2017-03-22

10 طُرُق يمكن تجربتها للرِّبح من الإنترنت في 2017

الربح من الانترنت مجانا
في ظل عصر التكنولوجيا الذي نعيشه، وأصبحنا مُحاطين به في كل مكان، لم يعُد كثير من الأشخاص يُطيقون العمل عن طريق الذهاب إلى مكاتب العمل أو الشركات والجلوس على مكاتبهم والتعامل مع أوراق ومستندات طيلة اليوم لتكون هذه شاكلة حياتهم العملية، فأصبح هؤلاء الأشخاص يجدون بديلًا عن هذا الروتين،ألا وهو العمل أو الكسب من خلال الإنترنت، وربما من منازلهم دون الحاجة إلى الذهاب إلى مؤسسات أو غيرها.

ومن الأشخاص من يتخذ العمل على الإنترنت وسيلةً إضافيةً من أجل الربح بجانب الوظيفة الأساسية، لذلك سوف نستعرض في هذا المجال ما هي أفضل 10 طُرُق يمكن اللجوء إليها، وذلك من أجل تحقيق الربح عن طريق الإنترنت:

الطريقة الأولى: إستطلاعات الرأي

من أسهل الوسائل التي يمكنك اللجوء إليها من أجل تحقيق الربح من خلال الإنترنت زيارة بعض المواقع التي تقدم لك النقود مقابل أن تقوم بالإجابة عن بعض الاستطلاعات التي تقدمها هذه المواقع، وتكون هذه المواقع خاصة بشركات أو مؤسسات كبرى، وقد قاموا بتصميم استطلاعات للرأي حول بعض المنتجات الجديدة لديهم، وذلك من أجل معرفة آراء المستهلكين حول هذه المنتجات من أجل تجنُّب خسائر فادحة قد تلحق بهم في المستقبل.
ومن أمثلة هذه المواقع (Swagbucks و Rewarding panel وYouGov و Toluna و Vivatic و MySurvey ).

الطريقة الثانية: الشراء أونلاين

كسب المال عن طريق القيام بالشراء أونلاين، قد يبدو هذا غريبًا للوهلة الأولى لبعض القراء، ولكن هذا الأمر حقيقي، فهناك بعض الشركات التي تمنحك المال بعد قيامك بشراء أشياء أونلاين، وذلك من أجل تحفيز القيام بعملية الشراء أونلاين، حيث أصبحت هذه الظاهرة منتشرةً في الآونة الأخيرة، ومن ضمن هذه المواقع (eBates)، والذي يقدم هدية تكون قيمتها 10 دولارات عند قيامك بالشراء للمرة الأولى.

الطريقة الثالثة: الفري لانس

طرق للرِّبح من الإنترنت
الربح من خلال العمل من خلال الفري لانس (Free lancer)، حيث إن هذه المهنة تحقق العديد من الأرباح للقائمين بها، وهي تعني الشخص الذي يعمل حرًّا، أي دون تقيد بمدير أو شركة أو مؤسسة يعمل لديها، فبمجرد أن تقوم بنشر المجال الذي ترى نفسك مبدعًا فيه على المواقع المخصصة لذلك والمهام التي تستطيع أن تقوم بها يصبح لديك مريدون، وذلك بالطبع عن طريق تسويق نفسك بصورة صحيحة، ومن أشهر هذه المواقع موقع خمسات.
أنصحك بقرائة هذه المواضيع للربح من العمل الحر:
العمل الحر على الانترنت
أشهر مواقع العمل الحر العربية
أشهر مواقع العمل الحر الأجنبية 


الطريقة الرابعة: تسويق المنتجات

أن تعمل في تسويق المنتجات Affiliates ، ولكن عبر شبكة الإنترنت، فهذه وسيلة سريعة من أجل ربح المال، ولكنها تتطلب ذكاءً في القيام بتسويق المنتجات وجذب الناس من أجل شرائها. أو الربح من خلال شركات الCPA وهناك آلاف الشركات التي يمكنك أن تسوق لمنتجاتها وتربح منها بالعمولة ومن أشهرها ( clickbank ).

الطريقة الخامسة: كتابة التعليقات

يمكنك تحقيق ربح من خلال الإنترنت عن طريق كتابة تعليق عن منتج أو تطبيق معين و تقاضى اجر عليه، ومن المواقع التي تقدم هذه الخدمة موقع (Usertesting).

الطريقة السادسة: عن طريق الرسم والتصوير

الربح من الانترنت مجانا
إذا كنت من المحترفين في الرسم أو التصوير، فهناك الكثير من المواقع التي تقدر هذه الموهبة وتدفع لك المال مقابل شراء الصور التي قمت برسمها أو تصويرها، ومن أشهر هذه المواقع (Fotolia).

الطريقة السابعة: انشئ موقعك الخاص على الانترنت لتربح منه

وهي تعتبر من أفضل ومختصر الطرق لبناء موقع تجاري والربح منه في المستقبل ويمكنك الربح من خلال نظام البيع بالعمولة مثل العمل مع موقع كليك بانك وغيره أو من خلال الاعلانات التي تظهر في موقعك كقوقل أدسنس  .
أنصحك بقراءة هذه المواضيع إن كنت تود تجربة هذه الطريقة:
دليل المبتدئين لعمل مدونة ناجحة لسنة 2017
نصائح لاختيار اسم مميز لموقعك
أفضل منصات التدوين وإدارة المحتوى
قالب بلوجر محسن لمحركات البحث

الطريقة الثامنة: تداول العملات والأسهم

وتُعتبر الطريقة المفضلة لدى المهتمين بعالم الاقتصاد والبورصة، وهي تداول العملات والأسهم، وهو ما يسمى بالفوركس، فسوف تجد الكثير من المواقع التي تتيح فرصة بيع وشراء العملات والأسهم، ولكن كن حذرًا عند الدخول إلى هذا العالم، فالخسارة فيه تعني الكثير.

الطريقة التاسعة: عرض الأشياء التي لاترغب بها

إذا كنت تمتلك أشياء لا ترغب باستعمالها فيمكنك أن تقوم بعرضها على بعض المواقع لتجعل الآخرين يشاهدونها، فربما يكونون في حاجة إليها مقابل المبلغ الذي تقوم بتحديده، بعض المواقع: Twice, therdup, poshmark, threadflip

الطريقة العاشرة: تقديم النصائح والاستشارات

اكسب المال من خلال تقديم النصائح والاستشارات في مجال معين، ومن أشهر هذه المواقع (Just Answer).


لاتنسى متابعتنا على صفحة الفيسبوك للمزيد من المقالات ومشاركة الموضوع مع أصدقائك .

شارك هذا الموضوع

اشترك بالقائمة البريدية لمدونتنا وتوصل بجديد الدروس و المواضيع التي يتم طرحها مباشرة على بريدك الإلكتروني