فوائد التسويق بالمحتوى الفعال Content marketing

فوائد التسويق بالمحتوى
إن من الاستراتيجيات القوية حاليًا في فوائد التسويق بالمحتوى الفعّال هو بناء علاقة قوية مع العملاء والجمهور ، عبر نشر محتوى جيد وثري ومفيد بشكلٍ مستمر؛ لبناء علاقة قوية مع العملاء والجمهور.
التسويق بالمحتوى من أهم المهارات الواجب توافرها في المسوق وخصوصاً لو كنت بتعمل تسويق عبر السوشيال ميديا أو في التسويق بالمحتوى عن طريق المواقع .خذ بعضاٌ من وقتك لقرائة هذه المقالة للحصول على بعض النصائح المفيدة في التسويق الالكتروني .

انواع التسويق بالمحتوى

يوجد الكثير من أنواع المحتوى، من الكتب إلى الأخبار ومقاطع الفيديو والمقالات والرسوم البيانية ونشرات البريد الإلكتروني وحتى تعليقات العملاء. يمكن تصنيف جميع أشكال المحتوى في واحدة من ثلاث فئات: المحتوى المرئي أو المحتوى الصوتي أو المحتوى المكتوب.

المحتوى المرئي

لا شك أن المحتوى المرئي، مثل الصور ومقاطع الفيديو والمخططات والعروض التقديمية ولقطات الشاشة، هو أفضل طريقة لتوصيل أفكارك للعملاء وشرحها بعبارات بسيطة.

المحتوى الكتابي

على الرغم من انتشار أشكال الإعلان الأخرى، لا يزال المحتوى المكتوب أحد أهم وسائل الإعلان. الهدف من المحتوى المكتوب هو زيادة الوعي بالعلامة التجارية .

المحتوى المسموع

يركز المحتوى الصوتي على العلامات التجارية والأرباح غير المباشرة وخلق علاقة قوية مع  العملاء المحتملين . عند استخدام طريقة تسويق المحتوى هذه، يجب أن تفهم عادات جمهورك المستهدف، وتوزيع المحتوى الصوتي لزيادة الوصول إلى جمهورك المستهدف إلى أقصى حد، وتحسين المحتوى الصوتي لجذب شرائح رئيسية من العملاء.

فوائد التسويق بالمحتوى

  1. يحسن من ظهور موقعك في نتائج محركات البحث وأشهرها جوجل بشكل مجاني .
  2. زيادة الثقة و زيادة الوعي بالعلامة التجارية لدى الجمهور المستهدف .
  3. زيادة المبيعات وطلبات الشراء من الجمهور ومعرفته بمنتجات وخدمات الشركة.
  4. تحويل الزوار الى عملاء وضمان علاقة طويلة الأمد مع العملاء .
  5. التسويق بالمحتوى يعتبر الخيار أقل تكلفة في مجال التسويق بالطرق الأخرى .
  6. يوفر التسويق بالمحتوى اليوم فرصًا لا حصر لها لخبراء تسويق المحتوى والمسوقين والكتاب ليكونوا مبدعين في طرق الترويج غير المباشر.

كيف تعمل محتوى تسويقي فعّال؟

بحكم خبرتي الطويلة في مجال الكتابة والتسويق بالمحتوى في مدونتي سأعطيك نصائح سريعه تعلمتها مع الوقت في كتابة محتوى فعال .

الإلمام بطبيعة مجال البيزنس

أولاً لابد أن تكون ملم بطبيعة مجال البيزنس وتغهم فيه جيداً لانه من غيره مهما حاولت ستحس بأن هنالك شئ ناقص أوستكون غير متأكد من أن اذا محتواك سيعجب ويفيد الآخرين أم لا .

التركيز على فائدة المحتوى وليس الكمية

أعرف أكثر عن الجمهور المستهدف الذي تقدم له المحتوى أعرف ماهو أكثر شئ محتاج إليه ؟ وأقصد بذلك لاتجعل تركيز المحتوى يكون فقط معلومات لن تفيد الزائر بشي وإنما أجعل هدف المحتوي يقدم حل لمشكلة يعاني منها الجمهور  .

هيكله المحتوي وتنظيمة

كل ماكان محتواك منظم ومدعم وسلس في التفاصيل وسرد الأفكار كلما كان قوي وفعال في التأثير على الجمهور ، فالتنظيم لمقالاتك وتسلسلها ووضعها في تصنيفات مناسبة سيساعد كثيرا بحيث تمكن للزائر من تصفح المحتوي بسهولة وتقديم أفضل User Experience واستخدام بعض الكلمات القوية لوصف المحتوى ، الصورة ستوضح ما أقصد :
التسويق بالمحتوى

التنويع في كتابة المحتوى

دعم محتواك بالإحصائيات والصور والفيديو والانفوجرافيك قدر الإمكان حتى يسهل شرح أفكارك بصورة أفضل .

اكتب محتوى يجعل القارىء يتفاعل معك

حاول الإجابة على أسئلة القارىء المتوقعة و يمكنك متابعة مجتمع Quora لمعرفة ماهي الأسئلة التي يريدها الجمهور للإجابة عليها.

جودة المحتوى هي الملك

جودة المحتوى هو وسيلة رائعة جداٌ لوضع صورة إيجابية عن العلامة التجارية الخاصة بك وأيضا لإرضاء عملائك المحتملين . أخذ بعين الاعتبار هذه النصائح التالية :
  • اذا قمت بصناعة محتوى جيد ومفيد بالمعلومات المهمة ستزيد من نسبة الزيارات والتفاعل لموقعك .
  • إنشاء المحتوى عالي الجودة سيساعدك على أن تصبح خبير معترف به في مجال عملك والعملاء المحتملين سوف يثقون بك على الفور. بالإضافة إلى أنه وسيلة رائعة للحصول على زوار يأتون اليك مجددا ويقومون بعمل مشاركة لمحتواك .
  • الاهتمام بتطوير السيو الجيد والقوي لموقعك سيساعدك أيضاً على الحصول على المزيد من الترافيك ومحرك البحث قوقل سيساعدك على الحصول على نتائج أفضل من دون أي مجهود اضافي منك .

التفاعل مع الجمهور

التفاعل مع جمهورك سيساعدك على كسب الثقة وسيجعلهم يشعرون بمزيد من الراحة والثقة في التعامل معك .

الخلاصة
يجب أن يكون لديك هدف واضح تصل إليه من خلال المحتوى الفعال . قم بوضع استراتيجيات مختلفة وتتبع نتائجها لأجل الحصول على معرفة جمهورك بشكل أفضل وسوف تحصل على نتائج أفضل إذا قمت بتطبيق هذه النصائح التي قرأتها سابقاً .

 

كما يمكنك الاستعانه بخدمات التسويق بالمحتوى للمواقع العربية المتخصصة لكتابة محتوى حصري لتقوم بكتابة المحتوى الخاص بشركتك او بخدمتك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

share facebook مشاركة على الفيسبوك whatsapp مشاركة على الواتساب twitter مشاركة على التويتر linkedin مشاركة على لينكدن