افضل طرق الربح من الانترنت في 2024

طرق الربح من الانترنت في 2023هل تبحث عن طرق جديدة في الربح من الانترنت وأنت مرتاح في منزلك؟  إذا كان الأمر كذلك، سواء كنت مبتدئ أو محترف أعدك بأنك في منشور المدونة هذا ستجد ما يناسبك. لذلك قمنا بعمل دليل شامل يغطي الطرق المختلفة المجربة في الربح من الانترنت وكيف يمكنك البدء في جني الأموال على الفور وأنصحك بعمل Bookmark لهذه الصفحة .

مواقع الربح من الانترنت محل اهتمام وبحث من جانب فئة كبيرة، من إجراء الاستطلاعات إلى بدء عمل متجر إلكتروني ، فهناك طرق عديدة لكسب المال عبر الإنترنت والغرض من ذلك الحصول على عائد مُرضي وتوفير الوقت والجهد .

تتيح لك طرق كسب المال هذه أيضاً العمل بشكل مستقل من داخل منزلك ومعظمها يتطلب فقط جهاز كمبيوتر أو جهاز محمول واتصال إنترنت قوي , بالإضافة إلى أنها تتطلب تكلفة بدء تشغيل قليلة أو معدومة .

ازدادت أهمية شبكة الإنترنت في الأعوام الأخيرة ، ولقد أشارت التقارير إلى أن عدد مرتادي الشبكة العنكبوتية في تلك الفترة يقارب 4.9 مليار فرد على مستوى العالم وفقًا للتقديرات الصادرة في عام 2022م .

ومع كل هذه الفوائد ونمو التجارة الإلكترونية بسبب جائحة COVID-19 ، فلا عجب أن المزيد من الأشخاص يتطلعون إلى إيجاد طرق في الربح من الانترنت.

تجمع لك هذه المقالة أكثر من فكرة لكسب المال عبر الإنترنت في عام 2024 ونأمل أن تساعدك هذه المقالة في تعلم استراتيجيات جديدة  في كيفية الربح من الانترنت .

قائمة المحتوى

افضل طرق الربح من الانترنت للمبتدئين في 2024

1. ابدأ مدونة واستثمرها

يعد بدء مدونة طريقة مجزية في الربح من الانترنت .  سواء كنت مبتدئًا أو محترفًا متمرسًا، يوفر الإنترنت الفرصة لأي شخص للبدء في تحقيق الدخل.

يعد الاستثمار في المدونة طريقة رائعة لتوليد الدخل السلبي أو Passive Income ، حيث يتطلب الحد الأدنى من الجهد والخبرة.

واختيار نظام التدوين الصحيح هو مفتاح نجاحك. يمكنك إنشاء مدونتك الخاصة باستخدام عدة منصات مختلفة من بلوغر إلى WordPress.

قبل أن تبدأ التدوين، يجب أن تحدد المجال الذي تريد الكتابة عنه، وكلما زاد عدد الموضوعات القريبة من تجاربك أو هواياتك، كان ذلك أفضل لك في استمرارية الموقع ونجاحه .

بمجرد إعداد مدونتك، يصبح تحقيق الدخل أمرًا سهلاً.

حيث يمكنك استخدام التسويق بالعمولة أو مبيعات المنتجات أو عائدات الإعلانات أو طرق أخرى لتوليد الدخل من مدونتك.

مع الوقت والجهد الكافيين لإنشاء محتوى مثير للاهتمام وبناء قاعدة من القراء، يصبح تحقيق الأرباح من مدونتك أكثر قابلية للتحقيق .

ابدأ الاستثمار في مدونتك اليوم واستفد من جميع الفرص المتاحة على الإنترنت لتستفيد منها!

2. كن أحد المسوقين بالعمولة (الأفلييت ماركتين)

الربح من الانترنت 2023

أصبح التسويق بالعمولة فعلاً كنزاً حقيقياً لأي شخص يرغب في تحقيق دخل مستقر أو ربح شهري مُجزٍ بدون الحاجة لخبرات سابقة أو مؤهلات علمية.

ويعد نشاط التسويق بالعمولة أو الأفلييت ماركيتينج واحداً من مجالات العمل الحر التي ازدادت شعبيتها بشكل كبير في الفترة الأخيرة.

يمكنك البدء في التسويق بالعمولة الخاصة بك بسرعة وسهولة. كل ما عليك فعله هو التسجيل في أحد البرامج الشريكة مثل برنامج التسويق بالعمولة العربية سنذكر لك بعضها وتقوم بالترويج لمنتجاتهم عبر الإنترنت وربح المال  .

سوف تكسب عمولة على كل عملية بيع تقوم بها باستخدام الروابط الخاصة التي يزودونك بها عندما ينقر شخص ما على الرابط الخاص بك ويقوم بعملية شراء على موقع الويب الخاص بهم.

يمكن أن يضيف لك هذا مبلغًا كبيرًا من المال مع مرور الوقت. يمكنك أيضًا كتابة محتوى أو إنشاء مقاطع فيديو أو تسويق المنتجات عبر السوشيال ميديا والربح من الانترنت.

مع التسويق بالعمولة، يمكنك بسهولة البدء في كسب المال بأقل جهد. ابدأ اليوم وابدأ في رؤية المكافآت غدًا.

أفضل برامج التسويق بالعمولة المشهورة يمكنك الإنضمام إليها : 

  • منصة عرب كليكس (بها الكثير من الشركات المشهورة )
  • امازون افلييت Amazon affiliate
  • شركة Share ASale (تضم العديد من الشركات) .
  • شركة Click Bank (تضم العديد من المنتجات للترويج).
  • شركة Cj  (شركة مشهورة جداً وتضم العديد من الشركات).
  • شركة Impact ( لديها قنوات شراكة مع شركات كبرى يمكنك الإنضمام إليها والترويج لمنتجاتها) .
  • موقع نون Noon
  • منصة لينك عربي linkaraby (مثل موقع عرب كليكس)

وهناك العديد العديد من برامج الأفلييت ماركتين يمكنك الإنضمام اليها والربح منها فقط أكتب في قوقل اسم الشركة + كلمة “Affilaite Program” وسأذكر إليك البعض حسب التخصص :
أفضل برامج الأفلييت الخاصة بالاستضافات :

افضل برامج الأفلييت الخاصة بالإيميل ماركيتينج:

افضل برامج الأفلييت الخاصة ببناء المتاجر والمواقع:

  • Wix
  • Shopify
  • BigCommerce
  • Weebly

افضل برامج الأفلييت الخاصة بالمنتجات الملموسة:

  • Amazon Associates
  • EBay Network
  • Walmart

افضل برامج الأفلييت الخاصة بالتصميم:

افضل برامج الأفلييت ماركيتينج الخاصة بالسفر:

  • Travelpayouts (تضم العديد من شركات السياحة المشهورة مثل بوكينج ..)
  • booking
  • expediagroup
  • tripadvisor

وهناك العديد من الشركات التي يمكنك الإنضمام إليها كما قلت لك فقط أكتب اسم الشركة + affiliate program في قوقل واربح الكثير من هدة المنصات .

كيف تحصل على المبيعة الأولى في التسويق بالعمولة ؟ 

الكثير منا يشترك على الكثير من مواقع التسويق بالعمولة لكنه يقف ولايعرف كيف يسوق لرابطة .
إذا كنت تتطلع إلى الترويج لمنتجات الأفلييت وتحقيق الربح منها ، فهناك العديد من الطرق التي يمكنك استخدامها لتوليد حركة الزيارات إلى روابط الأفلييت التابعة لك وإجراء عملية البيع الأولى :

  • إنشاء دروس تعليمية على مدونتك أوعلى قناة اليوتيوب.
    أنشئ محتوى مثل منشورات المدونة تتحدث عن موضوع معين، يمكنك تضمين رابط الأفلييت للمنتج داخل الموضوع . بالطبع، لابد أن تتأكد من أنه مرتبط بما تناقشه في منشور المدونة .
    يمكنك أيضًا إنشاء قناة على YouTube تتحدث عن فوائد المنتج الذي تروج له. وقم بتضمين رابط المنتج في وصف القناة.
    على سبيل المثال ، قم بإنشاء برنامج تعليمي في اليوتيوب حول “أساسيات السيو ونمو قناتك على اليوتيوب ” ، وضمن البرنامج التعليمي ، اذكر أداة (TubeBuddy) وما تقدمه من خصائص لصُنّاع المحتوى وشارك الروابط التابعة لك.
  • أنشئ صفحة الموارد Resource Page على موقع الويب الخاص بك: قم بإنشاء قائمة بالأدوات التي تستخدمها بها روابط الأفلييت ، وأضفها إلى صفحة الموارد.
  • أنشئ حملات إعلانية. يمكنك أيضًا التفكير في استخدام الحملات الإعلانية المدفوعة لتسويق الروابط التابعة الخاصة بك، مثل إعلانات CPC على قوقل أو إعلانات البانر على مواقع الويب الأخرى.
  • سوق لقائمتك عبر البريد الإلكتروني Email Marketing: شارك الروابط التابعة لك في رسالتك الإخبارية.
    أنصحك بإحتراف هذا المجال من خلال هذا البرنامج : Email Marketing Hacks
  • اكتب مواضيع على موقع Meduim: تعد كتابة المقالات على Medium طريقة رائعة للتسويق ومشاركة معرفتك مع العالم. فهو من أقوى المواقع وواجهته سهلة الاستخدام، يمكنك إنشاء محتوى عالي الجودة ونشره بسهولة حول الموضوعات التي تهمك, وأيضاًً يسمح لك بمشاركة روابط التسويق بالعمولة.
  • قم بإنشاء إعلانات بانرية على موقع الويب الخاص بك. انشر الإعلانات الصورية ، واستخدم النوافذ المنبثقة مع أدوات لتسريع الوقت للعرض للترويج لكوبونات خاصة لروابط التسويق بالعمولة.
  • أنشئ كتاب PDF وانشره على الويب: قم بإنشاء ملف PDF يسرد جميع الأدوات والموارد اللازمة لإنجاز مهمة محددة واستخدم روابط التسويق بالعمولة.
    على سبيل المثال ، اجمع كل الأدوات المستخدمة لبدء موقع وويردبريس وامنحه كموارد مجانية على الانترنت.
  • انشر على مواقع التواصل الإجتماعي . استخدم منصات التواصل الاجتماعية مثل Facebook و Twitter و Instagram و YouTube للوصول إلى العملاء المحتملين والترويج للمنتجات مثلاً قم بإنشاء صفحة أو مجموعة على الـ Facebook والترويج للمنتج عن طريق نشر صور جذابة واستخدام طريقة عرض جذابة لجذب العملاء .
  • انشئ موقع كوبونات خصم. يمكنك إنشاء موقع الويب الخاص بك يعرض كوبونات الخصم والعروض وروابط الإحالة لبرامج التسويق بالعمولة التي تشترك فيها وتحقيق الأرباح من موقع كوبون الخصم الخاص مثل موقع RetailMenot .
    قد تتساءل كم مقدار الربح السنوي لـموقع كوبونات مثل RetailMeNot. حسنًا، وفقًا للبيانات المالية للشركة، أعلنت شركة RetailMeNot عن صافي دخل قدره 20.2 مليون دولار للسنة المنتهية في 2020 !.
    هناك العديد من مواقع المتاجر التي ستساعدك على كسب المال باستخدام أكواد الخصم ولكن يجدر الإشارة أيضاً أن هنالك بعض المواقع لاتقبل مواقع كوبونات الخصم للربح عن طريق التسويق بالعمولة.
  • أخيرًا، تتبع أداء حملاتك سواء كانت المجانية منها أو المدفوعة وتعديلها لتتحسن أكثر للتأكد من حصولك على أفضل النتائج الممكنة من جهودك!

لقراءة المزيد حول هذا الموضوع إقرأ هذا الموضوع : التسويق بالعمولة Affiliate Marketing

3. العمل بالتجارة الالكترونية وبيع المنتجات الرقمية

يعتبر كسب المال من التجارة الإلكترونية من أبرز مجالات الربح من الانترنت . هل تعلم أن حجم مبيعات التجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وحدها بلغ 17 مليار دولار عام 2020 م، وقد تصل إلى 27 مليار دولار لعام 2025 م .

ووفقًا لبوابة الإحصاء الدولية “Statista”، بلغت مبيعات التسوق عبر الإنترنت على مستوى العالم 4.9 تريليون دولار في عام 2021 م، ومن المتوقع أن ترتفع بنسبة 50٪ لتصل إلى 7.4 تريليون دولار في عام 2025 م.

ويعد بيع المنتجات و إنشاء متجر على الإنترنت أمرًا سهلاً، ويمكنك تحقيق دخل سلبي من منتجاتك الرقمية. ببعض الجهد والتسويق الإبداعي، يمكنك تحقيق ربح كبير من بيع المنتجات الرقمية.

حيث من السهل إنشاء المنتجات الرقمية التي لها تكاليف عامة منخفضة، مما يمنحك إمكانية تحقيق عائد مرتفع على الاستثمار.

يمكنك بيع أي شيء يمكن أن تتخيله من التصميمات والكتب إلى الأدوات الرقمية والمواد التعليمية. وهناك الكثير من المواقع التي وفرت منصات لإنشاء متاجر إلكترونية بكل سهولة مثل منصة Shopify ومنصة زد .

هناك أيضاً منصة فاتورة عبارة عن منصة عربية توفر لك أدوات تساعدك على بيع منتجاتك وخدماتك أونلاين ، وتحصيل مدفوعاتك بسهولة وتمكنك من إنشاء متجر إلكتروني مجاني.

التجارة الإلكترونية هي فرصة عمل مربحة بشكل لا يصدق وتوفر فرص عمل لملايين الشباب حول العالم ، حيث تساعد في توليد الكثير من الدخل و والربح من الانترنت بأقل جهد ممكن .

وهناك أحد الاخوة المغاربة (Simo life) قد حقق أكثر من 12 مليون دولار من التجارة الالكترونية في دول الخليج أدعوك للمتابعة والإلهام من تجربته من هنا : انقر هنا لزيارة صفحة Simolife .

4. الربح من الانترنت من بيع السلع اليدوية

مواقع الربح من الانترنتيمكنك البدء في  بيع سلعك المصنوعة يدويًا وبيع منتجاتك الفريدة والإبداعية على الإنترنت في لمح البصر! .

ومن ضمن بعض المنصات الرائعة للبدء ,  موقع eBay ووسائل التواصل الاجتماعي و منصة Etsy . حيث إنها توفر واجهة سهلة الاستخدام حيث يمكنك تحميل صور عناصرك وتحديد السعر والبدء في البيع.

قم بإنشاء متجر Etsy وابدأ في بيع المصنوعات اليدوية والمقتنيات التي تصنعها بنفسك – يمكن أن تكون أي شيء من المجوهرات والمطبوعات الفنية إلى الملابس والإكسسوارات ؛ Etsy عبارة عن منصة رائعة لعرض موهبتك الإبداعية أثناء ربح الأموال في نفس الوقت! .

من المهم إنشاء استراتيجية تسويقية لمتجرك للتأكد من أن منتجاتك تبرز من بين الآخرين . كما يمكنك استخدام تقنيات تحسين محركات البحث والإعلان على منصات التواصل الاجتماعي لزيادة ظهور متجرك والتأكد من معرفة العملاء المحتملين به.

بمجرد أن تبدأ في البيع عبر الإنترنت، ستتمكن من الوصول إلى المزيد من الأشخاص والبدء في جني الأموال والربح من الانترنت من السلع المصنوعة يدويًا!

5. تقديم خدمات استشارية عبر الإنترنت

يعد تقديم الخدمات الاستشارية طريقة رائعة لتوليد الدخل والربح من الانترنت. يمكنك استخدام معرفتك وخبراتك لمساعدة الآخرين، والحصول على أموال مقابل ذلك.

كل ما تحتاجه هو اتصال بالإنترنت والوصول إلى منصة تقدم خدمات استشارية . يمكنك أيضًا تقديم دروس عبر الإنترنت، والتي أصبحت شائعة بشكل متزايد.

وهناك العديد من الشركات التي توظف مستشارين مستقلين مثل موقع LinkedIn ، لذلك لا داعي للقلق بشأن الالتزام أو توقيع عقد عمل.

استفد من هذه الفرصة وابدأ في جني الأموال وأنت مرتاح في منزلك!

6. إنشاء دورة عبر الإنترنت

أفضل طرق الربح من الانترنتمن المتوقع أن يصل سوق التعليم الإلكتروني العالمي إلى ما يقرب من 400 مليار دولار بحلول عام 2026.
إذا كنت تتميز في موضوع معين وتستمتع بتنظيم المواد التعليمية ، فهذا وقت ممتاز للبدء في بيع الدورات التدريبية عبر الإنترنت.

يمكنك الربح من الانترنت عن طريق إنشاء الدورات التعليمية . فهناك عدد من الطرق للقيام بذلك، وهي ليست بالصعوبة التي قد تتصورها.

وتأتي الدورات الرقمية بتنسيقات مختلفة ، من تنزيلات الـ PDF البسيطة إلى مقاطع الفيديو.
من أهم الدورات التدريبية الشائعة عبر الإنترنت مهارات الكمبيوتر ، والتسويق الرقمي ، والصحة واللياقة البدنية ، والأعمال التجارية وريادة الأعمال ، والتمويل والاستثمار ، وكورسات التنمية البشرية.

أولاً، ستحتاج إلى إنشاء محتوى عالي الجودة يجده جمهورك مفيدًا وجذابًا.

يمكنك انشاء دورة في مجال الربح من الانترنت مثلا وتضم 15 درساً بشهادة معتمدة.  ونشرها على أحد المنصات المشهورة .

أهم مواقع بيع الدورات التعليمة العربية والأجنبية

  • يوديمي – Udemy : توفر المنصة الدورات والاختبارات وتمارين الكود مع منتديات المناقشة حول المواضيع المختلفة.
  • Skillshare : ممتاز لبيع الدورات في عالم الفنون الرقمية والمهارات الإبداعية.
  • Teachable
  • Thinkific
  • ندرس. كوم

بمجرد أن يصبح المحتوى الخاص بك جاهزًا، يمكنك البدء في التسويق والترويج له على وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها من المنصات لبناء جمهور لإهتمامك .

وبعد ذلك ، يمكنك تحقيق الدخل من المحتوى الخاص بك عن طريق بيع الدورة التدريبية على احد المواقع المذكورة سابقاً .

7. اختبار الألعاب والتطبيقات

في عام 2021 ، بلغت قيمة صناعة ألعاب الفيديو 178.73 مليار دولار . تمتلك ألعاب الفيديو أيضا أكبر حصة من سوق الوسائط الرقمية العالمية.

نتيجة لذلك ، ظهرت العديد من الفرص للمستخدمين لكسب المال والربح من الانترنت عن طريق اختبار الألعاب والتطبيقات الأخرى.

تتطلب بعض التطبيقات ، مثل موقع Mistplay ، من اللاعبين أداء مهام محددة وجمع مكافآت داخل اللعبة ، ويمكن استبدال هذه المكافآت كبطاقات هدايا أو أموال حقيقية.

أيضاً هنالك شبكة Playgbtn حيث تدفع للأشخاص مقابل ممارسة الألعاب قبل إصدارها الرسمي.

وتقدم الألعاب الأخرى عبر الإنترنت مثل Givling جوائز نقدية حقيقية. ومع ذلك ، احذر من الأنظمة الأساسية التي تستخدم الألعاب والتطبيقات كواجهة لعمليات الاحتيال لسرقة المعلومات الشخصية وتفاصيل الحساب المصرفي.

في حين أنها توفر طريقة سهلة لكسب المال والربح من الانترنت ، لابد لك من التحقق من مراجعات الشركات التي تقدم  اختبار الالعاب والتأكد من شرعيتها أولا قبل الربح.

8. الربح من الانترنت من اختبار المواقع وإعطاء الملاحظات

اختبار المواقع وإعطاء الملاحظاتإذا كنت حريصا على التصميم وتطوير مواقع الويب ، ففكر في أن تصبح مختبرا لمواقع الويب ! . حيث إنها طريقة رائعة لكسب المال بسرعة والانغماس في صناعة تطوير الويب.

لاختبار مواقع الويب ، يجب أن تكون لديك مهارات التفكير النقدي والمنطقي ، وقدرات التواصل الممتازة ، والمعرفة بوظائف موقع الويب وتصميمه.

يمكن لهذه الصفات تحسين فرص عملك وجودة تقارير الاختبار. عادة ما تكون المدفوعات لك حسب المشروع ، وتختلف الأسعار حسب نوعيه الاختبار.

على سبيل المثال ، يقدم لك موقع UserTesting  بين 4 دولارات الى  120 دولارا للاختبار.

فيما يلي بعض الأسواق الأخرى حيث يمكن للأشخاص الربح من الانترنت من خلال مشاريع اختبار مواقع الويب:

  • Ubertesters : موقع للاختبار الجماعي يركز على مواقع الويب وتطبيقات الأجهزة المحمولة والألعاب.
  • Userbrain : أداة عبر الإنترنت تقدم اختبار تجربة المستخدم لمواقع الويب والنماذج للمنتجات الرقمية.
  • Testbirds : موقع لاختبار تجربة المستخدم للمنتجات الرقمية ، بما في ذلك متاجر التجارة الإلكترونية وتطبيقات الأجهزة المحمولة وأجهزة تتبع اللياقة البدنية.
  • Userlytics : بالإضافة إلى اختبار مواقع الويب والتطبيقات ، فإنه يقدم مشاريع تركز على مراجعة إعلانات الفيديو.
  • Trymata : يوفر اختبارات قابلية الاستخدام لمواقع الويب وتطبيقات الأجهزة المحمولة عبر مقاطع الفيديو المسجلة والتعليقات المكتوبة المستندة إلى الاستطلاع.

9. انشر كتابًا على Amazon Kindle(KDP)

الربح من الانترنت من نشر الكتبيعد Amazon KDP خيارًا رائعًا في الربح من الانترنت حيث يتيح للأشخاص شراء الكتب وبيعها عبر الإنترنت. تم إطلاقه في عام 2007 ويستخدمه الناشرون والمؤلفون وصناع المحتوى لنشر كتبهم وبيعها في شكل رقمي أو ورقي.

يتم تقاسم الأرباح بين صانعي المحتوى وشركات طباعة الكتب والعملاء. ويجب على الشخص إعداد المحتوى الخاص بالكتاب للعرض على موقع أمازون.

كما يمكنك إنشاء كتاب إلكتروني إحترافي و سهل على الإنترنت مثل منصة Visme لإنشاء كتاب إلكتروني مميز لقرائك.

يمكن أن يكون مشروع Amazon KDP مربحًا للغاية بالنسبة لك وقد حقق العديد من العرب آلاف الدولارات شهريًا من الربح من الانترنت خلال نشر كتبهم الخاصة بسعر معين والحصول على أرباحهم من Amazon.

يمكنك انت أيضاً إنشاء ونشر كتابك الخاص على Amazon KDP وتحقيق أرباح منه . وعملية التسجيل بسيطة ولا تستغرق سوى بضع خطوات.

وأيضاً نفطة مهمة مع أمازون، لا تحتاج إلى القيام بأي عروض ترويجية أو تسويق لكتابك ! – سوف يفعلون ذلك نيابة عنك. ماذا تنتظر ؟ انقر هنا للتسجيل في Amazon KDP.

10 . الربح من الانترنت من استكمال الاستطلاعات

الربح من الانترنت من استكمال الاستطلاعاتيمكنك الربح من الانترنت من خلال إكمال الاستطلاعات عبر الإنترنت خلال وقت فراغك. تدفع العديد من الشركات للأشخاص للمشاركة في استطلاعات الرأي لأبحاث السوق العامة وتحليل سلوك المستهلك.

تساعد هذه الاستطلاعات الشركات على اتخاذ قرارات تجارية ، مثل المنتجات التي سيتم إطلاقها وغيرها من الأمور .

ومع ذلك لا يمكن للجميع إجراء استطلاعات عبر الإنترنت على سبيل المثال ، تستهدف بعض الاستطلاعات مجموعات محددة فقط من الأشخاص ، مثل الأشخاص من جنس أو عمر أو مهنة معينة.

توفر معظم مواقع الاستطلاع أجراً منخفضاً نسبيا مع حد دخل معين. على سبيل المثال ، يمكنك كسب 0.50 دولار الى 3 دولارات / لكل استطلاع. ولكن ما لم تصل أرباحك إلى إجمالي 10 دولارات إلى 25 دولارا ، فلن تتمكن من صرف المال .

لهذه الأسباب ، لا تعد الاستطلاعات طريقة قابلة للتطبيق على المدى البعيد في الربح من الانترنت.

إليك بعض مواقع الاستطلاع الشائعة:

  • Swagbucks : لكسب النقاط في الموقع يمكنك مشاهدة مقاطع الفيديو ولعب الألعاب وإكمال الاستطلاعات عبر الإنترنت . بعد ذلك ، استبدل النقاط نقدا أو ببطاقات الهدايا.
  • Surveyjunkie : ساعد العلامات التجارية على تقديم منتجات وخدمات أفضل من خلال المشاركة في استطلاعات السوق الخاصة بهم.
  • HarrisPollOnline : أدخل برنامج المكافآت عن طريق الإجابة على استطلاعات الرأي التي تديرها هذه المنصة.
  • QuickRewards :  في هذه المنصة يمكنك الحصول على الأموال عبر الـ PayPal من خلال إكمال الاستطلاعات أو ممارسة الألعاب أو مشاهدة مقاطع الفيديو أو إكمال العروض أو التسوق عبر الإنترنت. ولا يوجد حد أدنى للمبلغ المطلوب لسحب الأموال .

11. تقديم خدمات تصميم وتطوير المواقع

الربح من الانترنت من خلال تصميم المواقعمن منا لايحتاج الى موقع الكتروني لنشر أعماله ؟ حيث يمكنك تحقيق الربح من الانترنت من تقديم خدمات تصميم المواقع  أو كما يعرف Web Design.

يتطور عالم التكنولوجيا الرقمية باستمرار، وقد أصبح هذا المجال من أشهر المجالات المطلوبة هذه الأيام ، و من المتوقع أن ينمو توظيف المصممين الرقميين ومطوري الويب بنسبة 23٪ بين عامي 2021 و 2031. لذا ، الآن هو وقت رائع للقفز إلى تصميم وتطوير المواقع .

باستخدام الأدوات والدراية المناسبة بتفاصيل المجال ومهارات خدمة العملاء ، يمكنك البدء في بناء مشروع تجاري ناجح وكسب الكثير من خلال تقديم خدمات تصميم مواقع الويب للشركات والأفراد.

إذا كنت مهتم و تتطلع إلى البدء في تصميم الويب، فعليك التفكير في أخذ دورة عبر الإنترنت.

هناك العديد من الخيارات المتاحة، ولكني سأعطيك أحد أشهر الدورات على الانترنت وهي كورس Web Design for Everybody وقناة الـ Elzero Web School على اليوتيوب وغير ذلك الكثير.

وإذا كنت ترغب في الانضمام إلى أعمال تطوير الويب ، ففكر في الحصول على دورات تدريبية في أحد هذه المنصات التي تساعدك على البدء:

  • كورسيرا : منصة رائعة مع شركاء أكثر من 200+ للجامعات والشركات لتقديم دورات وتخصصات معتمدة والكثير منها مجاني .
  • CodecAdemy : مثالي للمبتدئين الذين يريدون دورات قصيرة وتفاعلية.
  • منصة يوديمي : يمكنك ان تختار من بين مجموعة واسعة من الدورات التدريبية في العديد من المجالات وتدعم العديد من اللغات.

سواء كنت قد بدأت للتو أو كنت مصمم ويب متمرسًا بالفعل، فهناك الكثير من الأموال التي يمكنك جنيها في هذا المجال.

12. قدم خدماتك في مواقع الخدمات المصغرة

إذا كنت تبحث عن طريقة سهلة وموثوقة لكسب دخل شبه ثابت كل شهر والربح من الانترنت ، فإن تقديم خدماتك على مواقع الخدمات الصغيرة يعد خيارًا رائعًا.

مواقع الخدمات المصغرة هو سوق عبر الإنترنت يقدم مجموعة متنوعة من الخدمات، مثل تصميم مواقع الويب والبرمجة وخدمات الأعمال وخدمات التصميم وخدمات التسويق الإلكتروني وخدمات التطوير والتدريب عن بعد واستشارات الأعمال .

مع هذه المواقع يمكنك تقديم خدماتك عن بعد وتحديد أسعارك الخاصة والبدء في كسب المال والربح من الانترنت بسرعة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الوصول إلى مجتمع ضخم من المشترين الذين يبحثون عن الخدمات التي تقدمها.

تعتبر طريقة رائعة لكسب بعض المال الإضافي مع التمتع بالمرونة والحرية. فلماذا لا تجربها؟ سجل اليوم وابدأ في جني الأموال مع أحد هذه المنصات .

حاول تقديم خدماتك المصغرة على هذه المواقع:

  • موقع خمسات : يمكنك كسب المال والربح من الانترنت عن طريق القيام بمهام صغيرة مثل التصميم وكتابة المحتوى والبرمجه ومعالجة البيانات أو تصنيفها.
  • موقع فيفر : واحدة من أكثر المنصات شعبية على المستوى الأجنبي لمختلف الوظائف الصغيرة ، من تصميم الشعار إلى الترجمات.

13. التقدم لوظائف العمل الحر المستقلة

الربح من الانترنت من العمل الحرالعمل الحر هو وسيلة رائعة لكسب المال بالسرعة التي تناسبك.
يمكنك اختيار العملاء وتعيين ساعات العمل الخاصة بك وتحديد السعر الخاص بك.
هل تعلم أن هناك أكتر من 50 مليون + مستقل في الولايات المتحدة وحدها ! حسب موقع إحصائيات ddiy ، مما يجعلها طريقة عصرية لكسب أموال إضافية في الربح من الانترنت.
هنالك العديد من المستقلين الناجحين يكسبون الاف الدولارات من خلال العمل الحر.
يمكنك تقديم جميع أنواع الخدمات المستقلة مع مجموعة المهارات الخاصة بك.
بعض المهارات المستقلة الأكثر طلباً هي تصميم وتطوير الويب والترجمة والمحاسبة وإنتاج الفيديو وكتابة المحتوى.
للبدء ، اشترك في بعض هذه المواقع المستقلة وابدأ في البحث عن المشاريع للتقديم اليها :

  • UpWork : تركز على المشاريع الكبيرة التي تتطلب موظفين مستقلين يتمتعون بمهارات محددة وهذه المنصة هي أكبر تجمع لأصحاب العمل والباحثين عن عمل للعمل عن بعد، وتستند إلى نظام سحابي.
  • Freelancer : موقع معروف على المستوى الأجنبي ويوفر أكثر من 1800+ فئة من فرص العمل المستقلة.
  • Guru : يقدم مشاريع من الأفراد أو الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم.
  • موقع مستقل : أكبر منصة للعمل الحر في العالم العربي، وتوفر الوصول إلى الآلاف من فرص العمل.
    ماذا تنتظر ؟ قم بإنشاء معرض أعمالك الآن عبر الإنترنت لاستكمال ملفك الشخصي في أسواق العمل الحر وتحسين فرصك في الحصول على مشاريع ذات رواتب عالية.

14. قدم خدمات استضافة الويب على المواقع الشهيرة كا Reseller

الربح من الانترنت من عروض الاستضافةهل تبحث عن طريقة لكسب المال والربح من الانترنت من تقديم خدمات استضافة الويب على مواقع الويب الشهيرة ؟ لا تنظر إلى أبعد من أن تصبح موزعًا  أو Reseller لاستضافة الويب على مواقع شهيرة مثل Hostinger وBlueHost و Godaddy و HostGator وما إلى ذلك.

بصفتك موزعًا، ستتمكن من تقديم خدمات استضافة الويب للعملاء، مما يمنحهم إمكانية الوصول إلى الخوادم والنطاق الترددي الذي يحتاجونه لمواقعهم على الويب.

يمكنك بسهولة توزيع وإدارة خطط استضافة الويب الخاصة بك مع جميع الميزات التي يحتاجها عملاؤك.

مع خطط الاستضافة ، يمكنك تقديم خدمات أخرى للعملاء مثل إنشاء مواقع ويب جميلة لعملائك والتصاميم المختلفة ، وتقديم خدمات السيو SEO وكذلك شراء أسماء النطاقات والاستضافة السريعة.

ستحتاج في هذه الطريقة الإلمام بي إداراة السيرفرات مثل سيرفرات اللينكس والتعامل مع لوحات الCpanel والـWHM ومشاكل الايميلات والموزع الزي ستشتري منه الاستضافة سيساعدك كثيراً على البدء ,

تتيح لك منصة Hostinger تقديم جميع خدماتك في حل واحد، حتى تتمكن من تنمية أعمالك وتطويرها عبر الإنترنت. يعد الاستثمار في استضافة الويب طريقة رائعة في الربح من الانترنت مع مساعدة عملائك على النجاح. لذا استفد من هذه الفرصة العظيمة اليوم!

15. تقديم خدمات تحسين محركات البحث (SEO) للشركات أو الأفراد

يعد توفير خدمات تحسين محركات البحث (SEO) طريقة رائعة لمساعدة الشركات والأفراد على زيادة ظهورهم عبر الإنترنت.

يجب عليك الإلمام بتقنيات واستراتيجيات تحسين محركات البحث الصحيحة، بحيث يمكنك مساعدة عملائك في الحصول على المزيد من الزيارات إلى مواقعهم على الويب، وذلك سيساعدهم في في الوصول إلى المزيد من العملاء المحتملين ، وستحصل على المزيد من العملاء.

وهذا بدوره يمكن أن يؤدي إلى أرباح أعلى لهم ولك أيضاً كمقدم للخدمة . يمكنك أيضًا الاستفادة من تقديم خدمات تحسين محركات البحث لنفسك.

سواء كنت تقدم خدمات استشارية أو إدارة خدمات كاملة لمشروع تحسين موقع العميل، فهناك الكثير من طرق الربح من الانترنت من خلال تحسين محركات البحث.

وهنالك العديد من المواقع التي تستطيع أن تقدم فيها خدمات الـ SEO مثل منصة Seoclerk ومواقع العمل الحر والخدمات المصغرة .

16. الربح من الانترنت عن طريق الاستثمار في أسماء النطاقات

الربح من الانترنت من بيع النطاقاتهل تريد أن تقوم باستثمار مربح ؟ فكر في الاستثمار في أسماء النطاقات! من خلال البحث والمعرفة المناسبين، يمكنك شراء اسم مجال وإعادة بيعه لتحقيق الربح من الانترنت في أسواق النطاقات الشائعة مثل GoDaddy Auctions و Flippa و Sedo وما إلى ذلك .

بفكرة مبسطة مرة أخرى انت تشتري دومين مميز له معنى بسعر رخيص مثلاً بـ 10 دولار وتقوم ببيعه بسعر 1000 دولار أو أكثر اذا كان له معنى مميز عند الأجانب بالأخص .

يعد اختيار اسم المجال خطوة مهمة – لذا تأكد من إجراء البحث قبل الاستثمار!

للبدء، استخدم أداة البحث عن اسم المجال في موقع GoDaddy للبحث عن الاسم المثالي وهنالك اسماء او افعال verbs يحبها الاجانب كثيراً تكون لها قيمة عندهم ستكون مميزة لو اشتريتها .

كما يمكنك ايضاً في البحث في موقع Expired Domains للبحث عن اسماء النطاقات المميزة والتي صلاحيتها انتهت واصحابها لم يقوموا بتجديدها ربما نسوها لانشغالهم ، لكن لابد لك من أن تدرس الموقع جيداً من حيث قوته وحجم الترافيك وعدد الباكلينك ومحتوى الموقع كيف كان سابقاً .

بعد ذلك، قم بشراء نطاقك من أكبر مسجل نطاق في العالم مثل GoDaddy و Namecheap . ضع في اعتبارك أنه يوجد نوع واحد فقط من كل نوع من أنواع أسماء النطاقات المتنوعة لـ TLDs، مما يزيد من قيمتها والطلب عليها.

بمجرد حصولك على المجال الخاص بك، يمكنك البدء في البحث عن مكان الشراء بسعر منخفض والبيع بسعر مرتفع على موقع GoDaddy Auctions أو Flippa أو موقع Sedo لمزاد وبيع النطاقات.

إذا كنت تبحث عن كسب المال باستخدام أسماء النطاقات، فإن شرائها وبيعها هو مهارة تمكنك من تحقيق الربح من الانترنت في عالم أسماء النطاقات.

17. كن كاتب محتوى أو محررًا لمواقع الويب أو المدونات

إذا كنت تبحث عن طريقة رائعة في الربح من الانترنت، فلماذا لا تصبح كاتب محتوى أو محررًا لمواقع الويب أو المدونات؟ من خلال المهارات المناسبة وبعض الإبداع، يمكنك تحقيق أرباح كبيرة والربح من الانترنت من العمل ككاتب محتوى أو محرر.

لا تحتاج حتى إلى موقع ويب للبدء – ما عليك سوى العثور على المواقع التي تبحث عن محتوى والبدء في الكتابة.

ستندهش من السرعة التي يمكنك بها جني الأموال باستخدام هذا النهج لان هذا المجال مرغوب بشدة .

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تكون مبدعًا وتستخدم مهاراتك لمساعدة الأعمال التجارية على النمو.

إذا كنت تتطلع إلى إضافة قيمة إلى مواقع الويب وتعزيز مشاركة الزوار، فيجب عليك أيضًا التفكير في دمج استراتيجية تسويق المحتوى في عملك.

يعد تسويق المحتوى طريقة فعالة للوصول إلى المزيد من الأشخاص دون إنفاق الكثير من المال على الإعلانات.

يمكنك إنشاء محتوى سيحبه الناس ويتفاعلون معه و جني المزيد من المال لنفسك في هذا المجال .

18. القيام بعمل التعليق الصوتي

الربح من الانترنت من التعليق الصوتييعد التعليق الصوتي طريقة ممتازة في الربح من الانترنت بسرعة.
نظرا لأن معظم وظائف التعليق الصوتي تعتمد على المشروع ، فلا يلزم وجود التزام طويل الأجل للمشروع.
تبحث الشركات دائما عن مواهب صوتية جديدة ومميزة لسرد سيناريو المونتاج والإعلانات ومقاطع الفيديو التوضيحية .
يعتمد المبلغ الذي تكسبه من مشاريع التعليق الصوتي على خبرتك ونوع المشروع وطول البرنامج النصي لسرده نصياً.
من ناحية أخرى ، يمكن للمواهب الصوتية ذات الخبرة أن تكسب ما يصل إلى 200 دولار / ساعة حسب نبرة الصوت المميزة لديك .
واحدة من أسهل الطرق للبدء هي إنشاء ملف تعريف في موقع سونديلز أو موقع مستقل والاستجابة المباشرة لإعلانات الوظائف الصوتية.

19. بيع الأعمال الفنية الرقمية أو الصور الفوتوغرافية أو مقاطع الفيديو

الربح من الانترنت من بيع الأعمال الفنيةهل أنت مصور محترف أو مبتدئ تبحث عن بيع عملك والربح من الانترنت ؟ هنالك الكثير من المواقع الرائعة للاختيار من بينها عندما يتعلق الأمر ببيع عملك الفني الرقمي أو الصور الفوتوغرافية.

توفر لك مواقع مثل Shutterstock و PhotoDune و iStockPhoto و VideoHive والعديد من المواقع الأخرى فرصًا رائعة لكسب المال والربح من الانترنت من الصور والأعمال الفنية التي تقوم بإنشائها.

ستوفر لك هذه المواقع طريقة سهلة لتحميل صورك أو عملك الفني، وفي المقابل ستمنحك نسبة من الأرباح من كل عملية بيع.

لذلك لا تنتظر أكثر من ذلك – ابدأ في بيع عملك اليوم واستفد من مساعيك الإبداعية!

20. الربح من الانترنت من تطوير التطبيقات

الربح من الانترنت من عمل تطبيقات الموبايليمكن أن يولد تطوير تطبيقات الهاتف المحمول الكثير من الدخل والربح من الانترنت. ومن المتوقع أن تصل الإيرادات العالمية من تطبيقات الأجهزة المحمولة إلى 613 مليار دولار بحلول عام 2025.

لتحقيق الربح من الانترنت من تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة، تحتاج إلى بذل الكثير من العمل والحصول على ميزانية عالية. يمكنك أيضًا كسب المال من إعلانات التطبيقات المجانية واستثمارها عبر شبكات الإعلانات مثل AdMob و Chartboost وما إلى ذلك .

تعد عمليات الشراء داخل التطبيق طريقة فعالة لتحقيق الدخل من التطبيقات المجانية، مما يسمح للمستخدمين بشراء ترقيات أو إضافات من أجل إكمال المهام.

حيث تمثل التطبيقات المجانية على الهواتف الذكية 98٪ من الإيرادات العالمية. ويمكن أن تحتوي هذه التطبيقات على إعلانات بتكلفة مخفضة وسهلة لجذب المستهلكين.

يمكن أن يساعد تطوير تطبيقات الهاتف المحمول في تعزيز نمو أعمالك عبر الإنترنت. لإنشاء التطبيقات بكفاءة، قم بتحسين وتطوير مهاراتك في لغات البرمجة مثل Swift و JavaScript و Python و Java و PHP.

مهارات الـ Cyber Security ضرورية أيضًا لتأمين معلومات العملاء من الهجمات الإلكترونية. بالإضافة إلى ذلك، إتقان وتصميم واجهة المستخدم وتطوير التطبيقات في أنظمة التشغيل المختلفة.

وبالنسبة لأولئك الذين لديهم خبرة قليلة أو معدومة في الكود البرمجي ، هناك العديد من منشئي تطبيقات الأجهزة المحمولة  للمبتدئين:

  • Appypie : يستخدم منشئ التطبيق هذا عملية بسيطة من ثلاث خطوات لمساعدتك في إنشاء تطبيق يتمتع بتجربة مستخدم رائعة. يتراوح السعر من 16 دولارا إلى 60 دولارا / لكل تطبيقا / شهرياً .
  • Appinstitute : منشئ تطبيقات لأصحاب الأعمال الصغيرة المشغولين يجعل من السهل إنشاء تطبيقات الأجهزة المحمولة دون معرفة برمجة الكود . يتراوح السعر من 59 دولارا إلى 340 دولارا في الشهر.
  • Mobincube : أداة إنشاء تطبيقات سهلة الاستخدام لتشغيل تطبيق في أربع خطوات سهلة. يقدم خطة مجانية بالإضافة إلى الخطط المدفوعة. تتراوح خطط التسعير المميزة من 35.88 يورو إلى 1,199.88 يورو في السنة.
  • موقع appcreator24 : هو أفضل خيار مجاني لإنشاء تطبيقات عبر الإنترنت يسمحون لك بإنشاء تطبيقات Android بدون برمجة .
    يتيح لك إنشاء عدة أنواع من التطبيقات، مثل (تطبيقات الدردشة، تطبيق القنوات التلفزيونية، تطبيق الراديو، تطبيق يشبه YouTube)، ويمكنك أيضًا أن تربح عن طريق وضع الإعلانات لـ admob والشبكات الإعلانية الأخرى.

لا تنس إجراء أبحاث السوق والمنافسين قبل إنشاء تطبيقك. بمجرد الانتهاء من التطبيق ، أرسل تطبيقك إلى App Store أو متجر Google Play وانتظر الموافقة.

أخيراً ، قم بتسويق تطبيقك وتحقيق الدخل منه.

21. الربح من الانترنت من خلال تقديم خدمات المساعدة الافتراضية Virtual Assistant

الربح من الانترنت من تقديم خدمات المساعدة الافتراضية

إذا كنت تستمتع بالتنظيم أو التخطيط أو القيام بالمهام الإدارية ، فبإمكانك أن تصبح مساعدا افتراضيا حيث تعتبر طريقة رائعة لكسب المال والربح من الانترنت .

يوفر المساعد الافتراضي خدمات الدعم للعملاء على مستوى الأفراد أو الشركات والمرونة في العمل من المنزل .

العديد من المساعدين الافتراضيين هم مقاولون مستقلون ، لذا فهم أحرار في العمل عن بعد. علاوة على ذلك ، يمكنك كسب متوسط أجر سنوي يبلغ حوالي 58,000 دولار في السنة من خدمات المساعدة الافتراضية .

تلجأ العديد من الشركات حول العالم إلى المساعدين الافتراضيين لخدماتهم المتخصصة، لذلك يمكنك بالتأكيد تحقيق الربح من الانترنت .

تتضمن بعض المهارات التي يجب إتقانها كمساعد افتراضي مهارات الاتصال وإدارة الوقت والكتابة.

ومن الضروري أيضا معرفة كيفية تشغيل الأدوات والبرامج عبر الإنترنت لمسك الدفاتر وإدارة المشاريع. غالبا ما يستخدم المساعدون الافتراضيون منصات متعددة ، بما في ذلك Google Drive و QuickBooks و Asana وجدولة المواعيد وتنظيم رسائل البريد الإلكتروني واستخدام الأدوات الأخرى .

يمكنك تقديم خدماتك على منصات العمل المستقل، كما شرحنا سابقاً أو انضم إلى شركة مساعدة افتراضية متخصصة مثل 24/7 Virtual Assistant  أو  Fancy Hands أو Belay أو Virtalent وتحقيق الربح من الانترنت من خلال العمل مع عملاء تم التحقق منهم.

22. التواصل مع الشركات المحلية التي تبحث عن إدارة حسابات وسائل التواصل الاجتماعي 

إذا كانت لديك موهبة في إدارة حسابات وسائل التواصل الاجتماعي، فلماذا لا تستغلها لكسب بعض المال والربح من الانترنت ؟ يمكن أن تكون إدارة حسابات وسائل التواصل الاجتماعي لللشركات المحلية في منطقتك أمراً مربحًا جداً .

يمكنك بسهولة العثور على العديد من العملاء عبر الإنترنت يبحثون عن شخص ما لمساعدتهم في إدارة مواقع التواصل الاجتماعية الخاصة بهم مثل Facebook و Twitter و Instagram .

يمكنك ببساطة مساعدتهم على زيادة متابعيهم والتأكد من أن الأشخاص المناسبين يطلعون على منشوراتهم، والرد على الرسائل والتعليقات.

كل ما تحتاجه هو جهاز كمبيوتر واتصال بالإنترنت وبعض المعرفة الأساسية حول كيفية استخدام شبكات التواصل الاجتماعي الشهيرة والتسويق عن طريق المحتوى والترويج لأعمالهم عبر الإنترنت وتقديم الجوائز والمسابقات للتفاعل أكثر مع صفحات مواقع التواصل الاجتماعي .

بمجرد الانتهاء من هذه الأشياء، يمكنك البدء في جني الأموال والربح من الانترنت من منزلك! .

23. الربح من الانترنت عن طريق الدروب شيبينغ Dropshipping

الربح من الانترنت من الدروب شيبينغالدروبشيبينغ Dropshipping هي إحدى طرق البيع بالتجزئة التي تتضمن ثلاثة أطراف: تاجر الجملة والمشتري وبائع الدروبشيبينغ.

وهذه واحدة من أسهل الطرق في الربح من الانترنت لأن كل ما عليك فعله كبائع الدروبشيبينغ هو وضع قائمة بالمنتجات على موقع الويب الخاص بك والتي تحصل عليها من تجار الجملة والمصنعين في جميع أنحاء العالم .

وقد حقق في هذا المجال العديد من الأشخاص الآف الدولارات في وقت زمني بسيط، وبدون أدنى مجهود.

فعندما يقوم شخص ما بعملية شراء عبر موقع الويب الخاص بك، فأنت ببساطة ترسل تفاصيل طلباتهم إلى المورد الذي يشحنها مباشرة بينما تحتفظ بهامش الربح كعمولة! .

مرة أخرى أنت كدروبشيبينغ تنشر رابطًا لمتجرك عبر الإنترنت وتتواصل مع الشركات العالمية الكبرى مثل Ali Express أو CG Drop Shipping، الذين سيوفرون لك المنتجات التي تريدها حيث سيشتري المشتري منك المنتج + هامش الربح وتقوم بتسليمه المنتج الذي يتم تسليمه لهم بعد ذلك من الشركة العالمية .

ويمكن للتجار جني الكثير من المال من خلال دروبشيبينغ حيث يتم ذلك بصورة تلقائيًا وإلكترونيًا.

قم ببيع المنتجات بهامش ربحي بسيط ولا داعي للقلق بشأن توفير المنتج أو تخزينه أو تسليمه – ما عليك سوى العمل كحلقة وصل بين المورد والمشتري.

علي اكسبريس هي واحدة من أكثر الشركات شهرة ويحتوي على أكثر من 100 مليون منتج في بيع السلع والمنتجات بالجملة.

إنهم يربطون الموردين وتجار الجملة وتجار التجزئة وبائعي دروبشيبينغ معًا. ويشحن علي إكسبريس إلى أكثر من 254 دولة حول العالم مع أوقات شحن تصل إلى أسبوعين أو أكثر.

أيضاً CG Dropshipping هي شركة مشهورة تقدم منتجات بأسعار تنافسية وتعتمد على شركات التوصيل مثل DHL و FedEx للشحن السريع.

Oberlo هو موقع للدروبشيبينغ مبتكر وسهل الاستخدام حيث يمكّن رواد التجارة الإلكترونية من الوصول إلى مجموعة كبيرة من المنتجات من AliExpress وإضافتها بسرعة إلى متجرهم.

باستخدام Oberlo، يمكن للبائعين نقل المنتجات بسهولة من AliExpress إلى متجرهم ببضع نقرات، كما يمكنهم أيضًا إدارة طلباتهم تلقائيًا.

يسمح Oberlo أيضًا للبائعين بتحديد أسعار محددة لمنتجاتهم ويقدم ميزات إضافية مثل تنفيذ الطلبات تلقائيًا وإدارة المخزون. على هذا النحو، فهو الحل الأمثل لأولئك الذين يبحثون عن طريقة مبسطة وفعالة لبدء عمل دروبشيبينغ ناجح.

ماذا ستحتاج للبدء في الدروب شيبينج ؟

للبدء لابد لك من إنشاء متجرك عبر الإنترنت , وكما ذكرت لك سابقاً هناك مجموعة من منصات التجارة الإلكترونية التي ستعمل لك متجرك بكل سهولة ومن أكثر تلك المنصات  الشعبية هي Shopify و BigCommerce  و Squarespace  .

24. الربح من الانترنت من تقنيات الذكاء الاصطناعي

هل سمعت عن ChatGPT ؟ بالتأكيد ربما سمعت عنها لكنك قد لاتكون استفدت منها .

الـ ChatGPT هي أداة مذهلة للذكاء الاصطناعي (AI) تساعدك على عمل محادثة طبيعية بسرعة وسهولة مع الذكاء الاصطناعي.

وقد مكنت قدرات الذكاء الاصطناعي القوية في زيادة الكفاءة وتحسين خدمة العملاء وإيجاد أسواق جديدة وسمحت للشركات بتبسيط عملياتها وخفض التكاليف وزيادة الأرباح .

وقد مكنت أنظمة التوصية المدعومة بالذكاء الاصطناعي الشركات من استهداف العملاء بشكل أفضل وإنشاء تجارب مخصصة.

وايضاً يمكنك تحقيق أرباح من خلال الذكاء الاصطناعي!  سأوريك كيف تستفيد منه

25. الربح من الانترنت عن طريق إنشاء قناة يوتيوب

الربح من الانترنت من برنامج شركاء اليوتيوبيعد إنشاء قناة على YouTube طريقة رائعة في الربح من الانترنت .

من خلال الاشتراك في برنامج شركاء YouTube، يمكن لك البدء في جني الأرباح من الإعلانات من مقاطع الفيديو الخاصة بك.

للبدء، يجب عليك إنشاء قناة احترافية على الـ YouTube تهتم بمجال معين فالتخصصية أمر ضروري والبدء في تحميل المحتوى وضبط إعدادات القناة .

لتنمية القناة وجذب المزيد من المشاهدين يجب عليك على سبيل المثال، إنشاء عناصر مرئية وعناوين جذابة والإلمام بقواعد السيو وتحسين الكلمات الرئيسية للفيديو واستخدام الوسائط الاجتماعية لتحقيق نجاح القناة .

للإنضمام الى برنامج شركاء اليوتيوب و تحقيق شروط الربح منه يجب أن تحصل قناتك علي 1000 مشترك وحصولها على 4 الف ساعة مشاهدة علنية خلال أخر 12 شهر وأن يكون محتواك فريد ومميز .

يجب أن توافق وتلتزم على شروط وأحكام البرنامج  بمجرد التحقق من الطلب بواسطة الـ YouTube، يمكن لمنشئي المحتوى البدء في جني الأموال من مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

مع الصبر ووضع الاستراتيجيات الصحيحة، يمكن للمستخدمين الحصول على قناة يوتيوب ناجحة والربح من الانترنت وتحقيق دخل محترم شهرياً .

26. الربح من التيك توك

الربح من الانترنت من خلال التيك توكهل أنت مستعد لنقل حسابك على الـ Tik Tok إلى المستوى التالي؟ إذا كان الأمر كذلك، فبإمكانك تحويل المحتوى الإبداعي الخاص بك إلى عمل تجاري مربح.
التيك توك هو تطبيق وسائط اجتماعية شهير يسمح للمستخدمين بتصوير ومشاركة مقاطع الفيديو القصيرة مع مستخدمين آخرين.
ومنصة الـ TikTok لوحدها لديها أكثر من مليار مستخدم نشط شهريًا.
تسمح قاعدة المستخدمين الضخمة هذه لـلـ TikTok بتوليد قدر كبير من الإيرادات.
فيما يلي بعض النصائح لتعظيم الأرباح من مقاطع فيديو TikTok الخاصة بك:

  • الربح من التيك توك عن طريق الترويج للمنتجات والخدمات
    هذا المفهوم شائع جدًا بين منشئي المحتوى الأجانب على التيك توك، لكنه ليس شائعًا هنا في المحتوى العربي .
    حيث يمكنك بيع المنتجات أو الخدمات بصورة مباشرة في مقاطع الفيديو الخاصة بك. فإذا كانت لديك منتجات أو خدمات تبيعها، فقم بتضمينها في مقاطع الفيديو الخاصة بك كجزء من القصة التي تسردها .
    بعض الأمثلة على المنتجات التي يمكنك تقديمها لجمهورك هي : التيشيرتات والملصقات وأي شيء آخر متعلق بالمحتوى الذي تقدمه.
    يمكنك حتى بيع المنتجات الرقمية، الأمر الذي سيستغرق وقتًا وجهدًا لإعداده في البداية، ولكنك ستحقق الكثير من الأرباح منها في المستقبل.
  • الربح من البث المباشر LIVE
    مع 1000 متابع فقط، يمكن للمرء أن يبدأ في الكسب من البث المباشر.
    تعتمد هذه الطريقة على الهدايا التي يرسلها المتابعون أثناء البث المباشر أو صندوق الدعم المباشر Creator Fund ،
    حيث أن العروض والهدايا هي المصدر الرئيسي للدخل. بعد البث، سيحصل صاحب الحساب على الأرباح .
  • الربح من خلال المؤثرين Influencer marketing
    يمكنك كسب المال من شهرتك عن طريق عرض الإعلانات وإقناع المتابعين بشراء منتجات الشركات والحصول على رعاة في مقاطع الفيديو الخاصة بك .
    يجب أن تكون فريدًا لتبرز على هذه المنصة المليئة بالمحتوى. كن مختلفًا واعثر على ما يميزك. كلما كنت أكثر إبداعًا، زادت فرصك في النجاح.
    حدد من سيكون مهتمًا بالمحتوى الخاص بك من خلال دراسة ما يحبه الجماهير ومتابعيك على التيك توك . واكتشف ما إذا كان لديك أي منافسة. إذا قمت بذلك، فابحث عما يفعلونه حتى تتمكن من تمييز نفسك.
    ولا تنس استخدام علامات الهاشتاك حتى يتمكن الأشخاص من العثور عليها ومتابعتها .
    من خلال القيام بذلك، ستتمكن من البدء في إنشاء متابعين والاستفادة من ذلك لبدء جني الأموال من محتوى الــ TikTok الخاص بك.
  • إنشاء الحسابات على التيك توك ثم بيعها
    إذا كان لديك الكثير من المتابعين الحقيقيين، فيمكنك بيع حسابك مقابل مبلغ جيد من المال.
    فهي واحدة من أكثر الطرق شيوعًا لكسب مستخدمي التيك توك ثم بيع الحسابات.
    للقيام بذلك، قم بتنزيل تطبيق TikTok، وأنشئ حسابًا، وقم بتطويره عن طريق نشر محتوى جذاب أو إنشاء مقاطع فيديو مخصصة لجمهور معين، ثم بيع الحساب لشخص ليس لديه الوقت أو الخبرة لبناء حساب ناجح !.

27. الربح من تصميم وبيع التيشرتات

الربح من الانترنت من خلال بيع التيشرتاتيمكنك تحقيق الربح من الانترنت من تصميم وبيع التيشرتات . وهناك العديد من المواقع التي تسمح لك بعرض تصميمك وبيع التيشرتات المخصصة.

من أمثلة ذلك يعد كل من موقع Teespring و Printful و Merch By Amazon و Redbubble و Sunfrog أماكن رائعة للبدء في بيع تصاميم التيشرتات .

 باستخدام هذه الأنظمة الأساسية، يمكنك تحميل تصميماتك الخاصة أو استخدام قوالبها لتخصيص تيشرتاتك الخاصة.

كما يمكنك أيضًا كسب المال من خلال الترويج لتصميماتك على وسائل التواصل الاجتماعي أو من خلال قنوات التسويق الأخرى. من خلال النهج الصحيح وبعض العمل الجاد، يمكنك جني مبلغ جيد من تصميم وبيع القمصان المخصصة.

28. الربح من خلال الترجمة

بالنسبة لأولئك الذين يتطلعون إلى الربح من الانترنت من خلال الترجمة إذا كنت تمتلك تلك المهارة ، فإن مواقع العمل حر ستوفر لك خيارًا رائعًا.

أو يمكنك التسجيل في وكالة متخصصة ستمنحك إمكانية الوصول إلى فرص العمل دون أن تجعلك تقوم بكل أعمال التسويق.

فيعتبر موقع Lionbridge ,  أقدم موقع للترجمة يقدم للناس فرصة لكسب أكثر مما كانوا سيفعلون في وظائفهم العادية.

ومع مواقع مثل Proz و OneHourTranslation، تكون الأرباح المحتملة أكبر.

Gengo هو موقع ويب آخر يقدم وظائف الترجمة ويمكن أن يساعد الأشخاص على زيادة تدفق دخلهم. لذلك إذا كنت تبحث عن طرق جديدة لكسب المال والربح من الانترنت، ففكر في تجربة حظك مع الترجمة.

تشمل الطرق الأخرى للاستثمار في مهارات الترجمة الدورات التدريبية أو المدارس عبر الإنترنت. وهناك العديد من طرق التسويق الأخرى التي يمكنك اكتشافها للترويج لنفسك كمترجم.

29. الربح من إنشاء بودكاست

الربح من الانترنت من إنشاء بودكاستيعد بدء البودكاست أحد أكثر الأفكار التجارية في الربح من الانترنت , فقد ازداد عدد مستمعي البودكاست العالميين بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية.

ومن المتوقع أن يصل إلى حوالي 500 مليون مستمع بحلول عام 2024.

وهناك العديد من الطرق في الربح من الانترنت من البودكاست، مثل التسويق بالعمولة ، والترويج للمنتجات والخدمات التي يقدمها شخص آخر مقابل عمولة .

من الممكن أيضًا كسب المال من رعاية البودكاست، حيث قد تدفع لك الشركات مقابل ذكر علامتها التجارية أو منتجها في البودكاست الخاص بك.

يكفي جهاز كمبيوتر أو جهاز محمول مزود بميكروفون مدمج لبدء بودكاست. ومع ذلك ، يفضل الاستثمار في معدات وبرامج الصوت المناسبة لتحسين جودة التسجيل.

كل ما تحتاجه هو موضوع للحديث عنه وتحفيز مهارات الاتصال لديك . يمكنك إنشاء بودكاست حول أي موضوع تحب .

بعد تسجيل الحلقات القليلة الأولى وتحريرها ، ابحث عن منصة استضافة بودكاست لنشرها عبر الإنترنت.

ومن أفضل المنصات هي Buzzsprout و Resonate و Anchor .

بمجرد أن يجذب البودكاست الخاص بك متابعين كثر ، فكر في الاشتراك في وكالات الإنتاج مثل Podfly أو Pacific Content لتنمية علامتك التجارية وجودتك والوصول إلى جمهورك.

تأكد من الترويج للبودكاست على وسائل التواصل الاجتماعي والمنصات الأخرى .

أخيرًا، بغض النظر عن الطريقة التي تختارها، من الممكن كسب دخل جيد والربح من الانترنت من البودكاست إذا كانت لديك الإستراتيجية الصحيحة لذلك .

30. ابدأ حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني

يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني أحد أكثر الطرق فعالية في الربح من الانترنت ومن المتوقع أن يتجاوز عدد مستخدمي البريد الإلكتروني 4.5 مليار في عام 2025 . لذلك ، سيظل التسويق عبر البريد الإلكتروني قويا لتوليد العملاء المحتملين وتحويل الجماهير إلى عملاء.

مفتاح النجاح لتنفيذ حملة التسويق بالبريد إلكتروني هو إنشاء قائمة بريد إلكترونية عالية الجودة.

 إذا كان لديك موقع الويب الخاص بك ، فأضف نموذج تسجيل قائمة البريد الإلكتروني باستخدام زر مخصص للحث على اتخاذ إجراء الإشتراك بالقائمة البريدية.

يتضمن إرسال رسائل بريد إلكتروني إلى العملاء المحتملين، بهدف الترويج للمنتجات والخدمات. يمكن أن يكون التسويق عبر البريد الإلكتروني طريقة رائعة لزيادة المبيعات والأرباح والإيرادات وأعداد العملاء لموقعك عبر الإنترنت.

الطرق الأخرى لتشجيع الجمهور في الاشتراك بالبريد الإلكتروني هي تقديم الخصومات والشحن المجاني والهدايا والكتب المجانية .

هنالك منصات كثيرة مثل Mailchimp وهو أحد أفضل مواقع التسويق عبر البريد الإلكتروني يمكنك أن تنشئ حساب مجاني فيه ، والذي يوفر نظامًا أساسيًا سهل الاستخدام للشركات لإنشاء رسائل بريد إلكتروني جذابة مصممة لزيادة المبيعات.

شمل المواقع الشهيرة الأخرى Constant Contact و AWeber و GetResponse ، وكل منهم يقدم خدمات تسويق شاملة عبر البريد الإلكتروني , حيث توفر أدوات لتتبع المبيعات والمشاركة والنمو للجمهور المستهدف الخاص بك .

31. الربح من الانترنت عن طريق الدروب سيرفيس Drop Service

الربح من الانترنت من الدروب سيرفيسالدروب سيرفيس Drop Service يختلف عن الدروب شيبينج ، فهنا أنت تبيع فيه الخدمات للعملاء دون تقديم الخدمة مباشرة منك ، بل ستطلبها من موظف مستقل للقيام بذلك نيابةً عنك، ثم ترسله إلى العميل مقابل سعر أعلى مما دفعته للموظف المستقل. بهذه الطريقة، يمكنك تحقيق هامش ربح من اختلاف الأسعار.

تعتمد تكلفة بدء هذا العمل على الطريقة التي تريد أن تبدأ بها. يمكنك البدء مجانًا، لكن الأمر سيستغرق بعض الوقت للحصول على طلبك الأول.

بدلاً من ذلك، يمكنك إنشاء موقع ويب وإعداده لعرض خدمات مختلفة حسب المهارات التي يتقنها المستقلين .

إذا كنت مهتمًا ببدء عمل خدمة الدروب سيرفيس ، فإن الخطوة الأولى هي اختيار موقعك ونوع الخدمات التي ستقدمها.

يمكنك العمل في العديد من الخدمات المختلفة، مثلاً مساعدة تسويقية أو خدمات محددة مثل كتابة الإعلانات وعمل التعليق الصوتي، والفنون الرسومية، إنشاء الشعارات وتصميم مواقع الويب وكتابة المحتوى وما إلى ذلك.

ستحتاج إلى تعيين فريق لديه خبرة في هذا المجال ومستعد لمواكبة التغييرات في عالم التسويق.

للعثور على أفضل الخدمات لك بالسعر المناسب، تحقق من منصات العمل المستقل عبر الإنترنت.

ستحتاج إلى تطوير خطة تسويقية، على سبيل المثال يمكنك الاستعانة بالأشخاص المؤثرين على منصات التواصل الاجتماعي للإعلان عن خدماتك. تلعب كل طرق التسويق هذه دورًا كبيرًا في جذب مجموعة متنوعة من العملاء الجدد.

يمكن العثور على المستقلين في مواقع العمل الحر وتدريبهم من خلال الدورات وورش العمل وهناك العديد من المنصات والمواقع الإلكترونية المتاحة. مثل Fiverr و People Per Hour و Upwork ومستقل .

ابحث في قائمة المستقلين الذين يقدمون خدماتهم وانشر الوظيفة التي تريد القيام بها لتلقي العروض منهم.

أنشئ قائمة بالمستقلين للاختيار من بينهم و اختبر أدائهم قبل منحهم وظيفة. تجنب القيام بعمل خارج الأنظمة الأساسية حيث قد لا تحصل على ما دفعته من أجله.

مثلاُ تعد منصة Seoclerks أحد أفضل المواقع المفضلة لخدمة الدروب سيرفس، حيث يمكنك شراء الخدمات مثلاً مقابل دولار واحد وإعادة بيعها في موقعك أو أحد مواقع العمل الحر السابقة مقابل إعادة بيعها بأكثر من ذلك بكثير ! .

32. الترويج لعروض الـ CPA

إذا كنت تتطلع إلى تحقيق الربح من الانترنت ، فإن مجال الـ CPA ، هو مكان رائع للبدء.

الـ CPA اختصار لكلمة Cost Per Action وتعني تكلفة الإجراء، مما يعني الثمن أو العمولة مقابل  القيام بعملية ما .

مجال التسويق لعروض الــ CPA هو احد المجالات الفرعية للتسويق بالعمولة، حيث يتم الدفع لك مقابل إجراءات محددة يتخذها الأشخاص الذين تحيلهم وهو واحد من افضل طرق الربح من الانترنت للمبتدئين لما فيه من سهولة وبساطة وعائد مادي مرضي جدا.

فعندما ينقر شخص ما على رابط تابع لك ، يتم نقلهم إلى موقع المعلن وعندما يكملون الإجراء المطلوب (مثل الاشتراك في القائمة البريدية أو ادخال الـ Pin Submit)، سيتم الدفع لك مقابل ذلك.

لكل إجراء يكمله الزائر من خلال الرابط الخاص بك، هناك تكلفة مخصصة يمكن أن تكون من  بضعة سنتات الى بضعة دولارات.

عادةً ما تكون عروض CPA أعلى من الأشكال الأخرى للتسويق بالعمولة، مما يتيح لك كسب المزيد من المال في وقت أقل.

افضل عروض الـ Cpa تكوت في شكل :

  • Pin Submit : باستخدام هذا النوع من الإعلانات، يستخدم الزائر رقم هاتفه لإرسال رسالة نصية إلى جهة المعلن. عندما يقوم المشاهد بذلك، تحصل أنت على عمولة .
  • Email Submit : من اسهل طرق الترويج للعروض،  كل ما على الزائر القيام به هو إدخال عنوان بريده الإلكتروني للحصول على العمولة.
  • عروض الـ Download : تتطلب من المستخدم تنزيل تطبيق أو أي برنامج ، من أجل الحصول على العمولة.
  • Credit Card Submit : هذا النوع من العروض تكون العمولة مرتفعة نسبيًا ، حيث يقوم الزائر بإدخال معلومات بطاقته الائتمانية، وفي المقابل تحصل على عمولة.

من اشهر شبكات الـ CPA التي يمكنك الانضمام اليها :

33. الربح من الانترنت من بيع القوالب الجاهزة Templates 

الربح من الانترنت من بيع القوالبإذا كنت تبحث عن طريقة سهلة ومربحة ومجربة في الربح من الانترنت، فقد يكون بيع القوالب الجاهزة هو الحل المناسب لك.

سواء كنت مبرمجًا متمرسًا أو مصمم مبتدئًا، هناك الآلاف من القوالب الجميلة والقابلة للتخصيص المتاحة والتي يمكن عملها بسهولة لتناسب أي موقع  وسأترك لك موقع مجاني حتى لو ليس لديك خبرة كبيرة في التصميم ستربح منه ! .

لان العمل على تطوير القوالب وبيعها فيه سوق مطلوب للغاية من أصحاب العمل الذين ليس لديهم الوقت الكافئ وأيضا سيريدها من لا يملك الخبرة في مجال معين وقد يستغرق منه سنين حتى يُنجز شيء احترافي، ويناسبهم الحصول على قالب جاهز يوفر له الكثير من الوقت، مثل قوالب المواقع الإلكترونية، سكريبتات جاهزة للقيام بأمر معين وقوالب الرسوم البيانية، والقوالب الجاهزة لمشاركات وسائل التواصل الاجتماعي مثل Facebook Templates و Instagram Templates ، وغيرها .

الموقع المجاني الذي يمكنك العمل عليه هو موقع Canva , بنقرات قليلة فقط، يمكنك إنشاء تصميمات مذهلة ومجانية ستساعدك على مضاعفة أرباحك من المواقع التي تقدم قوالب للتصميم .

وإذا كنت طالباً أو لديك ايميل .EDU فستحصل على خدمة Canva PRO ! بشكل مجاني مدى الحياة بإتباع هذا الرابط : الحصول على Canva Pro .

شاهد هذه الطريقة لكيفية العمل في هذه الطريقة : 

إذا كنت مبرمج محترف يمكنك العمل ومشاركة ملف أعمالك مع موقع Envato themeforest وجني الآف الدولارات من خلال تقديم قوالب تصميم المواقع  وبمجرد قبول عملك عليه ستبدأ في رؤية الأرباح من القوالب الجاهزة.

أيضاً  إذا كنت مبرمجًا، فستجد موقع بيكاليكا سيوفر لك الكثير من فرص الربح من بيع القوالب إذا كنت ترغب في استهداف السوق العربي.

إذا كنت موهوباً لا تنتظر أكثر من ذلك – ابدأ في إنشاء وبيع تصميماتك الفريدة اليوم!

خاتمة في طرق الربح من الانترنت

هذه فقط جزء بسيط لبعض الطرق وهناك الكثير من الفرص لمن يتطلعون إلى الربح من الانترنت . أنت بحاجة إلى معرفة ما هو الأفضل لك ولأسلوب حياتك لمعرفة الخيار المناسب لك. ضع في اعتبارك أنه من أجل تحقيق ربح كبير ومحترم لك، تحتاج إلى العمل مثلما تعمل على ارض الواقع .

إذا كنت ترغب في جني الأموال عبر الإنترنت، فمن المهم اختيار مجال معين للعمل فيه والالتزام به. لن يؤدي الانتقال من مجال إلى آخر إلى تحقيق أرباح! فقط قم بالتركيز في طريقة واحدة من طرق الربح من الانترنت وتخصص فيها من دون داع للتشتيت في الطرق الاخرى .

وفي خاتمة موضوعنا عن أفضل مواقع الربح من الانترنت ؛ ننوه إلى توافر الكثير من المقالات التي تساعدك في العمل والربح من المنزل، ويمكن الاطلاع عليها من خلال متابعة موقعنا في مدونة أرباحي.

إذا أعجبك المقال لماذا لاتشاركة ؟ وأذكر لنا في التعليقات بعض الطرق المجربة التي قمت بها في الربح من الانترنت ؟ 

 

 

 

 

 

3 أفكار عن “افضل طرق الربح من الانترنت في 2024”

  1. شكرا لك أخي الكريم على مجهودك الرائع و المميز في الشرح
    ربنا يوفقك ويجعله في ميزان حسناتك يا غالي تحياتي لك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى