الثلاثاء، 3 يناير، 2017

20 طريقة لزيادة عدد اللايكات بصفحتك علي الفيس بوك


جلب معجبين في الفيس بوك
مرحبا بكم متابعي مدونة أرباحي
المقالة دى حاتكون موجهة أكثر للناس العندها مواقع أو منتديات وبالتالي تستطيع تحويل زوار الموقع إلى معجبين بالصفحة على الفيسبوك بطرق شرعية سهلة ومن دون اسبام وإن شاء الله تأتي لك بنتائج ممتازة لأن الملايين بيدخلوا الفيسبوك يوميا وبالتالي لو إستخدمت مصدر الترافيك دا بشكل صحيح ستجلب لك اعداداً كبيره من الزوار المهتمين والمتابعين بصورة مستمرة .
أرجوا الإنتباة إلى أن الفيسبوك لدية قواعد صارمة ضد شراء خدمات اللايكات التي تأتي بزوار وهميين وطرق غير شرعية والمصادر غير المعروفة .
سنتطرق الى 20 طريقة لزيادة عدد المتابعين في الفيس بوك يمكنك إستخدامها لزيادة التفاعل وعدد المتابعين :

طرق زيادة عدد المتابعين في الفيس بوك

1- إهتم بمحتوى الصفحة وتخصصها بمجال معين

جلب معجبين لصفحة الفيس بوك
إنشاء محتوى رائع على صفحة الفيسبوك يشمل مواضيع مفيدة في جانب معين مهم جدا، فالناس بطبيعتها لاتريد فقط مجرد روابط لموقعك وإنما تريد شيئا رائعا لتستفيد منه ويتمكنوا من مشاركتها مع أصدقائهم.

2- ضع رابط صفحة الفيسبوك في التوقيعات

اذا كنت مشترك بأحد المنتديات قم بوضع رابط الصفحة عند التوقيع مربوط بجملة تحفز الزائر على الانضمام وأيضا قم بوضعها في توقيع إيميلك وستلاحظ التغيير في زيادة عدد المتابعين بشكل ملحوظ عندما تقوم بمراسلة شخص ما أو نشر تعليقك في المنتديات.

3- وضع صندوق الإعجاب Like Box في مدونتك

مطوري الفيسبوك قاموا بتوفير إضافة زر أعجبنى وصندوق الإعجاب لصفحة الفيس بوك Like box لموقعك بكل سهولة وبإمكانك إضافتها بسهولة عند أي صفحة تريدها أو عند الشريط الجانبي أو عند الفوتر  ، ماعليك إلا أن تقوم بزيارة الرابط الرسمي من الرابط : Facebook like box وإضافة صقحتك وتخصيص اللازم وبعد ذلك أنسخ الكود وضعه في أي مكان تريدة كما في المثال أدناه لصفحتي .

4- ضع زر الإعجاب بصفحات موقعك الأكثر إهتماما من الزوار

تتبع إحصائات زوارك على موقعك وشاهد أكثر الصفحات البتم دخولها شهريا من نسبة عدد الكليك والبتأتيك من محركات البحث وضع عليها جملة تحفيزية في نهاية الموضوع تحث الزائر على الاعجاب بالصفحة لمتابعة آخر المواضيع في الموقع.

5- حافظ على تجديد المحتوى بشكل مستمر

كن نشطا وقم بالنشر كل فترة على صفحتك على الفيس بوك ولاتتركها فترة طويلة من دون نشر لأن هذا سيؤثر على التفاعل وعدد المعجبين .  

6- إستخدام الإعلان الممول لصفحة الفيسبوك

إذا كان لديك بعض المال فدي تعتبر أفضل طريقة طبعا لجلب معجبين مستهدفين لصفحة الفيس بوك بالإعلان في الفيسبوك أدز Facebook ads ويضمن لك الفيسبوك زيادة التفاعل في صفحتك بعد الإعلان أو قم بالاعلان في الصفحات البتكون في نفس مجالك  أيضا ستحقق نتائج قيمة.

7- نشر الصفحة في مجموعة فيسبوك كبيرة مهتمة بمجالك

من الجيد مشاركة مواضيع صفحتك في مجموعة فيسبوك كبيرة مهتمة أو قريبة من نفس مجالك سيحقق لك الانتشار السريع لصفحتك ويمكنك الانضمام إلى اي عدد من المجموعات المهتمة ومشاركة المواضيع المتميزة والتفاعل مع المنشور وإبدا الرآي ثم اضف رابط صفحتك وكتابة بعض الجمل التعريفية لتحفيز المستخدمين للاشتراك بصفحتك .

8- نوع في كتابة المنشورات

لاتجعل صفحتك مليئة بالروابط الخارجية فقط وإنما نوع في كتابتك للمنشور من معلومات مفيدة (محتوى نصي) ومحتوى فيديو ومحتوى صوري وروابط إلى المقالات وبعض المنشورات المتعلقة بالتفاعل المباشر مع المعجبين بالصفحة كالمسابقات وغيرها بهذا تجعل صفحتك متفاعلة أكثر وذات مشاركة عالية .

9- إستخدم صور بجودة عالية 

زيادة معجبين صفحة الفيس بوك
إستخدم صور حصرية ومميزة بجودة عالية في منشوراتك وعلى غلاف الصفحة و يمكنك أيضا إستخدام هذا الموقع الذي أستخدمه كثيرا للحصول على صور بجودة عالية بدون حقوق ملكية HD Photos .

10- دعوة اصدقائك للاعجاب بصفحتك

يمكنك أن تدعو أصدقائك للانضمام إلى الصفحة والاعجاب بها ، سيظهر لديهم تنبية بأنك قمت بدعوتهم لللإنضمام وحاتلاقيهم أول من يقوموا بالاعجاب والتفاعل مع المنشورات كما أنصحك بمشاركة الصفحة في حائطك .

11- إستعمل إسم صفحتك للتفاعل والإعجاب بصفحات أخرى بدلا عن بروفايلك

قم بإستعمال إسم الصفحة بدلا عن إسمك للتفاعل مع صفحات أخرى و التعليق على المنشورات ، هذا سيجلب لك العديد من المعجبين المهتمين بنفس المجال.

12- أجعل المنشورات المميزة في أعلى الصفحة

جلب معجبين لصفحة الفيس بوك
احدي الخواص الرائعـة التي قام الفيس بوك مؤخراً باتاحتها هي ثبيت منشور مميز حتى ولو كان قديم في اعلي الصفحة وإعطائة إشارة التميز ، فدائما حاول ان تجعل هذا المنشور هو الافضل في صفحتك حتي تقوم بجذب من يقوم بزيارتك لأول مرة في الصفحة الي الاعجاب بها .

13- استخدم الهاش تاج Hashtag في الصفحة 

زيادة عدد معجبين صفحتك على الفيس بوك
الهاشتاج هو عبارة عن كلمه مسبوقة بعلامة # ويجب ان تكون هذه الكلمه كلمه شائعة الاستخدام حاليا على الفيس بوك مثل الكلمات التى لها علاقة بالإحداث الحالية Trends مثل كلمه #سيو مع العلم ان الهاش تاج له العديد من الباحثين عنه و بالتالي له العديد من الزوار.

14- أربط صفحتك على الفيسبوك بحسابك على التويتر

زيادة عدد المتابعين في الفيس بوك
قم بربط الصفحة مع حسابك على التويتر بحيث كل ماتقوم بنشر شئ جديد على الفيسبوك سينشر في حسابك علي تويتر و تمتع بالمزيد من الزوار المستهدفين من تويتر .
للقيام بعملية الربط قم بالدخول إلى الرابط Link your Facebook Profile to Twitter ثم إختار Link a Page to Twitter وإختار الصفحة وأربطها مع حسابك في تويتر .

15 -إستخدم إضافة hellobar

كيفية زيادة عدد المتابعين في الفيس بوك
إضافة رائعة جدا بإمكانك تنصيبها في موقعك وأستخدمها في مدونتي و بصراحة أعجبتني شخصيا بكونها لا تزعج الزائر و تظهر بطريقة سلسة يمكنك التحكم في زمن الرسالة التي تريدها أن تظهر كما بإمكانك عرض رسالة تحث الزائر حين خروجة من موقعك بالإعجاب بصفحتك على الفيسبوك وبها الكثير من المزايا الأخري أترككم تكتشفونها بأنفسكم .
رابط الموقع hellobar

16- إختيار الزمن المناسب للنشر !

طرق لزيادة المعجبين في صفحة الفيسبوك
إختر الزمن المناسب الذي يتواجد فيه أغلب الناس أونلاين على صفحتك ، فمن غير المعقول أن تبذل جهد خرافي في تجهيز المحتوى ويضيع هذا المجهود بسبب إختيار موعدا سيئا للنشر . كما يمكنك جدولة المنشورات لتننشر تلقائيا حسب الوقت الذي تراه مناسبا .

17- تفاعل مع جمهورك

 إذا كنت تريد الحصول على انتباه متابعيك، عليك التفاعل معهم دائمًا وقم بالرد على كافة التعليقات التي يقومون بكتابتها أو الرسائل الخاصة على الصفحة .

18 - إستخدم إضافة إخفاء جزء من المحتوى

تعتمد هذه الإضافات على  تقنية JQuery وتعمل جيدا على مدونات بلوجر ، ووردبريس حيث بضغطة واحدة يقوم الزائر يالإعجاب بالصفحة أو النشر على الفيسبوك ويكون هذا شرط ظهور باقي المحتوى المخفى لذلك لها دور كبير فى زيادة إحصائيات موقعك وزيادة عدد المتابعين للموقع . ممكن تجرب الطريقة دي لمدونات بلوغر Social Locker .

19- إستخدم الEmotions والتعبيرات على منشوراتك

زيادة عدد اللايكات
استخدم أسلوب التسلية والترفية والعواطف في منشوراتك ، بهذا سيجعلك تصنع الابتسامة والفرحة في وجوه جمهورك وسيكافئونك بالعديد من الاعجاب .

20- أعرض بعض الجوائز والمسابقات والتخفيضات

زيادة لايكات فيس بوك
شجع الآخرين للإعجاب بصفحتك من خلال وضع العروض الخاصة والكوبونات والهدايا مثل الكتب المجانية ، وهذه الطريقة فعالة جدا لزيادة المتابعين .

أتمنى أن ينال المقال إعجابك ويفيدك في عملك ولاتنسى متابعة صفحتنا على الفيسبوك لتكون أول من يعلم بجديد المدونة :)

شارك هذا الموضوع

اشترك بالقائمة البريدية لمدونتنا وتوصل بجديد الدروس و المواضيع التي يتم طرحها مباشرة على بريدك الإلكتروني