مراجعة افضل 10 شركات استضافة مواقع الويب لعام 2024

شركات استضافة مواقعافضل شركات استضافة مواقع : إذا كنت تبحث عن افضل استضافة مواقع و الشركات الرائدة في مجال استضافة المواقع الإلكترونية، فإن هذه القائمة تضم افضل 10 شركات استضافة مواقع التي تقدم خدمات عالية الجودة وموثوق بها، بأسعار معقولة ستساعدك في تطوير موقع الإنترنت الخاص بك.

شركات استضافة مواقع

شركات استضافة المواقع المميزة هي المفتاح لك عند بناء موقع الويب الخاص بك. الأداء والسعر والسرعة كلها عوامل مهمة يجب مراعاتها عند اختيار شركة الاستضافة.
هناك العديد من شركات الاستضافة الرائعة التي يمكن أن تقدم لك خدمة جيدة بسعر معقول.

قم ببحثك للعثور على الأفضل لما يناسبك ويناسب موقعك على الويب.
بالإضافة إلى تجربتي، مع العديد من شركات الاستضافة العالمية المشهورة ، سأحاول التركيز على نقاط القوة والضعف لكل إستضافة من خلال مراجعات بسيطة لعشرة إستضافة مواقع .

لتوفير الوقت، في هذه المقالة، سوف نقدم لك قائمة تضم 10 من أفضل شركات استضافة الويب على الإنترنت .

أفضل 10 شركات استضافة مواقع لعام 2024

الموقع الوصف
Hostinger لديها أكثر من 29 مليون مستخدم ومن أرخص شركات الاستضافة
Namecheap ثاني أكبر شركة مسجلة للنطاقات في العالم تخدم الآن أكثر من 10 ملايين اسم نطاق وهي من افضل شركات استضافة مواقع
Bluehost شركة استضافة بخبرة كبيرة وأداء عالي.
HostGator مثالية للشركات من جميع الأحجام وخيارًا رائعًا لمن يبحثون عن حلول استضافة موثوقة وعالية الأداء .
A2 Hosting شركة استضافة بخبرة كبيرة وتقدم مجموعة واسعة من الاستضافة المشتركة إلى استضافة الموزعين و VPS والخوادم المخصصة .
GreenGeeks استضافة جديدة مع الكثير من الخدمات المتميزة بأسعار معقولة .
InMotion من أكبر الأسماء في استضافة الويب، وتغطي احتياجات جمهور واسع من المستخدمين المبتدئين والمدونين إلى الشركات الكبرى.
SiteGround موثوق بها من قبل أكثر من مليوني موقع ويوصى بها بشدة مجتمع WordPress .
Liquid Web شركة استضافة مواقع بخبرة كبيرة وأداء عالي.
WPEngine شركة استضافة مواقع محترفة متخصصة في مواقع WordPress فقط.

استضافة Hostinger

استضافة Hostingerعلى مدار السنوات الخمس الماضية، كانت استضافة Hostinger واحدة من أفضل شركات استضافة مواقع نظرًا لتنوع خياراتها وأدائها الرائع وأسعارها التنافسية.

مع مجموعة خطط الاستضافة الواسعة الخاصة بهم، يمكنك العثور على الحزمة المثالية لموقع الويب الخاص بك والتي تلبي ميزانيتك واحتياجاتك.

أكثر خدماتها شيوعًا هي الاستضافة المشتركة والاستضافة السحابية Cloud Hosting . تبدأ الاستضافة السحابية من 9.99 دولارًا للخطة الأصغر و 69.99 دولارًا للخطة الأكبر.

الخوادم السحابية موجودة في جميع أنحاء العالم، مثلا يمكنك إختيار الDatacenter الموجودة في ألمانيا لقربها من منطقة الشرق الأوسط لزوار موقعك بدلاً عن خوادم أمريكا و يمكنك التحويل بينها بنقرة ذر مما يتيح تجارب استضافة ويب سريعة وموثوقة.

كما تقدم الإستضافة مجموعة متنوعة من الميزات مثل شهادات SSL المجانية وعرض النطاق الترددي غير المحدود والتحكم الكامل والدعم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

يمكنك رفع أكثر من  300 موقع ويب على الاستضافة السحابية، مع مساحة تخزين 200 جيجا بايت، وذاكرة وصول عشوائي 3 جيجا بايت، ومعالج ثنائي النواة، وعرض نطاق ترددي غير محدود، وضمان وقت تشغيل مميز بنسبة 99.9٪ ومجموعة من الميزات القوية الأخرى.

عن تجربة طويلة مع كل هذه الميزات، يعد Hostinger خيارًا ممتازًا لاحتياجات استضافة الويب الخاصة بك.

استضافة Namecheap

افضل استضافة مواقع

تعد Namecheap طريقة موثوقة وآمنة لاستضافة موقع الويب الخاص بك وواحدة من أفضل شركات استضافة الويب التي تقدم قيمة رائعة بسعر منخفض.

هذا ما يجعله مثاليًا للمبتدئين لأنه سهل الإعداد، مع العديد من شروحات الفيديو على YouTube لهذه الإستضافة.

تقدم الشركة أسعار استضافة ممتازة وهو ما ينعكس في اسم الشركة. قد تعتقد أن الشركة تقدم خدمة سيئة بسعر منخفض، لكنك ستكون متفاجئاً ! وتقدم الشركة بالفعل خدمات ممتازة وتضمن اتصالاً بنسبة 99.9٪ بالخادم من دون قطوعات للخدمة .

لا تقدم الشركة عروض تنافسية فقط في أحداث مثل الجمعة السوداء، ورأس السنة الجديدة، وCyber Monday، ولكنها تقدم أيضًا خصومات على مدار السنة (يمكنك البحث أيضاً عن كوبونات Namecheap) – وهو شيء قد لا تجده مع الشركات الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك، تقدم الشركة العديد من الخدمات مثل البريد الإلكتروني وجميع خدمات التطبيقات و خيارات الاستضافة المشتركة واستضافة VPS والخوادم المخصصة وغيرها من الخدمات .

سرعة استضافة الشركة أسرع من المتوسط ​​وهو أمر رائع مقارنة بسرعات منافسيها. بالإضافة إلى ذلك، فإن خدمة العملاء جيدة وجديرة بالذكر.

تقدم خطط الاستضافة المشتركة العديد من الميزات مثل التخزين غير المحدود وعرض النطاق الترددي غير المقيد وشهادة SSL المجانية واسم المجال المجاني مع كل خطة ، يمكنك اختيار الخيار الأفضل لموقعك على الويب .

استضافة VPS مثالية للمواقع التي تتطلب المزيد من القوة والتحكم في الخيارات حيث يمكنك الحصول على الوصول الكامل إلى الجذر root access، وذاكرة الوصول العشوائي المخصصة، والقدرة على استضافة مواقع ويب متعددة.

استضافة Bluehost

استضافة BluehostBluehost هي واحدة من أكبر شركات استضافة مواقع الويب وربما تكون قد سمعت عنها من قبل، عند البحث عن أفضل استضافة لأفضل مواقع استضافة الويب على الإنترنت بشكل عام، لأن الشركة تحظى بشعبية كبيرة , حيث تقوم بتشغيل الملايين من مواقع الويب اليوم.

يوفر Bluehost العديد من المنتجات والحلول والخدمات لاستضافة مواقع الويب والبريد الإلكتروني وتسجيل النطاقات ، كالتالي :

  • الاستضافة المشتركة: مثالية للمواقع الصغيرة التي تبحث عن استضافة منخفضة السعر أثناء بدء التشغيل.
  • السيرفرات الافتراضية VPS Hosting: يوفر Bluehost استضافة VPS لمواقع الويب المتوسطة التي تريد استضافة أكثر وأقوى .
  • الخوادم الكاملة Dedicated Servers: تقدم الشركة هذه الخوادم لأي شخص يريد استئجار خادم كامل خاص به، وسيقوم Bluehost بإدارته وحمايته وتحديثه بإستمرار .
  • استضافة ووردبريس المُدارة Managed WordPress Hosting: يعد الـ WordPress أكثر أنظمة إدارة المحتوى شيوعًا لمواقع الويب، لذلك أنشأ Bluehost خدمة استضافة مخصصة لمواقع الويب التي تستخدمها. هذا يوفر أداء محسن وسريع مع الميزات الإضافية.
  • استضافة المتاجر الإلكترونية WooCommerce Hosting: إذا كنت تبحث عن استضافة مخصصة ومحسّنة خصيصًا للمتاجر عبر الإنترنت التي تم إنشاؤها باستخدام WooCommerce، فإن Bluehost يقدم هذه الخدمة.

تبدأ الأسعار شهرياً عندهم من :

– الاستضافة المشتركة –  $2.95

– سيرفر VPS   تبداُ من $18.99

– استضافة ووردبريس –  $9.95

– استضافة ووكومرس –  $12.95

– خادم كامل-  $79.99

يشمل لوحة التحكم cPanel مع ضمان استعادة المال 30 يوم

يتمتع Bluehost بتصنيف عام جيد ومعروف بخدمات الاستضافة الموثوقة والآمنة, ولديهم خطط تناسب كل ميزانية وأيضًا خدمة عملاء ممتازة متاحة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

بشكل عام، يعد Bluehost خيارًا رائعًا لأصحاب مواقع الويب والمدونين الذين يريدون استضافة موثوقة بسعر مناسب.

مع مجموعة ميزاتهم الواسعة، إلى جانب خدمة العملاء الممتازة، تجعلهم خيارًا مثاليًا لأي شخص يبحث عن خدمات استضافة موثوقة.

استضافة HostGator

شركات استضافة مواقعHostGator هي شركة استضافة تأسست منذ ما يقرب من 19 عامًا وتواصل تقديم خدمة استضافة ممتازة.
ستحصل على نطاق ترددي وحركة مرور غير محدودة في جميع الحزم والخوادم القوية لضمان تشغيل موقع الويب الخاص بك بسلاسة ونوع الاستضافة المشتركة عندهم مميزة بسبب سعرها الممتاز، وأدائها المتسق، وجدارة كبيرة بالثقة.
تحتوي استضافة HostGator على ثلاث خطط استضافة مشتركة: خطة بسعر 2.02 دولار / شهر، الخطة الثانية : 2.98 دولار / شهر، الخطة الثالثة بسعر 4.48 دولار / شهر.
تأتي هذه الخطط مع مجموعة متنوعة من الإضافات مثل: حساب cPanel، وعرض النطاق الترددي غير المحدود (يعتمد على المشتركين لديك)، وشهادة SSL المجانية، وتسجيل النطاق المجاني، وقابلية النقل المجانية، وأدوات تحسين محركات البحث المجانية مع الخطط الأكبر.
يقدم HostGator أيضًا بعض كوبونات الخصم والصفقات الرائعة لمساعدتك في التوفير . يمكنك الحصول على أول شهر من الاستضافة مقابل 0.01 دولار فقط! .
بالإضافة إلى ذلك، بفضل الحزمة السحابية الجديدة، ستحصل على أداء أفضل بكثير من الاستضافة المشتركة التقليدية.

استضافة A2 Hosting

استضافة A2 Hostingيعد موقع إيه تو هوستنج من أفضل مواقع الاستضافة التي تتميز بسرعتها وأسعارها المنخفضة نسبيًا مقارنة بما تقدمه من أداء عام وثابت على مدار العام.

تقدم لك الشركة عدة خيارات، وهي كالتالي: الاستضافة المشتركة، واستضافة VPS، واستضافة WordPress، والاستضافة المخصصة.

الشيء الأكثر وضوحًا الذي ستلاحظه إذا كنت قادمًا من شركة استضافة مشاركة أخرى هو اختلاف السرعة الملحوظ .
تبدأ أسعار الاستضافة المشتركة من 1.99 دولارًا فقط لأقل خطة يمكن أن تستوعب موقعًا واحدًا. إذا كنت بحاجة إلى استضافة مواقع غير محدودة، فإن أكبر خطة هي 10.99 دولارًا فقط .
بالإضافة إلى ذلك، القدرة والميزات القوية مثل مساحة تخزين SSD اللانهائية للخطة الثانية والثالثة والرابعة، ووقت العمل Uptime يصل إلى 99.99% .
يحتوي A2hosting على ميزة تسمى “HackScan” والتي تفحص موقعك بانتظام. بالإضافة إلى ذلك، تقوم الشركة بفحص ملفات موقعك بحثًا عن الفيروسات بالإضافة إلى توفير جدار حماية قوي . وتقدم الشركة أيضًا مراقبة 24/7 للاستضافة.

استضافة GreenGeeks

استضافة مواقع GreenGeeks

GreenGeeks هي شركة استضافة جديدة رائعة تستخدم الطاقة الخضراء أو المتجددة لتشغيل خوادمها والمساعدة في الحفاظ على البيئة. بالإضافة إلى ذلك، فإنها توفر أيضًا خدمات استضافة سريعة وآمنة لجميع مواقع الويب.
تقدم لك الشركة العديد من الخيارات أهمها: استضافة WordPress، الاستضافة المشتركة، استضافة WooCommerce، استضافة الموزعين Reseller ، والخوادم الافتراضية الخاصة VPS.
أسعار استضافة موقع WordPress معقولة، تبدأ من 10.95 دولارًا شهريًا لأدنى خطة و 25.95 دولارًا شهريًا لأكبر خطة.

ستحصل على الكثير من الميزات مع كل خطة تشتريها من الموقع، بما في ذلك: مجال مجاني ، وشهادة SSL مجانية للموقع، و CDN مجاني، ونسخ احتياطي يومي، وأداء عالٍ، ودعم ممتاز وسريع على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

استضافة InMotion

شركات استضافة مواقعيعد إنموشن هوستنج واحدًا من أفضل مواقع الاستضافة لعام 2023. فهو يمنحك الكثير من الخيارات المختلفة للاختيار من بينها، ولكن الاستضافة الأكثر أهمية على هذا الموقع هي الاستضافة المشتركة Shared Hosting.
مفهوم هذا النوع من الاستضافة هو أن العديد من المواقع تشترك في نفس الخادم. هذا النوع من الاستضافة جيد للمواقع الجديدة لأنه أقل سعرًا من أنواع الاستضافة الأخرى.
تبدأ أقل خطة استضافة مشتركة في InMotion بسعر 3.29 دولارًا أمريكيًا فقط شهريًا، وتأتي أكبر خطة بسعر 14.99 دولارًا أمريكيًا.
جميع خطط استضافة إنموشن هوستنج تأتي مع قرص من نوع Solid State Drives (SSD) و يتخلف هذا النوع من التخزين عن القرص الصلب العادي “HDD” لأنه يتمتع بسرعة استجابة عالية جدًا.

سيؤدي ذلك إلى جعل الخوادم التي يستضيفها موقعك تستجيب بشكل أسرع ويزيد من سرعة موقعك.

وتأتي هذه الخطط مع العديد من الميزات، أهمها: باندويث غير محدود ، وتخزين SSD غير محدود من الخطة الثانية، و SSL والمجال المجاني، ورسائل البريد الإلكتروني غير المحدودة، وغيرها من ميزات السرعة والأمان.
ويمكن لـ InMotion Hosting نقل موقعك إلى خوادمهم من مزودين آخرين دون توقف موقعك، ولا حتى للحظة , وهذه خدمة مجانية متاحة لجميع مستويات وخطط الاستضافة.
وتوفر دعم رائع أيضًا بشكل مستمر على مدار الـ 24 ساعة .

استضافة SiteGround

افضل استضافة مواقع

استضافة SiteGround هي واحدة من أفضل شركات استضافة مواقع الويب ذات الموثوقية والشائعة ، موثوق بها من قبل أكثر من مليوني موقع! .
تتميز خوادمهم بوقت تشغيل بنسبة 99 ٪، مما يعني أن موقع الويب الخاص بك سيكون دائمًا قيد التشغيل.
بالإضافة إلى ذلك، يقدمون مجموعة كاملة من خيارات الاستضافة، بما في ذلك WordPress و WooCommerce و Cloud hosting.
بالنسبة لخدمة الـ Cloud فان SiteGround تستخدم منصة قوقل السحابية لاستضافة مواقع الويب للعملاء.
يمكّنها ذلك من استضافة مواقع العملاء في 6 مراكز داتاسنتر في 4 قارات: أمريكا الشمالية وآسيا وأوروبا وأستراليا، ويمكنك اختيار موقع مركز البيانات الذي سيتم فيه استضافة موقعك على أحد خوادم SiteGround كما تحب فالأمر متروك لك، تمامًا كما هو الحال مع Hostinger .
وليس فقط SiteGround يوفر اختيار موقع الاستضافة الخاص بك فحسب ، ولكن تقدم الشركة أيضًا القدرة على ربط خدمة شبكة توصيل المحتوى المجانية CDN من CloudFlare بموقعك من داخل لوحة التحكم.
بالإضافة إلى ذلك، يوصى بها بشدة مجتمع WordPress، لأنها توفر العديد من المزايا مثل مكون إضافي خاص. لديهم أيضًا أداء قوي ودعم فني سريع.
بشكل عام، يعد SiteGround خيارًا رائعًا لمن يبحثون عن استضافة موثوقة بها الكثير من الميزات.

استضافة Liquid Web

شركات استضافة المواقعLiquid Web هي واحدة من افضل استضافة مواقع ذات الخبرة الواسعة في هذا المجال وخيارًا ممتازًا للشركات من جميع الأحجام .
يقدم أنواعًا مختلفة من الاستضافة مثل الاستضافة الخاصة والاستضافة السحابية واستضافة WordPress واستضافة VPS وغيرها من الاستضافة عالية الأداء بأسعار رائعة.
هذه الشركة مثالية لأولئك الذين يمتلكون مواقع بها عدد كبير من الزوار ويبحثون عن استضافة عالية الجودة مع خبرة واسعة.
أسعار استضافة الووردبريس في هذا الموقع تبدأ من الخطة الأقل بسعر 4.75 دولار للشهر، وتنتهي بالخطة الأكبر بسعر 37.25 دولار للشهر.
مع الكثير من المميزات التي ستحصل عليها مثل: ايميلات مجانية غير محدودة، SSL مجانية، باندوتث كبير جداً يصل حتى 2TB، نسخة احتياطية يومية، مع توفير إضافات مدفوعة iThemes Security Pro و iThemes Sync، والكثير من المميزات الأخرى التي ستبهرك.

استضافة WPEngine

استضافة WPEngine

إذا كنت تبحث عن أفضل استضافة WordPress وأكثرها موثوقية، فابحث عن WPEngine.

WPEngine هي شركة استضافة محترفة متخصصة في مواقع WordPress فقط. تهتم الاستضافة بعدة أمور أهمها أداء الموقع وسرعة الموقع وأمان الموقع واستكشاف الأخطاء وإصلاحها.

إذا كنت تبحث عن هذه الأشياء، وخاصة السرعة، فإن الاستضافة توفر لك فحص أداء خاص لتقييم سرعة موقعك ومن ثم تزودك بالنصائح لجعل الموقع أسرع.

على الرغم من أن أسعار الاستضافة قد زادت عن السنوات السابقة وأن أصغر خطة تبدأ الآن بسعر 20 دولارًا شهريًا، فستتلقى العديد من المزايا، مثل القدرة على تحميل موقعك على سحابة CDN لزيادة سرعته، و 10 موضوعات WordPress احترافية للاختيار من بينها، SSL أو SSH مجانًا، والمزيد.

بالإضافة إلى ذلك، لدى الشركة فريق دعم سريع وخبير.

كيفية اختيار أفضل استضافة لموقعك

لاختيار واحدة من افضل شركات استضافة مواقع الويب لموقعك، من المهم مراعاة بعض المعايير الأساسية : 

أولاً، يجب عليك البحث في سمعة الشركة المستضيفة، والنظر في المراجعات وتعليقات العملاء للحصول على فكرة عن مستوى الخدمة التي تقدمها.

ثانيًا، ضع في اعتبارك الميزات المختلفة المتاحة، مثل قابلية التوسع ووقت التشغيل والسرعة والأمان وتوفر الباكاب .

أخيرًا، تأكد من أن شركة الاستضافة توفر الدعم اللازم لاحتياجات موقع الويب الخاص بك.

اعتمادًا على الغرض من موقع الويب الخاص بك، قد تحتاج إلى البحث عن شركات استضافة متخصصة في أنواع معينة من استضافة الويب، مثل الاختيار بين الاستضافة المشتركة أو VPS أو الاستضافة المخصصة.

سيساعدك إجراء البحث وفهم احتياجات موقع الويب الخاص بك على اتخاذ القرار الأفضل عندما يتعلق الأمر باختيار مزود الاستضافة المناسب.

الخلاصة 

في هذه المقالة، استعرضنا أفضل 10 من شركات استضافة مواقع الويب وهنالك العديد من الاستضافات المميزة والقوية الأخرى لكن هذه جزء منهم .
و أنواعًا مختلفة من الاستضافة، بما في ذلك الاستضافة المشتركة، واستضافة VPS، والاستضافة المخصصة، وأظهرنا لك كيفية اختيار أفضل استضافة لموقعك.
من المهم إجراء البحث والتفكير بعناية في أهداف عملك واحتياجات استضافة الويب من أجل الحصول على أفضل استضافة لموقع الويب الخاص بك.
في الختام، تعد استضافة الويب ضرورية لأي شخص يتطلع إلى بدء موقع الويب الخاص به، وأخذ الوقت الكافي للعثور على الاستضافة المناسبة لك يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في زيارات موقعك .

قلنا في التعليقات بماذا توصي بأفضل شركة لاستضافة المواقع ؟ 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى