2017-03-24

12 سر للربح من موقع خمسات

خمسات لبيع وشراء الخدمات المصغرة
يُعتبر العمل الحر (فري لانسر) من الطرق المميزة في كسب عائد مادي مُرضي، ومن مميزاته أنه لا يحتاج إلى تفرغ تام ولكن من الممكن اللجوء إليه أثناء الدراسة أو للحصول على مصدر دخل إضافي.

الأمر لا يتطلب سوى أن تمتلك مهارة في عمل ما والسعي لتطويرها دائمًا ومن ثم عمل حساب على موقع للعمل الحر والبدء في الانطلاقة مباشرة، ومن هذه المواقع المميزة صاحبة الصيت الذائع في الوطن العربي موقع «خمسات».
ونستعرض كافة الأمور المتعلقة بخمسات وأسرار الربح منها، ولكن يجب أن تعرف أولًا بأن الخدمة الأولى دائمًا تحتاج إلى جهد حتى تتمكن من تأسيس اسمك والحصول على آراء المشترين بشكل مميز ولا تكن متسرعًا.

الربح من موقع خمسات يستلزم معرفة الأسرار التي تُمكنك من ذلك ومنها:

1- الاحترافية منذ البداية

الانطلاقة دائمًا تحتاج إلى المزيد من الجهد والتطلعات والآمال في أي عمل، فما بالك بالعمل الحر الذي يعمل به مئات الآلاف، وحتى تتفوق على غيرك يجب أن تمتلك عقلية البائع المحترف في كل شئ مثل (تقديم العروض – المقابل المادي).
لا تعتقد أن «الفهلوة» ستجلب لك المزيد من الدولارات، وهناك من يتفقون مع عملاء في خمسات ويتعاملون ماديًا خارجها وتضيع عليهم حقوقهم.
يجب أن تعرف أن خدمتك الأولى مقابلها المادي 5 دولار يحصل منها الموقع على دولار واحد، وتتقاضى أنت بالباقي (4$) بمجرد تسليم الخدمة مباشرة.

2- خدمة مميزة

من الأسرار التي يجهلها البائعون أحيانًا هي تقديم خدمة مميزة، وذلك من أجل جلب العملاء وكلمة مميزة هنا لا تعني أن تكون خيالية في السعر أو المواصفات.
لابد أن تأخذ نظرة استطلاعية على خمسات من أجل معرفة كافة الخدمات وكيفية تقديمها ولا يعني الأمر أن تُقلدها ولكن أخلق لنفسك عالمك الخاص وحالتك المختلفة حتى تتمكن من جلب الزبائن إليك.

3- لا تنتظر الطلبات

كثير من البائعين يشعرون بالفشل عند إدخال بيانتهم على موقع خمسات وعمل حساب خاص وانتظار الطلبات، هذا الأمر مخيب للآمال بكل الطرق والانتظار سيستمر طويلًا.
علاج الأمر ببساطة الاطلاع باستمرار على خيار «طلبات الخدمات الغير موجودة» والموجود أسفل يسار الشاشة، ومشاهدة طلبات العملاء المختلفة الذين ينتظرون عروضًا مناسبة من أجل إنجاز المهام.
ويجب أن تختار الطلب المناسب لتقديم خدمتك حتى لا تتعرض للفشل والتقييم السئ على خدمتك.

4- آراء المشترين على خدمتك

بعد الانتهاء من تقديم خدمتك يُفضل أن تطلب بلطف من العميل أن يترك تقييمه على خدمتك لأن هذا الأمر مفيد لك ويجلب لك المزيد من المشترين فيما بعد، ويجعل لك واجهة مميزة أثناء تقديم عرضك على أي طلب في «طلبات الخدمات الغير موجودة» وانت تكتب على سبيل المثال في النهاية «يُمكنك أخي الاطلاع على آراء المشترين لخدمتي».

5- إعطاء الثقة للعميل

وذلك من خلال التسجيل بالاسم الحقيقي للبائع ووضع الصورة الشخصية كلما أمكن ذلك، والحديث بصفة رسمية وودية ويجب أن ترفع شعار الاحترام المتبادل من خلال المصطلحات المتعارف عليها في مجتمع خمسات مثل (أخي – حضرتك – شخصكم الكريم – يُمكنني تقديم الخدمة – قرأت طلبك بعناية وقادر على تنفيذه – إذا كنت تريد التعديل فأنا في خدمتك).

6- الالتزام في التسليم

وأنت تقدم خدمتك في البداية تطلب منك إدارة خمسات وضع مدة التسليم والتي تختارها، وأعلم جيدًا أن الأمر لا يتوقف عند حد السرعة في التسليم فقط، فإذا كتبت التسليم في غضون يوم أو يومين لابد من التسليم في هذا الموعد حتى لا يلغي العميل طلبه أو تُعرض نفسك لقلة الثقة.. كن ملتزمًا بالموعد دائمًا وإذا تحدث معك العميل قبل التسليم عامله بلطف وتفهم طلبه جيدًا وإذا كنت تريد الاستفسار منه عن أي شئ قبل البدء ف التنفيذ لا تتردد.

7- سحب الرصيد

يُمكنك سحب الرصيد من خمسات بعد تخطي مبلغ الـ 10$، وذلك بعد اقتطاع عمولة باي بال، وقد يبدو المبلغ ضئيلًا ولكن مع إنجاز العديد من الخدمات ستجني أرباحًا مُرضية (لا تتعجل في الربح).

ومن ضمن أسرار الربح في خمسات التعرف على الخدمات المميزة التي يطلبها المشترون، ومنها:

8- الكتابة والترجمة

وهي من الخدمات التي تشهد وفرة في الطلبات، وتتضمن الترجمة، والتدقيق اللغوي، والمقالات، والشروحات.
يُمكنك تقديم عروضك على طلبات العملاء بتقديم خدامة الكتابة (عدد الكلمات، وعدد المقالات) مقابل خدمة واحدة أي 4$.

9- الإعلانات الإلكترونية

وفي هذه الخدمة يُمكنك أن تقدم إعلانات مختلفة للمواقع، وبيع خدمات التصميم لها مثل البانر.

10- خدمات SEO

تُعتبر من أكثر المهارات التي يُمكنك القراءة عنها وتعلمها وتقديمها باحترافية خلال فترة وجيزة، والسيو يعني كيفية تقديم المحتوى الخبري أو المقالات متوافقة مع محركات البحث حتى يتمكن أي قارئ الوصول إليه بسهولة وبالتالي رفع زيادة مشاهدات الموقع.
وعليك أن تزور هذا القسم في خمسات قبل تقديم خدمتك للتعرف على الحد الأدنى من الكلمات والتفاصيل الإضافية.

11- التصميم

وفيها يُمكنك تصميم شعارات أو فيديو أو صور أو عروض تقديمة حسب خبراتك ومهاراتك، وتستطيع أن تجني ربحًا مميزًا منها إذا كنت محترفًا بالفعل.

12- إدخال البيانات

وهي من الخدمات أيضًا التي يُقبل عليها الكثيرون من العملاء وتحتاج إلى الدقة والسرعة في الكتابة، مثل تفريغ ملفات الوورد أو الإكسل ولا تحتاج لخبرة كبيرة.


لاتنسى مشاركة الموضوع لتعم الفائدة وإبداء رأيك في التعليقات .

بقلم /
محمد صابر


شارك هذا الموضوع

اشترك بالقائمة البريدية لمدونتنا وتوصل بجديد الدروس و المواضيع التي يتم طرحها مباشرة على بريدك الإلكتروني