2017-03-06

كيف تُسوق حملة ناجحة عبر البريد الإلكتروني

التسويق عبر البريد الإلكتروني
البريد الإلكتروني من الوسائل الفعالة في حملات التسويق، ولكن مهدور حقها في ظل ظهور آليات أخرى، إلا أن محرك البحث العالمي جوجل يسعى، مؤخرًا، لإضافة لمسات مميزة للبريد الإلكتروني ليُعيد له الحياة مرة أخرى.
التسويق عبر البريد الإلكتروني من الطرق غير المكلفة مقارنة بالطرق الأخرى، ولا يحتاج لأي خبرات تقنية ويسهل التحكم في توقيت الحملة أكثر من أي وسيلة أخرى.
ويُستخدم البريد الإلكتروني من قبل الأفراد والمؤسسات بشكل يومي ويسهل التعامل معه، كما يُمكن تحميله على الأجهزة المكتبية والمحمولة للإطلاع على أحدث الرسائل باستمرار، ونقدم خلال الأسطر المقبلة العديد من الإرشادات التي يجب إتباعها لنجاح حملة تسويقية عبر البريد الإلكتروني.
ومن مميزات تسويق حملة ناجحة عبر البريد الإلكتروني:
إمكانية اختيار الوقت لإرسال النشرة الإخبارية.. أنت الآن لا تحتاج لمكتب يُنظم وقت الإرسال، كما يُوفر لك تقارير للمساعدة على تطوير منتجك للحملة التسويقية.

استخدامات التسويق من خلال البريد الإلكتروني

يهدف للتواصل مع العملاء من الفئات المستهدفة عن طريق إيميلاتهم، وتستخدم هذه الآلية للتواصل مع عملاء حاليين أو عملاء يُمكن إقناعهم بشراء المنتج وهم في القائمة البريدية للمعلن.

مميزات التسويق عبر البريد الإلكتروني

  • الحصول على عائد استثماري مميز، ويكون مرتفعًا إذا تم التسويق للمنتج بشكل سليم.
  • التسويق عبر البريد الإلكتروني يأتي في المرتبة الثانية بعد التسويق عبر محركات البحث من حيث الفعالية.
  • رخيص لأنه لا يتكلف تكاليفًا باهظة ولا يحتاج لحملة إعلانية يتم تصميمها وطباعتها.
  • أثبتت الأبحاث في مجال التسويق أن استخدام البريد الإلكتروني في الحملات التسويقية يُحقق نسبة ردود أعلى ومُعدل أعلى من الطلبات.

أفضل مواقع وأدوات التسويق لإدارة النشرات البريدية عبر البريد الإلكتروني

1- Mailchimp

mailchimp
من المواقع المتُعارف عليها ومجاني فيما يخص التسويق الإلكتروني للحملات الناجحة، وتحظى بسمعة جيدة لدى تطبيقات البريد الإلكتروني، ومن خلالها يُمكنك إرسال 12 ألف رسالة إلى 2000 عنوان بريدي بشكل مجاني.
الموقع سهل التعامل وواجهته بسيطة وسهلة الاستخدام، وتُمكن المستخدم من إنشاء نشرات بريدية ببساطة مع إمكانية التعديل على أكواد HTML أو استخدام نماذج مجانية وتطويرها لتلائم احتياجتك.
من مميزات الموقع أنه يوفر تقارير موسعة وإحصائيات مهمة عن نشرتك البريدية تُساعدك في معرفة مدى نجاح حملتك التسويقية باستمرار.

2- Getresponse

GetResponse
يتيح لك الموقع فتح حساب مجاني لمدة 30 يوم ومايميزة عن غيرة أنه يتيح لك خدمة الرد الآلي Autoresponder وإنشاء صفحات الهبوط المثالية landing page لعمل الحملات وخدمات الويبنار Webinars وعمل الجدولة الزمنية وتحليل الإحصائيات المتكاملة للحملة وغيرها من الخصائص الآخري ... أنصحك فعلا بتجربته .

3- ActiveCampaign

ActiveCampaign
يقوم هذا الموقع بإنشاء نشرات بريدية مميزة عن طريق استخدام HTML بسهولة، كما يُوفر عشرات النماذج مجانًا ليتم اختيار المناسب منها ومن ثم إرسهال لأزيد من 2500 بريد إلكتروني.

4- Benchmark Email

Benchmark_Email
يُقدم خدمة بشكل مجاني عن طريق إرسالها لأكثر من 2000 بريد إلكتروني، ويقوم بإنشاء النشرات البريدية، وتوفير عشرات النماذج من النشرات البريدية الرائعة التصميم ويختار العميل حسب رغبته.

5- VerticalResponse

Vertical-Response email
يُقدم نماذج اشتراك غير محدودة، وعمل تقارير عن المشاركات داخل الشبكات الاجتماعية مثل «فيسبوك وتويتر وإنستجرام» بشكل مميز، ويقدم الموقع إمكانية إرسال 4000 رسالة بريدية بشكل شهري إلى ما يزيد عن 1000 بريد إلكتروني.

6- Simply Cast

simplycast
يوفر هذا الموقع العديد من القوالب المجانية، ويمنحك إمكانية إرسال نشرات بريدية لما يزيد عن 2000 بريد إلكتروني، وقوالبه تدعم الجوال ويدمج النشرات البريدية عبر الشبكات الاجتماعية لسهولة الوصول إليها والاطلاع عليها.

7- SendGrid

SendGrid
يقوم بإرسال 400 رسالة يوميًا (12000 رسالة شهريًا)، وتوفر SendGrid خدمة تسليم البريد الإلكتروني الذي يقوم على «الحوسبة السحابية» حيث تحتاجها الشركات في إدارة البريد الإلكتروني و المعاملات بين المعلن والعميل، وتلتزم بأنظمة مكافحة البريد المزعج.

في الخلاصة التسويق عبر البريد الالكترونى يعتبر الأفضل و الأكثر نجاحاً عند الكثير من المسوقين بل وهناك من يحققون الالاف من الدولارات كل شهر من خلال الاستخدام الصحيح من هذه الأدوات التي ذكرت في المقال في تسويق منتجاتهم وتسويق منتجات الأفيليت Affiliates .

شارك هذا الموضوع

اشترك بالقائمة البريدية لمدونتنا وتوصل بجديد الدروس و المواضيع التي يتم طرحها مباشرة على بريدك الإلكتروني