2017-03-18

أفضل 10 إضافات للووردبريس لـ عام 2017

أفضل 10 إضافات للووردبريس لـ عام 2017
يُعتبر نظام ووردبرس المجاني (WordPress) من الطرق المرنة التي يعرفها جيدًا أصحاب المواقع الإلكترونية والمدونات، ويستخدم لغة (PHP)، وقواعد بيانات (MSQL)، ويقوم بتطويرها باستمرار بعض المحترفين المتطوعين.

ومن أحدث الإضافات للوردبرس لعام 2017، والتي تُحسن من الـ «seo» وتجعل تصميم الموضوعات جميل وعصري:

أفضل إضافات الووردبريس

إضافة Yoast SEO الشهيرة لتهيئة موقعك لمحركات البحث ، تضمن لموقعك الوصول إلى صفحات البحث المتقدمة في جوجل حتى إذا كان موقعك حديث العهد على شبكة الإنترنت.

تُحسن من الصور في صفحات موقعك لمحركات البحث بشكل أوتوكاتيكي، وذلك من خلال إضافة عنوان للصورة وبعدها alt من أجل زيادة ترافيك موقعك وجعل صور موقعك «Friendly Images».
ومن المعروف أن وصف الصورة مهم لتحسين النتائج عبر محركات البحث، وبالتأكيد فإنه من الصعب التعديل على كل الصور في الموقع ولكن مع هذه الخاصية يُمكنتنفيذ الأمر بسهولة لأنها ستعمل تلقائيًا على إضافة وصف للصورة دون تدخل منك.

تقوم هذه الإضافة بتقديم 36 خدمة مختلفة منها الصور والفيديو والإحصائيات وخدمات التواصل الاجتماعي، حيث تعمل على تخصيص CSS باستخدام محرر Custom CSS الذي يعطيك المقدرة على إضافة أو استبدال ملف CSS في قالبك.
ومن هذه المميزات: إحصائيات الموقع والتي تُقدم إحصائية قي منتهى الدقة لعدد الزور ومصدرهم وأي محرك يجلب هذه الزيارات، ومنح الزوار مكانية التعليق، وتقديم التدقيق الإملائي والنحوي عن طريق العثور على الأخطاء وتقديم اقتراحات ذكية.
ولكنه لا يدعم المدقق اللغة العربية، ولكنه يدعم الإنجليزية، والفرنسية، والألمانية، والبرتغالية والإسبانية.

تم تصميم هذه الإضافة من أجل حماية الموقع كاملًا من هجمات القرصنة عليه، وذلك لأنه يقوم بعمل Wordfence بفحص الخادم والأوامر البرمجية، والوصول إلى الثغرات ومن ثم العمل على حمايتها من أي هاكر أو خطر يهدد الأمان.
تؤمن هذه الخاصية الحماية 100%، وتستخدمها عشرات الآلاف من المواقع.

وتقوم هذه الخاصية بتحويل الروابط الخارجية من Dofollow إلى Nofollow، وذلك ببساطة من أجل زيادة «اوثوريتي وبيج رانك» صفحات موقعك, وتضع Nofollow for external link كود «target=_blank» لفتح الروابط الخارجية في صفحات مستقلة, من أجل الحفاظ على الزائر وعدم انتقاله من موقعك إلى موقع آخر.

الإحصائيات دائمًا ما تجعلك قريب من كل كبيرة وصغيرة في موقعك ومعرفة نقاط القوة والضعف لذلك تمنحك هذه الخاصية كافة الإحصائيات، وتُقدم تقاريرًا مفصلةلعدد الزوار والمتصفحات التي دخل من خلالها الزوار.
ليس هذا فقط ولكن تتيح Google Analytics by MonsterInsights إمكانية التعرف على الدول والنقرات والمتواجدون الآن على الموقع، وعناكب البحث عن كلمة معينة.

ثاني أفضل خاصية لتحسين قوة الموضوع في محركات البحص بعد «السيو وسرعة الموقع», وتعمل هذه الخاصية على نشر الموقع في وسائل التواصل الاجتماعي، وسهلة الاستخدام، وتحتوي على الكثير من الإضافات من خلال «الإعدادت>>Add Ons».
ومن هذه الإضافات أيضًا الحصول على أيقونات لفيسبوك وتويتر وواتساب ويوتيوب ولينكدين وجوجل بلس والكثير من الميزات.

ويُعتبر من أفضل إضافات ووردبرس على الإطلاق لأنه يعمل على تسريع الموقع، وتحسين النتائج في محركات البحث، ويستخدمها التقنيون من أجل تسريع تحميل صفحات الموقع.
ولها العديد من المميزات مثل: PHP كاش، ضغط الصفحات، دعم CDN، وإعطاء مميزات أفضل للصحفة الرئيسية، وإعادة بناء الكاش.

هذه الإضافة لووردبرس تجعلك متحكم في خريطة موقعك بحرية، ويُمكن استخدام إضافة Google XML Sitemaps من أجل تحسين تصنيف الموقع، وتُعد الأفضل على مدار سنوات بحسب تصنيف الموقع الرسمي لووردبرس.
وهناك من يستخدم هذه الخاصية بشكل فرعي في إضافة Yoast SEO, ولكنها الآن مُتاحة كإضافة منفردة
ومن مميزاتها التحكم بشكل كامل بمحتوى الخريطة، وفترة تحديث كل مكان في الموقع مثل: (الصفحة الرئيسية، والتدوينات، والصفحات الخ), وذلك من أجل منح الأفضلية لصفحة معينة دون غيرها للاهتمام بها وتقديمها لمحرك البحث باستمرار.

إذا كان موقعك غير متوافق مع الجوال أو شكلة ليس بالجميل على الجوال يُمكن الاستعانة بهذه الخاصية من خلال الذهاب إلى لوحة التحكم «Admin Page» واختيار المظهر والقالب الذي تريده لصفحات موقعك.

شاهد أيضا : قالب ووردبريس معرب إحترافي



بقلم/
محمد صابر

شارك هذا الموضوع

اشترك بالقائمة البريدية لمدونتنا وتوصل بجديد الدروس و المواضيع التي يتم طرحها مباشرة على بريدك الإلكتروني