بلاك فرايدي – يوم الجمعة السوداء

بلاك فرايدي - يوم الجمعة السوداء

أعزائى متابعى مدونة أرباحي  
الفترة دي تحديدًا من السنة ، بتكون مشهورة جدًا بعروض البيع والخصومات بأقل من السعر العادي طول السنة واللي بيكون اسمه يوم البلاك فرايدي Black Friday أكيد سمعت من قبل باليوم دا لكن ربما تكون أول مرة قرأت عن الموضوع دا لذلك حبيت أسلط الضوء في هذه المقالة عن يوم البلاك فرايدي دا أكثر حتى تستفيد منة وتزيد مبيعاتك كمسوق أو تلاقي عروض مميزة كمستهلك للسلعة .
هو يوم واحد في السنة وهو اليوم الذي يأتي مباشرة بعد عيد الشكر في الولايات المتحدة وبكون عليه تخفيضات بشكل كبير في المتاجر قد تصل نسبتها الى 80 فى المئة لاسعار بعض المنتجات والسلع وعادة يكون في نهاية شهر نوفمبر من كل عام ، ويعتبر هذا اليوم بداية موسم شراء هدايا عيد الميلاد .
في هذا اليوم اغلب اسواق الولايات المتحدة الامريكية تقوم بتقديم العروض والخصومات الكبيرة، حيث تفتح أبوابها مبكرا لأوقات تصل إلى الساعة الرابعة صباحا.
بلاك فرايدي
وتحدث ازدحامات كبيرة جدا من المستهلكين من بداية فجر الجمعة خارج المتاجر الكبيرة وينتظرون افتتاحها بسبب الخصومات الهائلة ، وعند الافتتاح تبدأ الجموع بالتقافز والركض كلٌ يرغب بأن يحصل على النصيب الأكبر من البضائع المخفضة الثمن .
أيضا في يوم الجمعة السوداء بكون هنالك تخفيضات كبيرة على مواقع الإنترنت الأونلاين بالأخص المتاجر الكبيرة مثل أمازون وايباي حيث تقوم بتقديم عروض مميزة وهنالك عروض خاصة جدا على منتج معين بتغير كل ساعة .

سبب تسمية البلاك فرايدي

سمي بهذا الاسم بسبب أزمة الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1896 حيث حدثت كارثة في الاقتصاد الأمريكي بسبب توقف حركة البيع والشراء. ووصف هذا اليوم باللون الأسود فهو ليس ناتج عن الكراهية أو التشاؤم، وقد أعطيت هذه التسمية لأول مرة في العام 1960 من قبل الشرطة في مدينة فيلاديلفيا ، حيث كانت تظهر إختناقات مرورية كبيرة وتجمهر وطوابير طويلة أمام المحلات والمتاجر خلال هذا اليوم المعروف بالتسوق فوصفت شرطة فيلاديلفيا ذلك اليوم بالجمعة السوداء لوصف الفوضى والإزدحامات في حركة المرور من المشاة والسيارات .
وتغير اسمه ليطلق عليه الجمعة البيضاء لخصوصية يوم الجمعة لدي المسلمين.

موعد بلاك فرايدي 

موعد البلاك فرايدي او اليوم الاسود حايكون في اخر يوم جمعة  لكل سنة وحايقع في يوم 25 نوفمبر  .

كيف استفيد من يوم البلاك فرايدي كمستهلك ؟

افضل طريقة لاقتناص العروض هو توفيرالأموال الآن والتسوق اونلاين فى ذلك اليوم وانصحك بمراقبة العروض في المتاجر العالمية وشركات الاستضافة لأنها ذات مصداقية أكبر و حاول أن تجهز قائمة لمشترياتك من الآن وأكتبها في ورقة كلما تذكرت شيئا واليك هذه اللستة لأشهر المتاجر العالمية والعربية .

وانتبة عند الشراء من أحد هذه المواقع عليك مراجعة جودة المنتج بالنظر للنجوم التي أخذها المنتج وتعليقات الناس أو reviews للناس الاشتروا المنتج .

قائمة اشهر مواقع التسوق العالمية

قائمة اشهر مواقع التسوق العربية

طب بالنسبة لينا احنا كـافيليت  ؟

بلاك فرايدي

كمسوق شغال على الDigital Marketing مفترض تحضر لليوم دا قبل مايجي وتكون مجهز لحملاتك الإعلانية سواء كنت شغال على اعلانات الفيسبوك أو أي مصدر ترافيك آخر بتحب تشتغل عليه .
انصحك بالإشتراك في المتاجر الإلكترونية والتسجيل فيها كأفيليت اذا لم تكن مسجل فيها مسبقا لتسويق العروض .
وغالبًا أفضل العروض في الفترة دي بتبقى عروض الـCPS أو ال Cost per Sales وهي إن العمولة بتكون محسوبة على أساس عملية الشراء اللي بيعملها الزائر اللي جي من طرفك بعد إتمام عملية الشراء ووصول المنتج للمشتري، يعني بعد ضمان المُعلن لبيع المنتج بتاعه.

لاتنسى وضع رأيك حول يوم البلاك فرايدي ومشاركة الموضوع مع أصدقائك . 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى