10 نصائح لاختيار اسم تجاري يلفت الانتباه لموقعك

اسم تجاري يلفت الانتباه لموقعكأحد أهم عوامل نجاح موقع الويب الخاص بك هو اختيار اسم تجاري يلفت الانتباه لموقعك  . كن حذرًا عند اتخاذ هذا القرار، فقد يكون من الصعب استبداله أو تغييره في وقت لاحق.
قد يؤدي ذلك إلى إتلاف علامتك التجارية أو التأثير سلبًا على كيفية ظهور موقعك على محركات البحث. إذا كنت جديدًا في هذه العملية، فقد يكون من الصعب تحديد عدد من الأسماء التجارية الجذابة للاختيار من بينها.
من المهم جدا أن تختار اسم موقع مميز ، اسم يشمل اعمالك وكافة أقسام موقعك لذلك أقترح عليك أخي بشدة في عدم الاستعجال في اختيار اسم لموقعك يناسب سوقك الذي تسوق له ، ولتأخذ وقتك الكافئ لطرح العديد من الأفكار والاحتمالات.
في هذا الدرس ان شاء الله سأقدم لك بعض النصائح و الأدوات التي ستساعدك لاختيار أفضل دومين لموقعك .

اسم دومين مميز

يعد اسم المجال جزءًا مهمًا من أي موقع ويب. إنها الطريقة التي يجدك بها الناس على الإنترنت وهي جزء كبير من علامتك التجارية. لهذا السبب من المهم اختيار اسم مجال فريد ولا يُنسى.

10 نصائح لاختيار اسم تجاري يلفت الانتباه والأمثل لموقعك

اسم موقع الويب الخاص بك هو انطباعك الأول للعملاء المحتملين. من المهم اختيار اسم يعكس علامتك التجارية وما تفعله. فيما يلي بعض النصائح لاختيار الاسم المثالي لموقعك على الويب يجب أن تأخذها في الاعتبار عند التفكير في اختيار أسم النطاق الخاص بك وتشمل :
  1. أولا امتداد الموقع .COM هو الأفضل  فعلى الرغم من وجود الكثير من الخيارات الأخرى لـ .com مثل. .net و. org. وحتى. blog، نعتقد دائمًا أن اختيار اسم نطاق .com سيكون هو الأفضل والشائع.
  2. اختيار اسم يجعل من السهل للزائر أن يتذكره .
  3. تأكد دائماً من أنه يمكنك نطق الاسم دون الحاجة إلى تهجئته للناس ! .
  4. كن فريدًا – مع وجود العديد من مواقع الويب، من المهم اختيار اسم يميزك عن البقية .
  5. اختيار اسم يمثل المحتوى الخاص بك فلو كان محتوي مدونتك أو موقعك يتكلم عن الصحة والرشاقة مثلا فيمنك اختيار الكلمات health أو fitness في اسم نطاقك وهكذا ..
  6. الأسماء القصيرة هي الأفضل : حاول أن تقلل دائما عدد الحروف في اختيارك للاسم بقدر الإمكان – سيكون من الصعب على العملاء تذكره والعثور عليه إذا كان الإسم طويل جداً .
  7. الابتعاد عن الأرقام والرموز :  (حاول بقدر الامكان أن تبتعد عن العلامات “-” والارقام حتي يسهل تذكر اسم الموقع ) .
  8. ابحث عن اسمك المحتمل على جوجل : إذا كنت تريد أن تجعل من السهل على الأشخاص العثور على موقعك ، فاختر اسمًا يحتوي على عدد قليل من المطابقات الموجودة في محرك البحث قوقل.
  9. حافظ على العلامة التجارية أو Brand تبعك وضعة في الاعتبار .
  10. بادر بشراء اسم النطاق بسرعة من مسجل النطاقات قبل أن يقوم شخص آخر بشراءه .

موقع لاختيار اسم تجاري يساعدك في الحصول على دومين مميز لموقعك

أدوات رائعة جدا سأقدمها لك لتساعدك في اختيار اسم موقع مميز .

موقع Dot-o-Mator

موقع Dot-o-Mator هو موقع ويب بسيط يساعدك في إنشاء اسم تجاري يلفت الانتباه واسم موقع مميز إذا كنت بحاجة إلى المساعدة في اختيار اسم لعملك. يتيح لك هذا الموقع أيضًا التحقق مما إذا كانت الأسماء متاحة للشراء عبر الإنترنت. إنه أفضل موقع لمساعدتك في اختيار اسم لمشروعك، خاصةً إذا كان نشاطًا تجاريًا عبر الإنترنت.

في هذا الموقع، يمكنك إما اختيار كلمات عشوائية من قائمتين منسدلتين أو كتابة اقتراحات كلماتك الرئيسية الخاصة في المربعات المتوفرة. من خلال النقر على زر علامة الجمع، ستحصل على قائمة بالنتائج المتاحة للأنشطة التجارية وأسماء النطاقات.

موقع nameboy.com

في هذا الموقع فقط فم باختيار الكلمات المفتاحية التي تصف موقعك بالكامل والتي ترغب فيها والموقع سوف يقوم بإنشاء قائمة من أسماء النطاقات المتاحة لك .

موقع Wordlab

موقع Wordlab  هو موقع مميز لإختيار اسم تجاري يلفت الانتباه و يمتلك القدرة على إنشاء أكثر من سبعة ملايين اقتراح للشركات أو الشركات أو العلامات التجارية أو أسماء المنتجات أو أسماء المجالات المتاحة. إذا لم تجد أيًا من الاقتراحات الجذابة التي أعطاها لك ، يمكنك التسجيل للحصول على حساب وبدء موضوع في منتدى تسمية المشاريع. من خلال القيام بذلك، يمكن للأعضاء الآخرين تقديم اقتراحات لعلامتك التجارية أو مشروعك.

موقع Namechk

يمكنك أيضا استخدام موقع namechk للتأكد من اسم موقعك الذي تريده هل هو متوفر على جميع الشبكات الاجتماعية وباقي الامتدادات . وتأكد دائما من أن اسم الدومين غير مستخدم من قبل وليس لديه حقوق ملكية . فقط أدخل هذا الموقع وستعرف ماذا أقصد  بذلك .

الخلاصة

هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند اختيار اسم موقع مميز لمجال موقعك الإلكتروني . يجب أن يكون اسم المجال سهل التذكر والتهجئة، حيث سيحتاج الأشخاص إلى كتابته في متصفح الويب الخاص بهم للعثور على موقعك.
يجب أن يكون أيضًا ذات صلة بنشاطك التجاري أو الغرض من موقع الويب الخاص بك. يمكنك اختيار اسم المجال الذي يمثل ببساطة اسم شركتك أو موقع الويب الخاص بك، أو يمكنك استخدام كلمة رئيسية أو عبارة تصف ما تفعله.

كلما كان اسم النطاق الخاص بك سهل الحفظ و يتوافق مع مضمون محتوى الموقع وبعيدا عن الرموز والارقام كلما كان سهل الوصول اليه من قبل زوارك وحتى عملية السيو والأرشفة في محركات البحث تمكنها من معرفة طبيعه موقعك من خلال اسم النطاق .
بمجرد اختيار اسم موقع مميز ، ستحتاج إلى شرائه من مسجل المجال وإعداد استضافة لموقع الويب الخاص بك.
في النهاية عزيزي القاري ارجو ان تكون قد استفدت من المقال و إذا أعجبك المقال لاتنسى المشاركة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى