2016-11-04

ما هو جوجل ادسنس؟ أسئلة وأجوبة حول جوجل أدسنس

مرحبا بكل زوار مدونة أرباحي في شرح جديد ،

في هذا الموضوع سأشرح لكم حول مايتعلق بقوقل أدسنس وبعض الاسئلة وأجوبة حول جوجل أدسنس .

جوجل ادسنس

أ) لماذا نحتاج جوجل ادسنس ؟

جوجل أدسنس هو من أكبر المنصات الربحية على شبكة الإنترنت على الاطلاق فهو آمن تماما تضمنه شركة جوجل وهي ليست كبعض الشركات النصابه ، فشركة جوجل شركة عالمية لايمكن لاحد بالعالم ان لايعرفها ومميزات جوجل ادسنس انه برنامج اعلانى تقدمة شركة جوجل للناشرين اصحاب المواقع والمدونات المتخصصة والعامة التى تمكنك من خلال جوجل ادسنس الوصول الى ارباح كبيرة من خلال موقعك اذا كان يتطابق مع شروط ادسنس الاعلانية والمعلنين لدى جوجل ادوردز .

قد يعتقد الكثير من العرب ان جوجل ادسنس هو أمر مستحيل عليهم الاشتراك به او ان جوجل تتخذ امر مرفوض ضد العرب والمواقع العربية ولكن فى حقيقة الامر المحتوى العربى والناشر العربى هو الذى ادى لذلك لان معظم المحتوى العربى اما ان يكون منسوخا او منقولا حرفيا وقليل ما تجد محتوى جيد وحصرى ومفيد.

يمكنك التسجيل في قوقل أدسنس من هنا .

ب) ماهو جوجل ادسنس للبحث ؟ وجوجل أدسنس للمحتوى ؟


جوجل أدسنس للبحث يختلف عن أدسنس للمحتوى ولكنه لايقل أهمية في القدرة على الكسب الخاص بك عبر برنامج جوجل أدسنس تماما مثل أدسنس للأماكن المستهدفة للمحتوى فهنا تظهر الإعلانات على صفحات المحتوى الخاص بك أما أدسنس للبحث فالأماكن المستهدفة تظهر الإعلانات على صفحة نتائج البحث داخل الصفحة الخاصة بك فى موقعك او مدونتك .

يمكنك استخدام مربع بحث جوجل على موقعك ويمكن للزائر في موقعك البحث على شبكة الإنترنت أوحتى موقع الويب الخاص بك . وأيضا يمكنك تغيير شكل مربع البحث جوجل، وتخصيص ذلك عن طريق تغيير الألوان واستخدام الشعارالخاص بك.

أفضل شئ عن جوجل AdSense للبحث هو أنه يمكنك تتبع ما على شبكة الإنترنت، إذاكان البحث اثنين أوأكثرمن الزيارات . لا يمكنك تعقب الاستفسارات الفريدة من نوعها ولكن يمكنك مشاهدة أفضل 25 عمليات للبحث التي تمت من خلال موقعك عن طريق النقر على تقرير المسبق من علامة التبويب الخاصة بالتقارير وتحديد النطاق الزمني .

جوجل ادسنس

ج) ماهي طرق الدفع المتاحة التى تقدمها جوجل ادسنس ؟

يمكنك اختيار أن يكون لديك دفعات جوجل أدسنس ترسل لك عن طريق الاختيار بالعملة المحلية . يقدم جوجل ادسنس هذا الخيار في 42 بلدا . ويمكنك مراجعة مركز الدعم لجوجل أدسنس لمعرفة ما إذا كان يتم تضمين بلدك في هذه القائمة عبر الرابط هنا .

ولتحديد تلقي الشيك عن طريق البريد ، قم بتسجيل الدخول إلى حساب جوجل أدسنس وانقر على الرابط تحرير بالقرب من تفاصيل الدفع ثم انقر فوق تحقق ، وقم بتحديد عملتك إن وجدت أويمكنك اختيار الدولار الامريكى وأحفظ الإعدادات.

يمكنك أيضا اختيار تلقي دفعتك من خلال التسليم السريع الآمن . هناك رسوم على هذه الخدمة ولكن يمكنك توقع وصول الشيك الخاص بك في غضون 5- 10 أيام عمل بعد أن يتم إرساله إذا اخترت هذا الخيار ، وسوف تحتاج إلى الاتصال DHL (خدمة البريد السريع ) فقط تأكد من أنها توفر خدمة لمنطقتك ، وأن العنوان الخاص بك هو في الشكل الصحيح .

د) متى تدفع لى جوجل أدسنس؟

جوجل ادسنس يدفع لك بعد 30 يوما تقريبا من نهاية الشهر الذي يمكنك أن تصبح مؤهلا لتلقي الدفع . يمكنك أن تصبح مؤهلا للدفع فقط عندما يصل حسابك لدى أدسنس على الأقل 100$.

جوجل ادسنس

في مقالة قادمة سنشرح كيف ستزيد من أرباحك في قوقل أدسنس ان شاء الله فقط تابعوا المدونة

شارك هذا الموضوع

اشترك بالقائمة البريدية لمدونتنا وتوصل بجديد الدروس و المواضيع التي يتم طرحها مباشرة على بريدك الإلكتروني