فحص السيو لموقعك مع أفضل 15 موقع لتصحيح الاخطاء وتحليل المواقع

فحص السيو
مرحبا بكم متابعي مدونة أرباحي في شرح جديد

إن من أهم الأمور التي يجب عليك إتباعها لبناء ثقة قوية مع محركات البحث هو مراقبة فحص السيو لموقعك مع متابعة ادوات مشرفي المواقع من قوقل لتطويرها كل مره ومتابعة الاخطاء الموجودة في موقعك حتى تتمكن من إصلاحها و تحسين عملية السيو خاصة وأن محركات البحث هي الأساس وراء معظم الزيارات التي تصل إلى موقعك لذا يجب عليك الاهتمام بتحسين موقعك أكثر .

لهذا السبب سأخبرك بأفضل 15 موقع لفحص موقعك للسيو الداخلي والخارجي وفحص الموقع من البرامج الخبيثة والملفات الضارة والسبام حتى لاتتأثر بترتيب موقعك لمحركات البحث وتتعرض للعقوبات وتتابع موقعك للتحسين اكثر وأكثر وفي نفس الوقت حتساعدك في تحليل مواقع المنافسين في نفس مجالك  .

افضل مواقع فحص السيو

1- ادوات مشرفي المواقع من جوجل Google Webmasters tools 

فحص المواقع

تعتبر ادوات مشرفي المواقع Webmasters Tools من أهم الأمور التي عليك متابعتها بدقة والتي تتيح لك الكثير من الأدوات المجانية الرائعة فهي خدمة مجانية من جوجل تساعد مشرفي المواقع في تقييم أداء الموقع والحفاظ علي ظهوره في نتائج البحث.

بحيث تمكنك من معرفة عدد الزيارات الدقيقة ومصادر الزيارات ومعرفة الروابط الداخلية والخارجية ونسبة ظهور الصفحات في محركة البحث مقارنه مع عدد الCLICKS التي قام بها الزوار ، كما تتوفر الأدوات الخاصة بالزحف الي موقعك ومعرفة إذا كان هناك اخطاء في عملية الزحف والأرشفه من خلال تقديم الSITEMAP الخاص بك إلى المحرك بالإضافة الي توافقية الموقع الخاص بك مع أجهزة الموبايل ال RESPONSIVE وغيرها الكثير من الأدوات الهامة .
لبدء استخدام أدوات مشرفي المواقع (Google Search Console) ، ستحتاج إلى إنشاء حساب من هنا : ادوات مشرفي المواقع. ولاضافة الموقع الي ادوات مشرفي المواقع الجديدة يجب عليك إثبات ملكية الموقع في الأول من خلال عدة طرق مثل وضع كود ميتا تاغ أسفل الهيدر في موقعك أوغيرها من طرق التحقق بعد ذلك يمكنك إستخدام كافة الأدوات بشكل مجاني بالكامل .

2- موقع SmallSeotools

أدوات مشرفي المواقع

يعتبر من أفضل فحص المواقع التي توفر مجموعة من الادوات الخاصة بالسيو في منصة واحدة ويوفر الأدوات التي تساعد كل من اصحاب المواقع و المدونين و المسوقين في مواقع التواصل الإجتماعي كما يساعدك على تحديد نقاط الضعف و تحليل سيو موقعك  و يحتوى على أكثر من 59 أداة أخرى تساعدك كمسوق ومدون وصاحب موقع .

3- موقع Seositecheckup

أفضل مواقع فحص السيو

يعتمد الموقع على ادوات دقيقة و يتيح لك فحص موقعك وإعطائك مجموعة كبيرة من التفاصيل المهمة ومدى درجة توافقيتها مع محركات البحث، مع إخبارك بالمشاكل الموجودة فيه وأنسب الطرق لحلّها ، كما أنه يوفر لك أيضاً نتائج موقعك وتوافقيتها على الموبايل والأجهزة الذكية .

4- أداة Neilpatel

فحص المواقع

أداة قوية أطلقها نيل باتيل المعروف (من الشخصيات الرائدة والمُتخصصة في مجال التسويق بالمُحتوى ومجال السيو ) إسمها Ubersuggest أستخدمها شخصياً وهي أداة لتتبع تصنيفات موقعك في محركات البحث وتحسين مستوى الكلمات الدلالية لديك وبعض الأفكار المقترحة لتحسين السيو في 2020 .

5- موقع Sucuri

فحص السيو
هذا الموقع متخصص في فحص موقعك من أمور السبام والسيو الضارSeo Black Hat الذي من الممكن أن يوثر على ارشفة مواضيعك وظهور نتائجها في محركات البحث كما أنه يعمل اسكان لموقعك ويفحصه من خلوه من الفيروسات و الملفات الضارة .

6- أداة Moz

فحص المواقع
أداة جميلة جدا تستطيع  أن تعرف من خلالها الروابط الداخلية و الخارجية في موقعك و عدد الباك لينك بالاضافة الى أنها تمكنك من تقييم موقعك ومدى ظهورة وقوته  في محركات البحت وحساب الدومين والبيج أثورتي الخاص بموقعك .

7- موقع Woorank

فحص السيو لموقعك

موقع متميز جدا لفحص السيو ومعرفة نقاط القوة والضعف فيها ويقدم لك عدة تقارير منها مايخص بسرعة الموقع وبنيتة والميتاتاج والتقنيات المستخدمة فيه ومدى توافقها مع الهواتف الذكية والكثير من المعلومات المفيدة حول الأخطاء الموجودة فيه وكيف تقوم بعملية تحسين الموقع .

مواقع فحص السيو

نلاحظ أن مدونة أرباحي حصلت على نسبة  68/100 فقط لذلك يجب على الأخذ في الإعتبار النصائح المفيدة ومحاولة إصلاح الأخطاء المهمة بالإطلاع على كل عامل من العوامل وتحسينه إلى أفضل مايمكن للحصول على نسبة أفضل .

8-موقع W3 Validator

موقع W3 Validator

هذا الموقع يهتم بالبحث لك عن الأكواد والأخطاء البرمجية لموقعك والكود النظيف والخالي من الأخطاء البرمجية يعتبر من عامل من أهم العوامل لتصنيف الموقع في محركات البحث .

9- موقع Majestic Seo

سيو

الموقع يقدم لك إحصائيات رائعة وتستطيع أن تسجل في الموقع مجانا وتحصل على معلومات أكثر عن موقعك وبامكانك تحليل الكلمات المفتاحية واظهار الروابط الداخلية والخارية التي تشير لموقعك وهناك عاملان مهمان يتميز بهما الموقع بأن يعرض لك نسبة Trust Flow وال Citation Flow  .

10- موقع Powermapper

فحص السيو لموقعك

الموقع يقوم بفحص موقعك ويعرض لك تقرير مفصل ويتأكد لك من صلاحية الروابط الموجودة بموقعك ومعايير تصميم الويب ومدى صداقتها مع محركات البحث و توافقها مع المتصفحات المختلفة .

11- موقع HubSpot’s Marketing Grader

تحليل المواقع

الموقع يوفر لك احصاءات واضحة حول موقعك التي تحقق أكبر قدر من ادائية موقعك مع أختلاف آجهزة المستخدمين وتقيس لك وقت تحميل الصفحة، ومدى ضبط موقعك على أجهزة الجوال، والأمن، والعناصر الأساسية في تحسين محركات البحث.

12- موقع Nibbler

أفضل مواقع لتحليل السيو بالموقع

به تحاليل مميزة لموقعك بمجرد كتابة الرابط الخاص بيك  بيقوم بجلب تفاصيل دقيقة لدرجة تسويق الموقع وقوتة وعدد الأخطاء الموجودة في الكود البرمجي وعدد صفحاته وتطبيقاته وتحاليل دقيقة لوسائل التواصل الإجتماعي الموجودة كروابط داخل موقعك  .. والكثير من الأدوات المميزة أجعلك تكتشفها بنفسك .

13- موقع Similarweb

ادوات تحليل المواقعيعتبرمن أفضل المواقع المتخصصه في تحليل المواقع الالكترونية واستخدمة كثيرا لانه بيعطيك عرض شامل وكافي لموقعك من إحصائيات الزوار للموقع وعدد الصفحات التي تمت مشاهدتها في الجلسة الواحدة ، ومدة الجلسة ، وأهم مصادر الزيارات التي يدخل منها الزوار إلى الموقع وتفاصيل أكثر عن الزوار من ناحية البلد واللغة المستخدمة واهم الكلمات المفتاحية التي تجلب زيارات للموقع وعرض اهتمامات الزوار و حساب معدل الارتداد أو Bounce Rate . الموقه مميز جدا وأنصحك بتجربته .

14- موقع Copyscape – Plagiarism checker

تحليل المواقع المنافسةيعتبر من من أروع المواقع على الإطلاق في الكشف على من يسرق موضوعاتك المميزة التي كتبتها وتعبت فيها لأن هنالك بعض الأشخاص يقومون بسرقة مواضيع الآخرين من دون علمهم ومن دون حتى ذكر المصدر . لكن لابأس لاتحزن كثيرا فالعم قوقل بعاقب أصحاب المحتوى المكرر والمنسوخ وبالتأكيد لايقدمهم على أصحاب المحتوى الأصلي .
أنصحك بالإطلاع على هذا المقال كي تؤرشف مواضيعك الحصرية بسرعة في قوقل كي يعرف أنك صاحب المقال الأصلي وبعدها لن يضرك أي شئ حتى لو قام أحد بنسخ ولصق لمقالك من دون ذكر المصدر

وتعمل الأداة في موقع copyscape بجلب الصفحات المشابهة لصفحتك من جميع أنحاء الويب فقط ماعليك الا وضع رابط المقال الذي كتبتة وسيأتيك في اين تم نشر المقال المشابة لمقالتك ورابطة .

15- أداة Pingdom

أداة Pingdom

من أميز وأقدم الأدوات في قياس سرعة تحميل التصفح للصفحة الرئيسية أو أحد صفحات الموقع ويعطيك نتائج تفصيلية عن الأشياء التي تزيد من Load Time للتصفح مثل أكواد الجافا اسكربت والصور وملفات الCss كي تقوم بتحسينها أكثر بضغطها مثلا وهذا يساعدك في ترتيب موقعك بشكل أفضل ويفضل أن تكون بقدر الامكان سرعة التصفح للصفحة الواحدة أقل من 2 الى 4 ثواني .

10 إضافات لمتصفح الكروم لتحسين محركات البحث لا يمكنك العيش بدونها

اليوم أكثر من 2 مليار شخص يستخدمون متصفح الكروم Chrome لسهولة إستخدامة وكفائته .

إذا كنت تتطلع إلى تطوير خطة لتحسين محركات البحث (SEO) الخاصة بك ، فهناك العديد من إضافات Chrome SEO ADD-On التي يمكن أن تساعدك في رفع تصنيف موقعك وفحص السيو .

إليك بعض الإضافات المهمة لفحص المواقع 

1- إضافة Keywords Everywhere

فحص المواقعإختصار الى “الكلمات الرئيسية في كل مكان” و هي إضافة مجانية يمكنها أن تساعدك على توفير الوقت الثمين في البحث عن الكلمات الرئيسية حتى تتمكن من الحصول على التصنيفات التي تريدها بشكل أسرع.
باستخدام هذه الإضافة ، يمكنك التحقق من تكلفة النقرة لأي كلمة رئيسية معينة عبر العديد من مواقع الويب ، وعرض حجم البحث عن الكلمات الرئيسية في جوجل ، والمزيد من الخيارات الأخرى .
بمجرد معرفة الكلمات الرئيسية المستهدفة ، تستطيع أن تقرأ الكثير عن منافسيك.

2- إضافة SEO Peek

تحليل المواقعهي اضافة مفيدة جداً في فحص المواقع.
إذا كنت بحاجة إلى التحقق من فحص السيو على الصفحة لأي موقع ويب ، فيمكنك الإعتماد على إضافة SEO Peek.
تقوم الإضافة بفحص DOM للصفحات ، لذلك لن تحتاج إلى إضاعة الوقت في القلق بشأن مصدر HTML.
ستقوم هذه الأداة تلقائيًا بجلب وعرض عنوان الصفحة والوصف التعريفي والكلمات الرئيسية للأخبار الوصفية والعناوين والمزيد من الخيارات الأخرى للسيو .

3- إضافة similarweb لتحليل الموقع

فحص المواقعتأخذ هذه الأداة في الاعتبار جميع مصادر الزيارات أثناء تحليل الموقع ، بحيث تحصل على أكثر من معلومات السيو الأساسية.
تقوم الأداة بجمع وتحليل بيانات النقر من عدد كبير من مزودي خدمة الإنترنت وبيانات العملاء وبرامج الزحف لمواقع الويب المشابهة.

فحص السيوفي ثوانٍ معددودة فقط ، يمكنك رؤية مصادر الدول للجمهور المستهدف للموقع ، ومقدار الأموال التي ينفقونها على المحتوى المدفوع ، والمواقع التي تأتي منها زيارات الويب الخاصة بهم .

4- إضافة Redirect Path

إضافة مهمة جداً لتدقيق روابط إعادة التوجيه والروابط المعطلة .
ويكشف عن أخطاء مثل HTTP 500 و 301 ، ويضع علامات على أي عمليات إعادة توجيه .
يمكن أن تساعدك هذه الإضافة في التأكد من أن المشكلات الفنية لن تؤدي إلى التغيير في نتائج فحص السيو (SEO). إذا كان هناك خطأ في الصفحة ، فسترى إشعارًا مثل هذا:

فحص السيو
بمجرد تصحيح خطأ الصفحة وعدم وجود مشكلات ، سيتغير الإشعار الأحمر إلى اللون الأخضر.

فحص الروابط المعطلة
من الصعب اكتشاف مثل هذه المشاكل يدوياً والتي تكتشفها لك هذه الأداة بسهوله وهذا بالضبط ما يجعل هذه الأداة مفيدة للغاية.

5- إضافة Hunter – Email Finder

فحص سيو المواقعإذا كنت ترغب في الاتصال بمالك موقع ويب معين لتبديل الروابط أو كتابة منشور ضيف أو تقديم عرض له ، فإن أول شيء ستحتاج إليه هو عنوان بريده الإلكتروني.
قد يكون من الصعب الحصول على معلومات الاتصال هذه إلا إذا كنت تستخدم هذه الإضافة التي تخدمك لهذا الغرض.
يمكنك استخدامها للعثور على عناوين البريد الإلكتروني لأي موقع ويب ببضع نقرات ومراسلتهم .

6- إضافة Google PageSpeed Insights

فحص السيو وتحليلات المواقعأداة مهمة جداً لتحليل سرعة الموقع .
إذا كانت الصفحات تستغرق وقتًا طويلاً للتحميل ، فسوف يخرج الناس منها سريعاً كالمجانين.
مع هذه الإضافة المحترمة يمكنك ​​إلقاء نظرة على مدى سرعة تحميل صفحة الموقع الخاص بك بنقرة زر واحدة.
ستمنحك الأداة تقييم درجة سرعة موقعك من أصل 100 وتقدم اقتراحات يمكنها أن تساعدك في زيادة سرعة التصفح ، مثل تحسين الصور الخاصة بالصفحة.
ولا يقتصر الأمر على تحليل سرعات سطح المكتب فحسب ، بل يمكنك أيضًا استخدام هذه الإضافة للتحقق من سرعات تحميل هاتفك المحمول .

7- إضافة BuiltWith

إضافة BuiltWith هي إضافة رائعة جداً لفحص المواقع والتعرف على التقنيات المستخدمة في بناء الموقع .
فحص سيو المواقع وتحليلات المواقعقد تنتابك بعض الأسئلة في العديد من المرات عند تصفح أي موقع في بالك ، عن كيف تم إنشاء هذا الموقع ؟ ماهي لغات البرمجة المستخدمة ؟ ماهو نظام إدارة المحتوى المستخدم ؟ ماهي الإضافات المنزله عليه ؟ هل هذا الموقع مبني على الووردبريس ؟
مع الإضافة الرائعه هذه سوف تقوم بالإجابة عن جميع أسئلتك و بالتفصيل وتعرض عليك معلومات الشيفرة المصدرية للموقع وتقوم بوصف الإضافات التي بناها مالك الموقع.
كما يمكنك معرفة سنة حقوق النشر وعن خوادم الويب والمزيد من المعلومات الأخرى للموقع المنافس في ثواني معدودة.

8- إضافة SEO Meta in 1 click

فحص موقعكهي إضافة لفحص السيو بنقرة واحدة وتتيح للمستخدمين الحصول على معلومات حول طول وصف تعريف الصفحة وطول عنوان موقع الويب وهيكلة العنوان. يعرض أيضًا نتائج حول النصوص والصور وغير ذلك الكثير من الخصائص.
علاوة على ذلك ، فإنه يوفر أيضًا نتائج تحليل الصفحة بالتفصيل وترتيب عناوين رؤوس الصفحات الHeaders مثل h1 , h2 ، والمشكلات المتعلقة بـ HTML ، وتوافق المستعرض ، ومعلومات الـ OPEN GRAPH وأشياء أخرى عديدة .
كل ما عليك فعله هو إدخال أي اسم موقع أو أي عنوان URL لصفحة ويب. وفي غضون ثوانٍ ، ستتلقى جميع العلامات الوصفية وجوانب تحسين السيو بنقرة واحدة للموقع المنافس ! .

9- إضافة MozBar

تعد أداة MozBar اضافة رائعة جداً لكل ما يتعلق بتحسين محركات البحث ومعرفة مدى شعبية منافسيك .
يمكنك إلقاء نظرة عامة سريعة على عملية السيو على أي صفحة موقع تريد . بمجرد تسجيل دخول المستخدم باستخدام حساب مجتمع Moz (وهو حساب مجاني يمكنك التسجيل فيه) ، ويبدأ MozBar في تحليل مواقع الويب و نتائج الـSERPs الخاصة بالصفحة .
يلقي الضوء على المحتوى في الموقع ، ومشاركة المحتوى عبر الوسائط الاجتماعية ، وكمية ونوع الروابط الخلفية (backlink) لأي صفحة تريدها.
بمعرفة هذه المقاييس ستساعدك في معرفة مدى شهرة هذا الموقع .

10- إضافة BuzzSumo

Buzzsumo هي إضافة تسويق للمحتوى تتيح لك العثور على المحتوى الأكثر شيوعًا في أي موضوع محدد . تتيح لك الأداة Buzzsumo في معرفة مدى جودة أداء جزء من المحتوى دون مغادرة المتصفح . يمكنك أيضًا عرض إحصائيات الباك لينك لأي مقالة ما.
خطة السيولمشاهدة هذه الإحصائيات، ما عليك سوى النقر على أيقونة الإضافة لتعرض عليك الإحصائيات مثل عدد المنشورات الاجتماعية والروابط الخلفية للصفحة .
يمكنك استخدام Buzzsumo لمعرفة مدى جودة أداء محتوى منافسيك وإنشاء محتوى يمكن مشاركته بشكل أفضل منهم على السوشيال ميديا.

في الختام أرجو أن تكون قد إستفدت من المقال ولاتبخل علينا بمشاركة الأدوات والمواقع التي تراها مناسبة لفحص السيو ومشاركة الموضوع مع أصدقائك لتعم الفائدة .

شاهد مواضيع أخري حول السيو من هنا : مواضيع السيو

4 أفكار عن “فحص السيو لموقعك مع أفضل 15 موقع لتصحيح الاخطاء وتحليل المواقع”

  1. أنا قارئ لمدونتك منذ فترة طويلة وهذا أول تعليق لي. أريد فقط أن أقول لك إنني معجب بك. إستمر وشكراً جزيلاً لك

  2. قائمة حلوة من الأدوات الرائعة ! لا أعرف سوى نصف المواقع فقط ، والباقي لم أسمع بها من قبل (مثل إضافات الكروم) تبدو مفيدة وتعطي نتائج حقًا. شكراً لك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى