17 طريقة مهمة ستساعدك على مضاعفة عدد زوار الموقع مجاناً

عدد زوار الموقع

أكبر مشكلة يواجهها معظم اصحاب المواقع اليوم ليس في كيفية إعداد موقع إلكتروني جميل وسهل التنقل أو البدء في إنشاء مدونة ، إنما يتعلق الأمر بكيفية مضاعفة عدد زوار الموقع فاذا لم يتمكن أحد من العثور على موقعك في المقام الأول فلايوجد فائدة ولن تستطيع تحقيق أهداف منه.

من المحتمل أنك واجهت صعوبة في الحصول على ترافيك مناسب للموقع لان المنافسة عالية بين اصحاب المواقع والمسوقين ، لذلك عليك عمل طريقتك الخاصة لبناء الثقة في علامتك التجارية ، وكسب المزيد من العملاء  .

15 نصيحة ستساعدك على زيادة عدد زوار الموقع مجاناً

1- تحسين ملفك التجاري المجاني على قوقل

(Google Business Profile)

هل تعلم بأن إكمال بروفايلك للأنشطة التجارية المحسّنة في Google يحصل على 7 أضعاف الزيارات مقارنة بالبيانات غير المكتملة؟ لا تنس بأن بياناتك عليه تكون مرتبطة بموقعك على الويب ، لذا فهذه طريقة رائعة لجذب المزيد من الزيارات إلى موقعك على الانترنت.

جذب المزيد من الزيارات إلى موقعك على الانترنت

ضع في اعتبارك أيضًا أن Google أصبحت أكثر ذكاءً من خلال تحليل الخوارزميات الخاصة بها. إذا كانت بياناتك على ملفك التجاري توفر جميع المعلومات التي يحتاجها العميل المحتمل لاتخاذ القرار ، فقد يتخلى عن زيارة موقع الويب الخاص بك ويتصل بك أو يزور نشاطك التجاري مباشرةً دون الحاجة لزيارة موقع الويب!

2- تحسين موقعك لمحرّكات البحث 

اليوم ، إذا كنت لا تفهم أبسط قواعد السيو بالذات السيو الداخلي On-Page SEO ، فأنت بذلك ستفقد قدر كبير من الزيارات المجانية .

من خلال فهمك لتحسين محركات البحث ، يمكنك فعلاً زيادة نتائجك مع الوقت بقدر كبير . وبعض اصحاب المواقع يعتمد عليه بشكل رئيسي كمصدر للزيارات ، اذا لم يكن لديك الوقت في قراءة المقالات فابحث عن دورة تدريبية على اليوتيوب في السيو الداخلي للتعلم بسرعة .

اذا كان موقعك يدعم منصة الويردبريس فتعلم اضافة YOAST ستساعدك كثيراًً في تخطي المنافسين وزيادة الزيارات .

3- النشر بإستمرارية وانتظام

المحتوى هو الملك. وطالما أنك تنشئ محتوى بإستمرار على موقعك ، فسوف تحافظ على عودة الزوار لقرائة المزيد والمزيد. أيضًا ، كلما كان المحتوى الخاص بك مميز وشيق ، زاد تفاعل الزائرين وسيقومون بمشاركة المحتوى الخاص بك على صفحاتهم المختلفة او حتي من أصحاب المواقع ، مما يساعد على الترويج لموقعك بسهولة.

4- أجب عن الأسئلة على موقع Quora

من الطرق الرائعة لتحسين ترتيب موقعك هو استخدام موقع Quora في تسويق المحتوى الخاص بك لأنه يعد مصدراًُ كبيراًً للزيارات، بسبب العدد الكبير من المستخدمين فيه والمحتاجين للإجابة عن بعض الاسئلة ، فهو يصنف عالمياًَ  من بين أفضل 150 موقع في العالم وشعبيته كبيرة جداًُ.

ولذلك يمكن إعتبارة منصة مثالية للترويج لموقعك، ويساهم في زيادة عدد الزوار اذا قمت بربط الكلمات الرئيسية الصحيحة والمناسبة مع المحتوى الأساسي على موقعك.

5- تفاعل مع زوارك

إحدى التقنيات التي تتبعها مواقع الويب ، والتي مكنتها بشكل فعال من تحقيق الأهداف المرجوة من زيادة الترافيك على الموقع. حيث يتعلق الأمر بالتفاعل مع الزوار من خلال المحتوى نفسه.

6- كتابة مقالات مطولة

يستغرق كتابة مقالة مطولة ذات جودة عالية (تتراوح من 700 إلى 2000 كلمة) الكثير من الوقت من المدونين في الكتابة وجمع المعلومات وتدعيمها بالصور والمعلومات الهامة والقيمة (مثل الإحصائيات والروابط والاقتباسات) لكنها في المقابل لها الاثر الفعال في زيادة الزوار وزيادة الثقة لمدونتك والمتابعة بشكل شخصي أكثر .

وأيضأ تعتبر المقالات الأكثر عمقًا وطولاً وأكثر إثارة للاهتمام من أحد الأسباب الكثيرة التي تجعل المحتوى الأطول يميل إلى الاحتفاظ بترتيب أعلى في صفحات نتائج محرك البحث .

7- التنويع في كتابة المقالات

اكتب مقالات متنوعة لموقعك على الويب. يمكنك نشر أخبار ومقالات قصيرة بناءً على الأحداث الجارية، وكذلك مقالات أطول لتحقيق أقصى قدر من التأثير وإرضاء جميع أنواع القراء.

قد لا يرغب بعض الأشخاص في قراءة القصص الإخبارية الطويلة أو المقالات، بينما يرغب البعض الآخر في التعمق في القراءة بشكل مكثف.

8- استخدم مقالات الضيوف Guest Post

لا تزال مقالات الضيوف فعالة، على الرغم مما قد يقوله بعض خبراء تحسين محركات البحث. يمكن أن يساعد نشر مقال على موقع شهير في زيادة عدد زوار الموقع مجاناً إلى موقع الويب الخاص بك وبناء علامتك التجارية.
يرجى العلم أن قواعد السيو لـ Guest Post قد تغيرت كثيرًا في السنوات القليلة الماضية، ويمكن أن يؤدي استخدام تقنيات السيو السيئة إلى عقوبات قاسية من جوجل ومحركات البحث الأخرى.

9- اعمل على قاعدة 90% / 10%

حدد نسبة 90% من وقتك وجهدك فى التسويق لمحتوى موقعك، و نسبة 10% لتحسين المحتوى الخاص بك، يجب تسويق محتواك كل فترة قصيرة حتى يتم مشاركته على نطاق واسع بالأخص على السوشيال ميديا .

10- تقديم مسابقات

تعتبر من أكثر الأساليب تأثيراً علي السوشيال ميديا هو إنشاء مسابقة وتقديم هدية مميزة لشخص أو أكثر ليكون فائزاً في تلك المسابقة.

يجب أن تكون فكرة المسابقة مبنية علي البيزنيس الخاص بك وتقدم فائدة للمستخدمين تضمن لك تفاعل أكثر ويضمن حصول فائدة لهم ولك وتزيد من عدد المشتركين وبالتالي فرص أكبر لإحضار ترافيك مستهدف من خلال صفحة الفيس بوك من خلال موقعك .

11- الإهتمام بنتائج بحث الصور

تعتبر من الأماكن الرائعة لجلب الزيارات من محرك البحث والحصول منها على ترافيك جيد.

هناك عدد كبير من الزوار يعتمدون على محرك بحث الصور في الحصول على صور مختلفة لمواضيع معينة في كلمات دلالية مختلفة ويمكنك إظهار صور موقعك بسهولة في هذه النتائج لتحصل منها على بعض الزيارات الجيدة.

يقوم المستخدم بالبحث عن صور لأشياء معينة بكتابة كلمات معينة فيظهر له جوجل الكثير من النتائج من مواقع .

جلب الزوار إلى موقعك أو مدونتك

ولكي تعمل على تهيئة الصور على محرك البحث فعليك اختيار صور مميزة وحصرية ثم احفظ الصورة بالصيغة المناسبة مع تضمين الكلمة المفتاحية في اسم الصورة . ثم عند رفع الصورة داخل المحتوى الذي يناسبها في موقعك تأكد من وضع الكلمة المفتاحية في خانة الـ alt text  لكي يفهمها محرك البحث وبهذا تكون قمت بتهيئة الـ SEO الخاص بصور موقعك بالشكل الصحيح.

12- استخدم خاصية تفعيل اشعارات المتصفح Push Notifications

أصبح الكثير من أصحاب المواقع يستخدمون خدمة الإشعارات اللحظية Push Notifications الرائعة بحيث يمكنك أن تجعل زوار مدونتك على اطلاع دائم بأحدث المقالات والتدوينات بمجرد نشرها .

زيادة الزيارات

سيبدأ المستخدم بالموافقة على استلام إشعارات من هذا الموقع على متصفحه، فيبدأ صاحب الموقع بإرسال إشعارات له بآخر التحديثات.

وهذه الإشعارات ستساعدك بشكل كبير جداًً على زيادة عدد زيارات موقعك وتساعدك على تحقيق الأهداف التي من أجلها أنشأت المدونة.

ومن أشهر الإضافات إضافة OneSignal سنقوم بشرحها لاحقاًً لمستخدمي منصة الويردبريس وبلوغر .

13 – إعداد الروابط الخلفية لموقعك 

سيسمح لك ربط موقعك بالمواقع ذات السمعة الطيبة من خلال الروابط الخلفية بتقويته من أجل تحسين محركات البحث وتحسين شهرته ، وهذه واحدة من أهم الخطوات للعديد من المدونين. من خلال القيام بذلك، ستتمكن من ربط موقعك بالعديد من المواقع الرئيسية الأخرى وزيادة الترافيك الخاصة بك. نظرًا لأن هذه الروابط قوية وصحيحة، فلن تضر بموقعك أو تتسبب في أي مشكلات.

14 – كسب ثقة العميل

يعد اكتساب ثقة العملاء أمرًا ضروريًا من أجل زيادة الزيارات والاشتراكات. يعتبر العميل من المصادر المجانية التي تساعدك في الوصول إلى أهدافك، طالما أنك تمنحه الثقة. إذا كان يحب ما لديك لتقدمه، فغالبًا ما يشاركه مع أصدقائه، مما قد يؤدي إلى زيادة الزيارات والمبيعات. تركز الشركات الكبرى في جميع أنحاء العالم على زيادة المشتركين والعملاء، لذا فهذه استراتيجية مهمة يجب توظيفها.

15 – أحرص على جعل موقعك سريع التصفح

كيف أجعل موقعي أسرع
لزيادة عدد الزيارات إلى موقعك، تأكد من أن سرعة الموقع سريع الاستجابه . تفقد المواقع البطيئة الزائرين دائمًا لأنها تشعر بالملل، لذلك يلجأون بدلاً من ذلك إلى مواقع رديئة. ومع ذلك، تعد المواقع السريعة أكثر فاعلية في الحفاظ على الزوار، لذلك إذا كنت تريد المزيد من الأشخاص الذين يزورون موقعك، فتأكد من أنه يعمل بشكل أسرع .

16 – إستهدف الكلمات المفتاحية الصحيحة لمقالاتك

إذا كنت تريد أن يكون موقعك من بين المواقع التي من المحتمل أن تكون ناجحة عندما يبحث شخص ما عن كلمة رئيسية معينة، فمن المهم التأكد من أنك تستهدف هذه الكلمة بشكل صحيح. تستخدم محركات البحث هذه الكلمات للمساعدة في العثور على موقعك، خاصة إذا كان شخص ما يبحث عن مقال حوله. إذا تعاملت مع هذه الكلمات الرئيسية بدقة وقدمتها بطريقة ودية ومهنية لمحركات البحث، فقد يتم تفضيل موقعك عندما يقوم شخص ما بالبحث عن هذا المصطلح.

أقضي بعض الوقت يومياًً ساعة أو ساعتين للبحث عن بعض الأفكار الجديدة التي يبحث عنها الزوار واكتب عنها بشكل مفصل في موقعك .

يمكنك استخدام أداة مثل Keyword Tool ، وبالتالي سوف تمنحك قائمة بأفضل الكلمات المفتاحية التي يبحث عنها الزوّار بكثرة، وكذلك تمكّنك من الحصول على ترتيب أعلي في أوائل صفحات البحث بسبب قلة التنافسية في الوقت ذاته، واعلم بأن المحتوى المثالي هو الذي يقدم قيمة حقيقية للقرّاء في المقام الأول.

17 – الإهتمام بمواقع التواصل الاجتماعي في زيادة عدد زوار موقعك

يمكن أن تساعد مواقع الشبكات الاجتماعية في الترويج لموقعك والحصول على مزيد من الاهتمام. يمكنك الحصول على متابعين حقيقيين مجانًا من خلال السير خلال عملية زيادة زيارات الموقع. يمكنك الاعتماد على Facebook والحسابات التجارية ومنصات Twitter والصفحات الأخرى التي ستتمكن من استخدامها للترويج لخدمتك. اليوم، تلعب مواقع التواصل الاجتماعي دورًا كبيرًا في التسويق الرقمي.

الخلاصة
كما تبين لنا هناك طرق عديدة لزيادة عدد زوار موقع الويب الخاص بك. يمكنك استخدام محركات البحث للحصول على مزيد من الزيارات مجاناً إلى موقعك. يمكنك أيضًا التركيز على كتابة المقالات ونشر محتوى مثير للاهتمام يجذب الأشخاص إلى موقعك. يمكنك أيضًا استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للترويج لموقعك على الويب والحصول على المزيد من الأشخاص لزيارته.

وفي الختام شاركنا أرائك ونصائحك ليستفيد الجميع وتعم الفائدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

share facebook مشاركة على الفيسبوك whatsapp مشاركة على الواتساب twitter مشاركة على التويتر linkedin مشاركة على لينكدن