افضل مواقع العمل الحر العربية للعمل عبر الانترنت

مواقع عمل حر عربيةمرحبا بكم .
تحدثنا في مقالة سابقة عن كيف تبدأ بالعمل الحر وفي هذه المقالة إليك قائمة بأفضل وأشهر مواقع العمل الحر العربية .

قلنا أن العمل الحر هو أن يقوم شخص لديه خبرة أو مهاره معينة على القيام بوظيفه أو إنجاز مهمه معينه بالإتفاق مع اصحاب العمل والذين غالبا ما يكونوا جهات مختلفه وليس شخص او جهه واحده – وغالبا ما تستغرق هذه المهمات او الوظائف وقت قصير لينتهى منها ثم يبدأ فى مهمه أخرى وهكذا .
وبالتأكيد فإن العمل الحر عبر الإنترنت يوفر لك فرصه حقيقية جيده جدا لزياده دخلك من دون ضغوط أو تكاليف وبحرية تامة وبمرونة حيث يمكنك اختيار مايناسبك للعمل وكذلك الوقت الملائم لك خلال النهار او الليل كما يمكن التوقف ومعاوده العمل فى اى وقت تراه مناسبا.
وللعمل على أحد هذه المواقع أدناه يجب عليك أن تتوفر على خبرة في مجال معين , مثل التصميم , تطوير المواقع , الترجمة , الكتابة , البرمجة , SEO … إلخ .
قد تجد صعوبة في بداية الأمر كمبتدئ ولكن مع مرور الوقت خبرتك ستزيد وكذلك أرباحك من العمل الحر Freelancing ستزيد أيضا وتعمل لك عملاء دائمون يثقون في قدراتك لأنك تقدم لهم الخدمة المطلوبة وأنصحك في بداية الآمر بعد التسجيل في المواقع دي أن تهتم أولا بالبحث عن المهارات المناسبة لك وملئ البروفايل تبعك بمهاراتك المناسبة وإضافة الأعمال السابقة إن كانت لديك .

في المقالة دي إخترنا لك أحسن مواقع العمل الحر العربية و المعروفة بتاريخها الطويل وتقديم خدمات علي مستوى راق، بإمكانك أيضا مشاهدة المقال عن أفضل مواقع العمل الحر الأجنبية .

أشهر مواقع العمل الحر العربية

العمل الحر عبر مستقل

موقع مستقل هو نمط من أنماط العمل الذي يسمح للأفراد بتقديم خدماتهم ومهاراتهم بشكل مستقل، دون أن يرتبطوا بشركة أو منظمة محددة حيث يوفر فرص عمل للشباب . ويوفر العمل الحر عبر مستقل بيئة افتراضية يمكن للعاملين فيها أن يعرضوا خدماتهم ويواصلوا مع العملاء المحتملين عبر الإنترنت.

يعتبر موقع مستقل من أكبر المواقع العربية للعمل الحر عبر الانترنت وهو من أهم المواقع الموجودة في الساحة ، وأحد مواقع منصة حسوب, ويضم الموقع عدد كبير من رواد الأعمال وآلاف المستقلين من جميع أنحاء الوطن العربي ، اللذين يتواجدون بإستمرار لعمل طلبات الوظائف المتتوعة .

توفر منصة مستقل العديد من المزايا للمستقلين، بما في ذلك:

  • مرونة العمل: بفضل العمل الحر، يمكنك تحديد أوقات العمل والتزاماتك بناءً على رغباتك الخاصة. يمكنك أخذ عطلة أو العمل في الأوقات التي تناسبك.
  • تنوع العمل: يتيح لك العمل الحر عبر منصة مستقل الفرصة للعمل في مجالات مختلفة والتعرف على عملاء مختلفين من جميع أنحاء العالم. يمكنك توسيع قاعدة العملاء الخاصة بك وتنويع الخدمات التي تقدمها.
  • زيادة الدخل : يمكنك زيادة دخلك مع العمل الحر عن طريق تحديد أسعار الخدمات التي تقدمها بناءً على قيمتها. يمكنك أيضًا تحديد عدد الزبائن الذين تخدمهم وبالتالي زيادة إجمالي دخلك.
  • فرص النمو وتوسيع مهاراتك : يمكنك توسيع وتنمية مهاراتك وخبرتك من خلال العمل مع عملاء مختلفين. يمكنك العمل على مشاريع جديدة وتعلم أشياء جديدة في كل مرة.

عن طريق الانضمام إلى منصة مستقل، فإنك ستكون قادرًا على اكتشاف الفرص والتواصل مع الزبائن وبناء سمعتك المهنية بإحترافية .

موقع خمسات

أيضاً موقع خمسات أحد المنصات الشهيرة التي تتبع لمنصة حسوب للعمل الحر وتقديم الخدمات الرقمية، حيث يمكن للأفراد والشركات عرض وشراء الخدمات المصغرة المختلفة بسهولة ومن جميع أنحاء العالم.
ويعمل موقع خمسات كسوق إلكتروني للخدمات المصغرة والمشاريع الصغيرة , ويوفر منصة آمنة وموثوقة للمستخدمين للتعاقد والتفاوض وإتمام الصفقات.
معظم الخدمات المتاحة الشائعة على خمسات تتراوح بين تصميم الجرافيك وبرمجة المواقع وترجمة المحتوى.

من أهم مميزات خمسات :

– منصة عالمية للعمل الحر والخدمات الرقمية المتنوعة .
– يمتلك الموقع مجتمع متنوع من البائعين المؤهلين، حيث يمكن الاطلاع على الحسابات الشخصية للبائعين حسب تصنيفهم في الموقع والقاء نظرة عامة على معرض أعمالهم السابقة.
– تتميز المنصة بطرق دفع متنوعة وآمنة، بما في ذلك الدفع عن طريق البايبال .
– توفر المنصة خدمة الدعم الفني والتحقيق في الشكاوى لحل أي تحديات قد يواجهها المستخدمون بالنسبة للبائع والمشتري .
– تتيح خمسات الفرصة للمستخدمين لتقييم البائعين وترك تعليقات، وهذا يعزز درجة المصداقية في الموقع ويوفر انطباعًا شاملاً عن جودة الخدمة.
– موقع خمسات يشتمل على ميزة البحث المحسنة لتسهيل العثور على الخدمات المناسبة.
– يوفر الموقع ميزة حماية المشتري حيث يمكن إلغاء الصفقة واسترداد الأموال في بعض الحالات المحددة.
– خمسات يعتبر موقعًا مهمًا للمحترفين الذين يرغبون في عرض خدماتهم وكذلك لأولئك الذين يبحثون عن خدمات عالية الجودة بأسعار معقولة.
راجع هذه المقالة السابقة للمزيد من التفاصيل حول المنصة :  موقع خمسات للربح من الخدمات المصغرة .

موقع بيكاليكا

موقع بيكاليكا هو احد مواقع حسوب وهو منصة متخصصة في شراء وبيع التصاميم الجاهزة بطريقة سهلة ومريحة. يتيح للمستخدمين فرصة اكتشاف تشكيلة واسعة من التصاميم الابتكارية والمبدعة لمختلف المجالات مثل قوالب الويب والمستندات وتطبيقات الويب والجوال الجاهزة. بغض النظر عن احتياجاتك الشخصية أو احتياجات عملك، ستجد بالتأكيد التصميم المثالي الذي يناسب ذوقك ومتطلباتك الفريدة.
إذا كنت مصمما او مطور ويب تستطيع ان تعرض منتجاتك والحصول على دخل مناسب من الموقع بعد قبول منتجك الرقمي في الموقع كما يساعد الراغبين بشراء المنتجات الرقمية على إنشاء وتطوير مشاريعهم البرمجية.

تتميز بيكاليكا بعدة مزايا تجعلها الاختيار الأمثل لشراء وبيع التصاميم الجاهزة:

– تنوع التصاميم : يوفر بيكاليكا تصاميم لمختلف الصناعات مثل التصميم الجرافيكي، تصميم الملابس، تصميم المواقع الإلكترونية والكثير غيرها.
– سهولة الاستخدام: يتميز بيكاليكا بواجهة مستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام، مما يتيح لك تصفح واستكشاف التصاميم بسهولة وسرعة.
– تقييم المستخدمين: يتيح بيكاليكا للمشترين إمكانية تقييم التصاميم وتحديد مدى رضاهم عنها. هذا يفيدك في اتخاذ قرار شراء مطمئن، حيث يمكنك قراءة تجارب المشترين الآخرين والاستفادة من تقييماتهم.

best freelance arabic websites

هذه تعتبر من المنصات الجديدة  للأعمال الحرة تم إطلاقها هذا العام برعاية من وزارة الشباب المصرية، وميكروسوفت. يهدف الموقع إلى ربط أصحاب المهن الحرة، بأصحاب الشركات بهدف المساهمة في القضاء على البطالة على الأخص في مصر.
ويأتي الموقع بالواجهتين العربية والإنجليزية، بجانب أنه يدعم فقط التعاملات بالعملة المصرية.

موقع نبش

افضل مواقع العمل الحر العربية

تم تأسيسه في عام 2015 ويوجد به أكثر من 75 الف مستقل، حيث يقوم صاحب الخدمة بتسجيل خدمته ونماذج من أعماله ويتم عملية المقابلة التي يجريها الموقع لضمان مهارته في الخدمة التي سيقدمها ومن ثم يصبح عضوا في الخدمة.

موقع تصميمي

مواقع العمل الحر العربية

وهي منصة خاصة بالمستقلين الذين يعملون في مجال التصميم، حيث يقومون بعرض أعمالهم بحيث يقوم الباحثون عن التصاميم من الدخول إلى هذا الموقع والبحث عما يروق لهم من أعمال.

موقع Soundeals

مواقع العمل الحر العربية

هل تمتلك صوتا قويا وجذابا ؟ إذن فهذا الموقع مناسب لعملك حيث يمكنك موقع Soundeals من العمل عن بعد من منزلك فهو يعتبر منصة تجمع أصحاب الأصوات الجميلة والموهوبة مع أصحاب المشاريع الباحثين عن صوت مؤثر يوصل الرسالة المطلوبة .
وتشمل خدمات التعليق الصوتي على مقاطع الفيديو التسويقية أو تسجيل كتيبات أو كتب وغيرها من الخدمات من خلال الموقع بالمقابل الذي تريد .

كانت هذه أهم منصات العمل الحر والتي تتيح فرص التواصل بين المستقلين وبين من يبحثون عن خدمات متنوعة في مجالات مختلفة مثل الكتابة والتسويق والترجمة والتصميم وتطوير المواقع وغيرها من مئات الخدمات الأخرى، ويمكننا أن نوجز مميزات تلك المنصات بشكل عام والتي تتمثل في:
  • سهولة توفير الفرص والربط بين مقدمي الخدمات والبحث عن من يؤديها.
  • مساعدة المستقلين على كسب المال بسهولة.
  • تضمن للطرفين البائع والمشتري كامل حقوقهم.
ما عليك إلا الانضمام إلى إحدى المنصات واجني الأموال من أي مجال تبرع فيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى