10 من أشهر مواقع العمل الحر الاجنبية للعمل عبر الانترنت

مواقع العمل الحر الاجنبيه

مواقع العمل الحر أصبحت أكثر نمواً في الفترة الأخيرة والتي تجمع بين المستقلين وأصحاب الأعمال ، وتهدف إلى حفظ الحقوق وايجاد البيئة المناسبة لإنجاز العمل والأكثر موثوقية لكلا الجانبين .
أثناء فترة تفشي مرض كوفيد -19 ، أصبحت الشركات بشكل متزايد تقوم بتوظيف المستقلين لحسابهم الخاص للتعامل مع متطلبات العمل. وبالتالي ، فإن عدد الوظائف المستقلة المتاحة في العالم أصبحت الأكثر طلباً الآن من أي وقت مضى.
لذلك نجد مواقع العمل الحر وفرت الخيار الأمثل للمستقلين وأصحاب الأعمال حول العالم .

وقد تحدثنا في مقالة سابقة عن أشهر مواقع العمل الحر العربية

في هذه المقالة سنستعرض أشهر مواقع العمل الحر الاجنبية وهناك الكثير منها أجنبياً لكن هذه قائمة لبعض منها التي يدخلها أعداد كبيرة من الزوار يومياً .

افضل مواقع العمل الحر الاجنبيه

1- موقع Upwork

موقع UpworkUp Work هو أحد أشهر مواقع العمل عن بعد , موقع قديم وموثوق من قبل ملايين المستخدمين العرب والأجانب ويشتهر بأنه أكبر تجمع لأصحاب العمل والباحثين عن عمل به الآلاف من فرص العمل يومياً وفي جميع المجالات التي تخطر ببالك والكثير ربح منه الاف الدولارات شهرياً.
هذا الموقع مثالي للشركات من جميع الأحجام وكذلك المستقلين ذوي المهارات المختلفة. من أهم ميزات الموقع القدرة على اكتشاف أصحاب العمل المزيفين أو المستقلين، مما يضمن سلامة المستخدمين.

الموقع سهل الاستخدام، مما يجعله مثاليًا للشركات التي تحتاج إلى تقييم المستقلين بسرعة من خدمات المقابلات والمحادثات الخاصة بين الطرفين ممايسهل مشاركة الملفات ويزيد من فرص عثورهم على الشخص المناسب للعمل .
يوفر موقع Upwork الأدوات التي تسمح لأصحاب العمل بمراقبة ساعات عمل موظفيهم. بالإضافة إلى إعداد حسابات التمويل المسبق وجدولة الفواتير بالساعة، يوفر Upwork أيضًا محرك بحث متقدم من خلال الخوارزميات لمساعدة الشركات في العثور على موظفين مؤهلين بسرعة والعاملين لحسابهم الخاص لتصفية الوظائف التي تناسب مستوى مهاراتهم.

2- موقع Freelancer

فري لانسر أجنبي
موقع فري لانسر عبارة عن منصة شهيرة من أشهر مواقع العمل الحر عالمياَ , عبارة عن سوق كبير يوفر للموظفين وأصحاب العمل الحر مناخ مناسب من أجل المنفعة المتبادلة ويحتوي أقسام متعددة وتضم أكثر من 46 مليون مستخدم من أصحاب العمل والمستقلين.

من السهل التسجيل، ويمكنك العثور على وظائف ومهام من خلال تصفح الموقع أو من خلال البحث عن كلمات رئيسية محددة.

عندما تنشر وظيفة أو مهام في الموقع ، يقدم المستقلون عروض وخطط عمل بناءً على مهاراتهم والسعر الذي يرغبون في تحصيله مقابل إكمالها مع الزمن المتوقع لإنجاز العمل. يقرر صاحب العمل الشخص الذي يعمل معه بناءً على أفضل عرض سعر لتنفيذ المهمة .

3- موقع Guru

مواقع مثل خمسات

موقع Guru أحد المنصات الشهيرة من مواقع العمل الحر للمستقلين الذين يبحثون عن وظائف طويلة الأجل أو المستمرة. يقدم خدمات خاصة تساعد في حماية حقوق المستقل، ومناسبة لصاحب العمل أيضًا.
على سبيل المثال، الاتفاقيات التي يشرح فيها صاحب العمل طريقة الدفع للمستقل، ويعطي مثالاً حتى يتمكن صاحب العمل من اختيار طريقة الدفع الأنسب. بالإضافة إلى ذلك، يعتمد Guru على نظام SafePay، وهو نظام يضمن الشفافية بين الطرفين.
يضم العديد من الخدمات مثل البرمجة والتطوير، التصميم، الكتابة والترجمة، الإدارة والمحاسبة، البيع والتسويق، الهندسة والبناء وغيرها الكثير من مجالات العمل الحر.

4- مواقع مثل خمسات – موقع Fiverr

مواقع مثل خمسات

فايفر هو من المواقع مثل خمسات وهو أيضاً منصة للعمل الحر لبيع وشراء الخدمات المصغرة وقد سمى فايفر لأن أسعار الخدمات تبدأ بي 5 دولار فقط .
يمكنك تعلم مهارة مثل مهارات البرمجة والتصميم وكتابة المقالات والترجمة والتسويق والاعلان الى أخره وتقديمها كخدمة والتي تسمى Gigs في موقع فايفر للربح منها .
حيث يقوم المستقل بتوفير كل تفاصيل الخدمة مع الأسعار ليقوم المشتري بالبحث داخل الموقع عن أحد الأقسام ، ثم يظهر أمامه الخدمات المناسبة لما يحتاج ثم يختار أحدها ويقوم بالدفع وينتظر حتى اتمام المهمة وفقاً للزمن المحدد في الخدمة.

5- موقع People per Hour

مواقع العمل الحر
احد افضل مواقع العمل الحر الأجنبية وفري لانسر أجنبي للعمل عن بعد ويعمل بطريقة مختلفة ومبتكرة بإستخدام برنامج الذكاء الاصطناعي لاظهار المستقلين المناسبين للمشروع وتنفيذ مختلف المهام المتعلقة بالعمل الحر .
حيث يستطيع الموقع الجمع بين المستقلين واصحاب العمل بطريقة أكثر دقة ، ويمكننا القول بأنها أول مواقع العمل الحر استخداماً لبرنامج الذكاء الاصطناعي .

6- موقع LinkedIn

فري لانسر أجنبيLinkedIn هو أحد أشهر مواقع التوظيف التي توفر طريقة سهلة للعثور على وظائف في مختلف المجالات والكثير يجهلون قوة المنصة . وأيضًا هي شبكة اجتماعية للمحترفين للتواصل والتفاعل مع بعضهم البعض.
ببساطة في البدء قم بالتسجيل وإنشاء ملف تعريفي خاص بك . ثم قم بتضمين أكبر قدر ممكن من المعلومات المتعلقة بك ، مثل مهاراتك وتعليمك الدراسي وخبراتك السابقة في العمل وأين تعمل حالياً . ويمكن أن يفتح لك ملفك التعريفي على LinkedIn الأفاق و المزيد من فرص العمل.

يمكنك مثلاً أن تقوم بإضافة منشور جديد يؤدي إلى زيادة عرض ملفك الشخصي. على سبيل المثال ، إذا كنت كاتبًا مستقلاً ، فأنشئ منشورًا يصف خبرتك وأرفق ملف عملك. قد يصادف أصحاب الأعمال المحتملون ملفك الشخصي ويقدمون لك عرضًا للعمل أليس هذا سهلاً ؟ ! .
يعد التصفح من خلال منشورات الوظائف على LinkedIn طريقة رائعة للعثور على فرص العمل المستقل. للعثور على الوظيفة التي تريدها كمستقل ، تأكد من استخدام الكلمات الرئيسية القوية ذات الصلة بموضوعك .

7- موقع Flexjobs

مواقع العمل الحر الأجنبيةموقع Flexjobs هو منصة متخصصه في فرص العمل عن بعد ، بما في ذلك الوظائف المستقلة ، وبدوام جزئي ، والوظائف بدوام كامل. به العديد من الفئات والأقسام.
تضمن المنصة أن كل وظيفة مدرجة على الموقع حقيقية وخالية من الاحتيال . ويتم التحقق والفحص، مع تصفية عمليات الاحتيال والشركات المزيفة. على عكس منصات الوظائف الأخرى عبر الإنترنت ، ولا يعرض موقع الويب المستقل هذا أي إعلانات على صفحته.
يحتاج المستخدمون إلى التسجيل للحصول على اشتراك للعثور على وظائف مستقلة .

8- موقع Behance

موقع Behanceهي منصة تختلف عن مواقع العمل الحر المستقلة السابقة في القائمة ، Behance هي شبكة اجتماعية للمواهب الإبداعية والجرافيك ديزاينر. يضم هذا الموقع الموهوبين لمشاركة الأعمال الإبداعية من جميع أنحاء العالم ، بدءًا من الرسوم المتحركة والرسوم التوضيحية إلى تصميم مواقع الويب وتصميم الجرافيك.
سواء كنت مصمم جرافيك مستقل أو مصمم ويب أو رسام للرسوم المتحركة ، ستوفر لك منصة Behance مكانًا رائعاً لاكتشافه من قبل أصحاب العمل المحتملين والمزيد من فرص العمل المستقل . ابدأ بالتسجيل للحصول على حساب وإنشاء ملف تعريفي خاص بك ورفع الاعمال او الـ Portfolio على المنصة.

9- موقع 99designs

موقع 99designs

الموقع متخصص بالتصميمات ، حيث يقوم العملاء بوضع طلباتهم المتعلقة بالتصميم و توضع الطلبات على شكل مسابقة ، وكل مصمم سيضع التصميم الذي قام بإنجازه وصاحب الطلب هو من يحدد الفائز .

10- موقع TopTal
موقع TopTal للعمل الحر

موقع متخصص بمجال التصميم والبرمجة والمحاسبة ومجال محركات البحث والتسويق، والعديد من الشركات العالمية تعتمد عليه في تنفيذ أعمالها . كما يُمكنك البحث في الكثير من الأعمال الأخرى داخل الموقع .

هذه فقط القليل من الكثير من مواقع العمل الاجنبية التي بامكانك البدء فيها والربح منها ، إذا كنت تعرف موقع جيد أجنبي للعمل الحر فلا تبخل في ذكره في التعليقات .

إقرأ أيضاً : مقالات في العمل الحر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى