طرق لتحقيق دخل اضافي دون ترك الوظيفة

دخل اضافي من المنزل

في ظل الظروف الاقتصادية والمعيشية التي نعيشها ترى العديد من الناس تبحث عن دخل اضافي يؤمن لها ولعائلتها الحياة الكريمة ولكن كثيرا ما تصادفك مشكلة الوظيفة فكيف يمكنك أن تجد طرق لتحقيق دخل اضافي دون ترك الوظيفة .

أنت تحتاج الوظيفة لأنها تشكل لك مردود ثابت لايمكن التخلي عنه ولكن تحتاج بنفس الوقت مردود مادي وتحقيق احلامك في المنزل الخاص والسيارة وغيرها من الأحلام التي طال تأجيلها. وسنعرض عليك من خلال مقالنا هذا العديد من الطرق التي توفر لك هذا الدخل الإضافي مع استمرارك بعملك.

طرق لتحقيق دخل اضافي دون ترك الوظيفة

ايجاد طرق لتحقيق دخل اضافي دون ترك الوظيفة قد تكون من الامور المتعبة جسديا للشخص ولكن في سبيل تحقيق بعض الاحلام والوصول الى الحياة الكريمة لابد أن نبذل بعض المجهود ونقدم بعض التضحيات لاستغلال الوقت الذي يمر في العمل . وهنا ستجد نفسك امام احدى الطرق :

الطريق الاول للعمل ان تملك وقت كافي لعمل اضافي وبالتالي لن تضطر لترك الوظيفة بل ستعتمد على ممارسة عملك خلال وقت فراغك بعد العودة من وظيفتك وهنا يجب ان تبحث عن أعمال لاتحتاج الى رؤوس اموال تقوم بها .

الطريق الثاني توفر المال وهذا الطريق سيسهل عليك الأمر وتوفر راس مال بسيط يساعد على إيجاد بعض الأعمال التي تعتمد على رؤوس الأموال لمزاولتها في فترة ما بعد الوظيفة

الطريق الثالث توفر الوقت ورأس المال وهنا امكانية ايجاد عمل ستكون أكبر في المجال أصبحت مفتوحة بشكل أوسع ويمكنك اختيار ما يناسب إمكانياتك وقتك.

كيف تحقق دخل اضافي من المنزل

يعد إيجاد طرق لتحقيق دخل اضافي دون ترك الوظيفة هاجس لدى معظم أبناء الطبقة الوسطى والفقيرة في ظل الأزمات الاقتصادية لذلك يبحث معظمهم عن الاجابة عن سؤال كيف تحقق دخل اضافي ؟ .

دخل اضافي من المنزلفي البداية حاول أن تحدد إمكانياتك وقدراتك ومعرفة ما تملكه من قدرات ومهارات تساعد على إيجاد عمل يتناسب معها ولا يتعارض مع وظيفتك الثابتة.

فكل إنسان لابد ان يمتلك موهبة او تعلم احد المهن خلال حياته تساعده على الاستفادة منها وفي حال لم تجد ما تبحث عنه حاول ان تبحث عن دورات تقنية او مهنية وهي متوفرة وبكثرة ومجانية على مواقع النت ممايساعدك على إيجاد مهنة تتناسب مع ذاتك ومع وقتك وقدراتك المالية ان كانت متوفرة.

وقد تحتاج بعض الأعمال للحصول على قروض للاستثمار فتبدأ البحث عن بنك او شركة تساعدك في الحصول على هذا المال.

بعد ان تحدد العمل الذي تود ان تقوم به حاول ان تضع استراتيجية للعمل والهدف منها وخطة معينة للقيام به وتطويره وأن لا تتعارض مع أوقات العمل ويمكنك خلال الفترة الاولى لتأسيس عملك ان تأخذ اجازة قصيرة لإنهاء استعداداتك قبل البدء بمشروعك الخاص ثم عد الى مزاولة وظيفتك .

خلال الفترة الاولى للعمل ستجد انك بدات تشعر بالارهاق والتعب وهذا امر عادي ولكن مع الاستمرارية ستجد ان الموضوع اصبح اكثر سهولة ومرونة.

اي عمل تقوم بمزاولته ربما تصادف بعض العقبات يجب أن لا تدفعك للاستسلام وان لا تتراجع بل حاول أن تجد حلول لمتابعة العمل

دخل اضافي دون ترك الوظيفة 

تبحث عن طرق لتحقيق دخل اضافي دون ترك الوظيفة يمكنك ان تختار احدى الافكار التي ساعرضها عليك بحيث تتناسب مع وقتك ووظيفتك وامكانياتك لتحقيق دخل اضافي دون ترك الوظيفة ومن أهم هذه الأفكار :

  • مزاولة بعض المهن من داخل المنزل مثل بيع الملابس او العمل عبر الانترنت أو تعلم حرفة يدوية كما يمكنك انشاء مشتل للزهور والنباتات أو تربية بعض أنواع الحيوانات إذا توفرت لديك المساحة .
  • فتح محل لتصليح الاجهزة الكهربائية والموبايلات او مقهى انترنت او نادي للأطفال لتعلم اللغات او الكمبيوتر او الرياضة حسب الموهبة والمهارة التي تمتلكها.
  •   العمل في مجال التجارة الالكترونية التي لا تحتاج الى وقت طويل او الجلوس لساعات متواصلة بل يكفي ان تبقى على تواصل مع موقعك.
  • الدخول في برنامج التسويق بالعمولة وهو عندما تقوم بالترويج لمنتج أو خدمة وكسب عمولة إذا قام شخص ما بعملية شراء نتيجة لترويجك. يمكن أن تأتي هذه العمولة من موقع ويب خارجي، مثل وسيط، أو من منصة تداول خارجية. يمكن أن يختلف هيكل العمولة على نطاق واسع، اعتمادًا على شروط الاتفاقية بينك وبين الشركة التابعة.
    يستغرق الأمر بعض المهارات والأدوات والوقت لتحقيق النجاح في التسويق بالعمولة. إذا كنت تبدأ حديثًا، فمن المحتمل أن يستغرق الأمر بعض الوقت والجهد لبناء الزوار وإشراك جمهورك، نظرًا للمنافسة العالية التي قد يواجهونها.

7 طرق لتحقيق دخل اضافي دون ترك الوظيفة 

ربما تمتلك موهبة ما او مهارة وتحتاج الى من يقترح عليك بعض المشاريع والافكار لتحقيق دخل اضافي دون ترك الوظيفة . هناك العديد من الأفكار التي تساعدك في الحصول على دخل إضافي جيد لتحقيق أهدافك وسنقدم 7 طرق لتحقيق دخل اضافي دون ترك الوظيفة :

  1. في حال توفر لك مبلغ من المال وتريد الاستفادة منه يمكنك توظيفه في بعض الاستثمارات مثل مكاتب التشغيل المضمونة أو المشاركة في بعض الاستثمارات العقارات او السيارات تأجير بيع صيانه وغيرها . كما يمكن أن تعمل في بيع القطع المستعملة
  2. في حال توفر الوقت يمكنك العمل عبر الانترنت فريلانسر كانت تقوم باعمال الكتابة او الترجمة والتفريغ وغيرها والتصميم والبرمجة وفي حال كنت لا تملك تلك المهارات في الحصول عليها اصبح امرا سهلا عبر الدورات التعليمية التي يتم تقديمها بشكل مجاني وبجميع اللغات .
  3. العمل عن بعد عبر مواقع الانترنت مثل الزوم وسكايب وغيرها حيث يمكنك بيع خدماتك التعليمية لعدد كبير من الناس وانت داخل منزلك وإن كنت تملك موهبة او مهارة معينة يمكنك بيع حقائب تدريبية
  4. تعليم قيادة السيارات يبحث العديد عن مدربين لتعليم قيادة السيارات يمكنك أن تقوم بهذه الخدمة بعد انتهاء وظيفتك
  5. بيع الهواتف والاجهزة الذكية او صيانتها وهو عمل لا غنى عنه لجميع الناس فالجميع يحتاج الى شراء جهاز خليوي واكسسواراته اضافة الى صيانتها مما سيجعل العمل بها يدر عليك دخلا إضافيا مميزا
  6. الصناعات اليدوية من اكسسوارات السيارات والمنازل وغيرها حيث يمكن ان تقوم بالعمل من داخل منزلك والتسويق له عبر المحلات او عبر الانترنت.
  7. الطهو وبيع الاطعمة من خلال اعداد الاطعمة والوجبات والحلويات ضمن المنزل وبيعها للاشخاص الذين لا يجدون وقت للطبخ او المطاعم والحفلات وكلما كنت ذا موهبة في الطبخ زادت ارباحك.

مصدر دخل اضافي أون لاين دون ترك الوظيفة

في عصرنا الحالي عصر التكنولوجيا والانترنت اصبح من الممكن الحصول على مصدر دخل اون لاين ومن داخل منزلك ودون الحاحة لراس مال مما يساعد على تحقيق أحلام الشباب في الحصول على منزل أو سيارة او سداد دين ما ويعد العمل عن بعد من طرق لتحقيق دخل اضافي دون ترك الوظيفة ومثل :

  • فتح متجر الكتروني والعمل بالتسويق عن طريق الانترنت وهو من الأعمال التي تحقق نسبة ارباح جيدة وتحتاج الى بعض الصبر للوصول الى الهدف المطلوب
  • كتابة المقالات والتدوينات والعمل بمجال كتابة السير الذاتية والرواية 
  • تفريغ الملفات الصوتية والفيديوهات
  • العمل بالتصميم والجرافيك 
  • فتح قناة يوتيوب بمحتوى مميز 
  • البرمجة وتصميم التطبيقات الخاصة بالهواتف الاجهزة الذكية.

قدمنا من خلال مقالنا هذا العديد من طرق لتحقيق دخل اضافي دون ترك الوظيفة لمساعدتك على إيجاد عمل مناسب يساعدك في الحصول على مردود إضافي لتحقيق احلامك واهدافك مع الحفاظ على دخل ثابت يساعدك على تسديد مدفوعاتك الاساسية من فواتير وايجار وغيرها في حين يساعدك الدخل الإضافي في الحصول على باقي حاجاتك الأخرى.

ومع معرفتك لما تملكه من مهارات و إمكانات وقدرات خاصة والعمل بجد دون كلل والاستمرار للوصول الى أهدافك التي تطمح بها والحياة الكريمة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

share facebook مشاركة على الفيسبوك whatsapp مشاركة على الواتساب twitter مشاركة على التويتر linkedin مشاركة على لينكدن