معين وغير فردية  فهناك خطأ يقع فيه الكثير من الناس بأعتقادهم أنك اذا استخدمت كلمات عامة فستحصل على الكثير من الزوار والزيارات لصفحتك مثلا كلمة "تسويق" أو "ربح" أو غيرها من الكلمات ولكنك ستكتشف بعد فترة أن الزائر الذي سيدخل اليك غير مهتم بمقالتك لأنه بكل بساطة يريد البحث عن الربح  من موقع معين ولم يجده في مقالتك وبالتالي سيخرج منك سريعا لذلك أنصحك بكتابة كلماتك الدلالية  من كلمتين فأكثر للتخصص في شئ معين . 

كيف أحصل على الكلمات المفتاحية الأكثر اهتماما من الزوار ؟ 

لكي تحصل على كلمات مفتاحية جيدة وأكثر اهتماما من قبل الزوار سأعطيك أداتين تقومان بمساعدتك في العثور على الكلمات الرئيسية في أي موضوع تريده ، مع معرفة كم أعداد الزوار و الزيارات في اليوم الواحد ونسبة البحث في الشهر عن هذه الكلمات ، وهل هنالك منافسة كبيرة في هذه الكلمات ام لا ؟ وكم يبحثوا عنها من ناحية كل دولة وغيرها من المزايا.

أدوات تساعدك في اختيار الكلمات المفتاحية : 

1- أداه الكيورد بلانر “Keyword Planner” من قوقل
أداه استخدمها كثيرا سأقوم بشرحها  بالتفصيل في مقالة أخرى نسبة لأهميتها 
رابط الاداة من قوقل : KeywordPlanner


2- أداة keywordtool
أداة جميلة جدا بديل لأداة الكيورد بلانر تساعدك بالبحث السريع عن الكلمات المفتاحية  كما تتيح لك اقتراحات جيدة للكلمات المشابهة سأتركك بالتعرف عليها أكثر . 
رابط الموقع : keywordtool


وفي الختام الكلمات المفتاحية هي سر نجاحك في الحصول على زوار مهتمين ومستهدفين من محركات البحث وهي غاية كل صاحب موقع ، حيث أنهم بالفعل مهتمون بالمحتوى الذي  تقدمه اليهم ، لذلك فلاتهملها وأدرسها جيدا قبل كتابة ونشر أي موضوع و حينها ستتصدر نتائج  الصفحات الأوائل على جوجل بكلمات مفتاحية لها علاقة بموقعك .

ارجو ان تكون قد استفدت من المقال و الى لقاء اخر في شرح جديد ان شاء الله
     

شارك هذا الموضوع

اشترك بالقائمة البريدية لمدونتنا وتوصل بجديد الدروس و المواضيع التي يتم طرحها مباشرة على بريدك الإلكتروني