2018-04-26

التجسس على الحملات الإعلانية الناجحة على قوقل ادورد

أدوات تجسس للحملات الاعلانية الناجحة
التجسس على الحملات الإعلانية الناجحة على قوقل ادورد، تعدُّ جوجل ادورد إحدى أهم وسائل التسويقي الالكتروني للمنتجات أو الخدمات حيث يقدم للمسوقين مجموعة من الطرق للوصول إلى عملائهم المستهدفين.
يتمثل أهمها في:
  • الإعلانات النصية على شبكة البحث. 
  • الإعلانات الصورية.
  • إعلانات الفيديو على اليوتيوب.
  • إعلانات الجوال الخاصة بالتطبيقات.

ويتسم الإعلان على جوجل ادورد بالمميزات التالية:

  1. تمكينك من مراقبة أداء إعلاناتك عن طريق اطلاعك على عدد الأشخاص الذين يشاهدون إعلاناتك. 
  2. إمكانية استهدافك لفئة محددة من العملاء وفقا لمنتجك أو خدمتك التي تقدمها لهم.
  3. إمكانية التحكم بميزانيتك وإمكانية إلغاء حملتك الإعلانية في أي وقتٍ دون دفع رسوم خاصة بالإلغاء. 

كيفية نسخ أفضل حملات جوجل ادورد وتحسينها لتحقيق النجاح؟

من الضروري لتسويق منتجاتك أو خدماتك عبر جوجل ادورد أن تكون حملاتك الإعلانية ناجحة بحيث تحقق أكبر عددٍ من النقرات والزيارات، وسر نجاح هذه الحملات يكمن في عدد من الخطوات الهامة يتمثل أهمها فيما يلي: 
- تحديد كلمات البحث المناسبة والمرتبطة بمنتجك أو خدمتك، وتتم هذه الخطوة من خلال تحليل الكلمات المفتاحية، وتحليل مواقع المنافسين باستخدام الوسائل الخاصة بذلك.
- تقديم عرضٍ مقنع للمستهدفين، وتقديم الوعود بحلِّ مشكلاتهم بصورةٍ جذرية وفي أسرع وقت ممكن مما يقودهم إلى الرغبة في النقر على إعلانات منتجك أو خدمتك.

ومن المفيد لبدء حملتك الإعلانية هو التجسس على الحملات الإعلانية الناجحة على قوقل ادورد ونسخها لتحسين موقعك وذلك من خلال استخدام بعض الأدوات لاستعارة أفكار الحملات الإعلانية الناجحة مثل أدوات:
الادوات للتجسس على الحملات الاعلانية الناجحة
وهما أداتان تقومان بتحليل كل كلمة رئيسية يستخدمها منافسوك في الحملات الإعلانية على جوجل ادورد حيث تقوم الأداة  SEMrush بمساعدتك على العثور على الكلمات الرئيسية الجديدة، ومعرفة أي منها تكون أكثر مناسبةً وجاذبيةً فضلًا عن معرفة أي الكلمات الرئيسية التي تؤدي إلى زيادة المبيعات للحملات ذات الميزانيات العالية.

أما بالنسبة للأداة SpyFu فقد تم تصميمها لاستعارة الأفكار من أفضل الحملات الإعلانية لجوجل ادورد، وذلك من خلال كتابة عنوان URL الخاص بالمنافسين في شريط البحث ومن ثم تحصل على كلِّ ما يخصهم من  كلمات رئيسية ونقراتٍ شهرية وميزانية مخصصة فضلًا عن معرفة مراحل تطور حملاتهم الإعلانية.
إقرأ أيضاً :
وباستخدام هاتين الأداتين يمكنك توفير ساعات من البحث والاختبار عن طريق نسخ الكلمات المفتاحية ونسخ الإعلان الخاص بالمنافسين وذلك لما تتسم به من مميزات كثيرة تتمثل في:
  • الاستفادة من منافسيك في تطوير محتوى واستراتيجيات إعلاناتك بصورة مثالية.
  • العثور على أفضل الكلمات الرئيسية للمنافسين. 
  • تحليل النسخ الإعلانية الخاصة بمنافسيك عبر الانترنت وتحليل الكلمات الرئيسية.
  • اكتشاف منافسين جدد في ادورد.
  • تقديم توصيات ذكية لنقرات الحملات الإعلانية على جوجل ادوورد الخاصة بك.
  • إمكانية البحث عن أي نطاق ومشاهدة كافة الأماكن التي تظهر بها على جوجل وكل الكلمات الرئيسية التي تم شراؤها، وتطورات الحملات الإعلانية مع إمكانية التواصل مع هذه النطاقات. 
بقي أن نذكر أنه عند قيامك بحملاتك الإعلانية على جوجل ادورد فإنك سوف تحتاج إلى وقتٍ كبير للقيام بعمل اختبارات على إعلاناتك حتى تصل إلى أفضل طريقة تجلب بها مستهدفيك وتصل إلى عددٍ كبيرٍ من النقرات، ولكن الطريقة الأفضل من ذلك هو التجسس على الحملات الإعلانية الناجحة على قوقل ادورد لأخذ خبراتٍ حول نوعية المحتوى الذي يستخدمه منافسك، وما هي الكلمات المفتاحية التي يستخدمها ومن أين يجلب زواره وكيف طوَّر من حملته الإعلانية الناجحة.    

شارك هذا الموضوع

اشترك بالقائمة البريدية لمدونتنا وتوصل بجديد الدروس و المواضيع التي يتم طرحها مباشرة على بريدك الإلكتروني