2019-05-23

تعلم كيف تحقق دخل اضافي عن طريق النت بينما أنت نائم

دخل اضافي عن طريق النت

- الدخل الإضافي (السلبي) أو ال Passive income ؟ 

دخل اضافي عن طريق النت

هنا نعني الدخل الذي تُحققه من الانترنت وأنت نائم بحيث يكون مستمرًا إلى جانبك عملك الرئيسي. وبصفتك رائد أعمال عبر الإنترنت، يجب أن يكون لديك طرق متعددة للدخل السلبي , فهناك طرقًا لا حصر لها لجلب الأموال، ويمكنك كسب المال عبر الإنترنت دون الحاجة إلى مغادرة منزلك.
نحن في مدونة أرباحي نُقدم لك الكثير من الطرق التي تٌسهل عليك كسب دخل إضافي بينما أنت نائم ! . 

1. إنشاء موقع إلكتروني

ربما تكون الطريقة الأكثر شعبية لكسب دخل وأنت نائم Passive income هي إطلاق مدونتك الخاصة، ويستغرق الإعداد دقيقتين فقط، ويكون بدء التشغيل رخيصًا ومناسبًا لكافة الميزانيات - ما عليك سوى شراء اسم النطاق الخاص بك والدفع مقابل الاستضافة.
بعد ذلك، قم بإنشاء محتوى مدهش يهتم به الأشخاص بالقراءة أو المشاركة. وأنصحك بالتركيز على مجال معين لجذب جمهور مستهدف قم بمراجعه هذا المقال ليساعدك على البدء : كيف تختار النيتش Niche المناسب لمجال موقعك ؟
وبمجرد حصولك على ما يلي، يمكنك البدء في جني الأموال من مدونتك بينما أنت نائم عن طريق: 

  • تحقيق الدخل عن طريق الافلييت

التسويق بالعمولة
يسعى الكثيرون للحصول على مصادر دخلٍ إضافيٍ عن طريق الافلييت بحيث يستطيع المسوّقون عن طريق الموقع أو المدونات الى ترويج المنتجاتٍ أو مواقع الويب مقابل الحصول على أرباحٍ أو عمولاتٍ من العمليات التجارية التي تتمُّ عن طريقهم.
ستحتاج لتبدأ العمل بالتسويق بالأفلييت إلى امتلاك موقع أو منصة خاصة بك لتعرض عليها روابط وإعلانات تتعلق بالمنتجات أو الخدمات التي اخترت تسويقها بحيث أنه كلما نقر الزائر على هذا الرابط على موقعك وقام بالشراء عن طريقك ، فستكسب عمولة. 

  • بيع الإعلانات: 

إذا كان موقعك يحتوي على ترافيك مميز وزوار مستهدفين ، فقد يكون من الجيد أيضًا للمعلنين شراء إعلانات على موقعك . فقط يجب أن يكون موقعك ذو محتوى جيد وتصميم مميز حتى تستطيع كسب المعلنين . 

  • البحث عن الرعاة: 

هذا يختلف قليلاً عن مجرد بيع الإعلانات على موقعك. قد تكون الرعايات جزءًا واحدًا من المحتوى الدعائي أو شعار دائم مضمن في تذييلك.
مصادر مهمه أخرى لمن يريد ان يعرف اكثر عن المواقع :

2. قم بإنشاء تطبيق 

اذا لم تجد طريقه ليكون لديك دخل وانت نائم
قد تفكر في أن إنشاء تطبيق سيكون تقنيًا جدًا إذا لم تكن معتادًا على البرمجة ، لكن الخبر السار هو أنه يمكن لأي شخص إنشاء تطبيق. 
إذا كنت تشعر بأن لديك فكرة رائعة لتطبيق ما ، مثل لعبة أو شيء يمكن أن يستخدمه الناس يوميًا لجعل حياتهم أسهل ، فيمكنك نقل فكرتك إلى مبرمج وبيعها في متجر تطبيقات للحصول على دخل متبقٍ. 
الشيء الجيد في إنشاء تطبيق هو أنه يمكنك كسب المال حرفياً أثناء النوم. ومع ذلك ، هناك جوانب أخرى يجب مراعاتها قبل السير في هذا الطريق ، مثل صيانة التطبيق الخاص بك ، وتوفير دعم للعملاء. 

3. إنشاء قناة يوتيوب

تستطيع كسب المال على اليوتيوب في كل مرة يشاهد فيها أحد ما مقاطع الفيديو الخاصة بك بعد أن تظهر الإعلانات ، ويمكنك كسب المال من هذه الإعلانات.  إن مفتاح النجاح مع قناة اليوتيوب هو بناء قاعدة كبيرة من المشتركين والمشاهدين المهتمين .
أنشئ القناة و اهتم بها و اتعب عليها في البدايه , وكن مستعدًا لإنشاء أكثر من 100 مقطع فيديو إذا كنت تريد حقًا النجاح و قد لن تجد مردودها لفتره من الوقت ولكن بمجرد إنتشار مقاطع الفيديو الخاصة بك ، فهناك إمكانية لك لتحقيق دخل إضافي مع كل مقطع فيديو بينما أنت نائم .
يمكنك الرجوع لهذا المقال ليساعدك على البدء : 
4. إنشاء منتج وبيعه على الانترنت
بيع الكتب الإلكترونية
إذا كنت على دراية بمجال معين ، فيُمكنك البدء في إنشاء منتجات، مثل الكتب الإلكترونية وبيعها على الانترنت فهي تعتبر وسيله مدهشه لصناعة مصدر دخل دائم . قد يستغرق الأمر الكثير من العمل لإنشاء منتجاتك وتسويقها ، ولكن بمجرد انتهاء العمل، يمكنك فقط تعيين العائدات وتحصيلها.

5. إنشاء دورة تدريبية عبر الإنترنت

الدخل الإضافي Passive income
يمكن أن تكون الدورات التدريبية عبر الإنترنت مصدرًا كبيرًا للدخل الإضافي Passive income إذا كنت متعمق في مجال معين . فبإمكانك إنشاء دورة تدريبية على الإنترنت بحيث تكون ذات قيمة عالية للمسجلين في الدورة وتساعدهم على حل المشكلات كما  تلبي احتياجاتهم.
يمكن أن تتضمن الدورة مقاطع فيديو وكتبًا إلكترونية ورسائل بريد إلكتروني عبر القائمة البريدية تحتوي على معلومات قيمة وذات صلة. يقوم العملاء بالتسجيل لشراء الدورة التدريبية ، ويقوم نظامك تلقائيًا بإرسال رسائل إلكترونية إليهم بكل ما يحتاجونه للوصول إلى المواد التعليمية .
وبهذه الطريقة يمكنك الحصول على المال مقابل سعر الدورة التي قمت بإنشائها وتحقيق الدخل الإضافي Passive income . يمكن لمنصة مثل Teachable القيام بكل الأحمال الثقيلة عند إنشاء الدورة التدريبية الخاصة بك ومساعدتك في إنشاء كورس أونلاين بسهولة .

كما ترون فإن هناك الكثير من الطرق التي يمكنك من خلالها تحقيق دخل إضافي Passive Income . ونأمل أن تكون بعض هذه الطرق المذكورة قد ساعدت في تحقيق مصدر الدخل الأفضل لك.
لذا ، إذا كنت قد سئمت من الطرق التقليدية لكسب المال ، فقم بتنفيذ عدد قليل من هذه الاستراتيجيات أعلاه حتى تتمكن من كسب المزيد من المال أثناء نومك ! .

شارك هذا الموضوع

اشترك بالقائمة البريدية لمدونتنا وتوصل بجديد الدروس و المواضيع التي يتم طرحها مباشرة على بريدك الإلكتروني