كيف تربح المال عن طريق كتابة المقالات

الربح من كتابة المقالاتهل تبحث عن موقع لكتابة المقالات حتى تتمكن من البدء في ربح الأموال عبر الإنترنت؟ تمنحك كتابة المقالات الفرصة للعمل من المنزل , حيث يمكن لكتاب المقالات كسب المال يومياً .
ربما كنت ترغب في محاولة نشر بعض مقالاتك الخاصة على الإنترنت ولا تعرف من أين تبدأ.
يمكنك كتابة المحتوى للمقالات لأشخاص لديهم مواقع على الانترنت أو يريدون محتوى تسويقي لمشاريعهم وهو مايعرف بال Freelance Writing ويتعتبر من أفضل الطرق للربح من الانترنت .

تعزيز مهارات الكتابة الخاصة بك

كتابة مقال متوافق مع SEOهناك العديد من الطرق للكتاب المستقلين لكسب المال عبر الإنترنت . لكنك تحتاج إلى امتلاك المهارات ليتم اختيارك من بين مجموعة كبيرة من المتقدمين. لذلك ، من المهم جداً تنمية مهاراتك في الكتابة وتطوير شخصيتك اتجاه هذه الحرفة من خلال الانفتاح على جميع الاحتمالات .
ومن خلال تعلم كيفية كتابة المحتوى باستخدام قواعد السيو ، مثل اختيار الكلمات الرئيسية والروابط المناسبة ، يمكنك أن تصبح قادرًا على المنافسة وكسب المال عبر الإنترنت ككاتب لتحسين محركات البحث.

الربح من كتابة المقالات

معظم أصحاب المواقع يدركون تماما مدي أهمية المقالات لكي تحافظ على الزوار وتجعلهم يرجعون الى موقعهم لمشاهدة الجديد في الموقع لكن هنالك بعض منهم ليس لدية الوقت لكي يكتب مقالات جديدة كل فترة لزوارة الذين ياتون اليه من محرك البحث قوقل أو من خلال الشبكات الاجتماعية وغيرها . و بسبب هذا فانهم يلجؤون لبعض الكتاب لكتابة مقالاتهم بدلا عنهم .
أولا ان لم تكن مهتما بالكتابة فلاتدخل في هذه الطريقة فهي للذي يرغب فعلا بالكتابة والتدوين ، فأنا أنصحك بعدم الكتابة من أجل الحصول على المال فقط . فهنالك طرق كثيرة للربح في قسم الربح من الانترنت ستناسبك أحدها إن شاء الله .

وان كنت مهتماً فعلاً بالربح عن طريق الكتابة فواصل القرائة.

مواقع اجنبية تدفع مقابل الربح من المقالات

موقع Blasting News

موقع يتيح لك الربح من كتابة المقالات الاخبارية باللغة الانجليزية على وجه الخصوص ويضم عدة مجالات . يمكنك جني الكثير من الدولارات من كتابة المقالات . هل لديك مقالة للمشاركة؟ تقوم بإرسال مقالتك ثم يقوم فريق من الخبراء بمراجعتها للتأكد من أنها مناسبة للزوار . بمجرد الموافقة عليها، تبدأ في تلقي المدفوعات. طريقة سهلة لكسب بعض النقود الإضافية – فما الذي تنتظره إذن؟

موقع Listverse

موقع للربح من كتابة المقالات التي يضم على قوائم من 10 حقائق غير شائعة باللغة الانجليزية . بشرط كتابة مقالة عن عشرة حقائق لم يتم ذكرها مسبقاً ويبلغ عدد الكلمات فيها مالايقل عن الـ 1500 كلمة ، ومن ثم تقديمها للموقع ليتم فحصها وعرضها على الزوار وإذا تم قبولها فسيتم إعطاؤك 100 دولار وهو قيمة المقال .

موقع Copyhackers

هذا الموقع متخصص جداً ويدفع لك مقابل الكتابة عن مواضيع محددة. يمكنك كسب ما يصل إلى 300 دولار – 1000 دولار لكل مقال عن طريق الكتابة عن كتابة الإعلانات والعلامات التجارية وإدارة الأعمال ومجالات أخرى. هذا الموقع يبحث عن مقالات عالية الجودة.

موقع HubPages

HubPages هو موقع رائع للأشخاص الذين يرغبون في كسب المال من كتابة المقالات . نظرًا لأن HubPages تتلقى الكثير من الزيارات الشهرية، فلديك فرصة جيدة للحصول على الكثير من المشاهدات لمقالاتك. لكي يتم قبولها ونشرها على الموقع، يجب أن تكون مقالاتك خالية من الأخطاء الإملائية والنحوية.

وهنالك أيضاً مواقع أخرى مثل مواقع الفري لانس تدفع لك مقابل الربح من الكتابة :

أولاً : أنشئ بروفايل خاص بك في مواقع الفري لانس وأنشي سيرتك الزاتية فيها مثل :

في هذه المواقع قم بوصف اهتماماتك وخبرتك في هذا المجال .

ثانياً : أبحث عن القسم المناسب للكتابة في هذه المواقع أعلاه وقدم اليها.

يمكنك أيضا التسجيل في المواقع أدناه الخاصة بالكتابة والربح منها وهي تعطيك على حسب خبرتك واتقانك في الكتابة فبعض منها قد يدفع لك 100$ أو أكثر على كل مقالة يتم قبولها حسب المحتوى الممتاز الذي تقدمة .

يمكنك كذلك مراسلة أصحاب المدونات التي تحبها في مجالك وتعطيهم مقترح أو تسألهم اذا هم يبحثون عن كتاب يكتبون مقالاتهم والاتفاق معهم على سعر مناسب لكتابة كل مقال .

مواقع عربية مربحه لكتابة المقالات

موقع فهرس – منصة عربية للربح من كتابة المقالات

من أفضل المواقع العربية وأكثرها تميزاً في كتابة المحتوى يمكنك الربح منه كتابة أي نوع من أنواع كتابة المقالات. يقدم مجموعة متنوعة من الأقسام، بما في ذلك الطب والرياضة والصحة والجمال والأخبار والتكنولوجيا والمشاهير والتاريخ والسياحة.

موقع ثقفني

موقع ثقفني من المواقع العربية الرائدة بتشغيل نظام مشاركة أرباح Google Adsense حيث يحصل الكاتب على 85٪ من الأرباح ويحصل الموقع على 15٪.

بكسلز سيو Pixelsseo

تقدم Pixels SEO خدمات متخصصة في التسويق والكتابة والتصميم والـ SEO. كما أنه يوفر فرص عمل يمكنك التقدم لها.

موقع استكتب

موقع لكتابة المقالات ويضم الأشخاص الذين لديهم مهارات الكتابة فقط، حيث لا توجد خدمات متاحة لمجالات أخرى. يمكنك القيام بخدمات الكتابة الإبداعية والترجمة وأعمال البحث والدراسات، بالإضافة إلى تقديم خدمات أخرى مثل تفريغ المحتوى النصي والمراجعة والتدقيق وغيرها.

كما يمكنك التسجيل في أحد  مواقع العمل الحر العربية للعمل عبر الانترنت وانشاء خدمتك في قسم المقالات أو تواصل مع أحد أشهر هذه الشركات المتخصصة في كتابة المحتوى العربي .

كم أرباحك من كتابة المقالات ؟

عادة تتراوح الفرص بين كتابة هذه المقالات في معظم المواقع التي تسمح لك بالكتابة بين 1$ الى 100$ .

اعتمادا على طول الموضوع وخبرتك وجودتك في الكتابة . اذا كنت متخصص في كتابة مواضيع حصرية فيمكنك الحصول على ترقية لحسابك والحصول على ربح أكثر بالتأكيد .
حتي ولو كنت مبتدئ في الكتابة فبامكانك الحصول على ربح محترم حسب عدد الكلمات الموجودة في الموضوع الواحد .

لكن قبل أن تبدأ تأكد أنك مهتم فعلاً بأمور الكتابة والتدوين !!! .

إقرأ أيضاً : كيف تكتب مقال يدفع القراء الى متابعتك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى