2017-02-05

تعريف الدومين والبيج اثورتى وكيف تقوم برفعهما

الدومين اثورتى

مرحبا بكم متابعي مدونة أرباحي .
انقطعت لفترة طويلة عن التدوين نسبة لظروف خاصة بي وهأنا جئت اليكم مجددا في شرح جديد  .
في هذا الشرح سنتناول أعزائي تعريف الدومين والبيدج اثورتى ومدى أهميتهما في تصدر مقالاتك لمحركات البحث.

ما هو الدومين اثورتى Domain Authority ؟

الدومين اثورتى هو مقياس وضعتها MOZ بناءاً على خوارزميات جوجل وهو مقياس يبدا من الصفر الى 100 نقطة ويستخدم لقياس قوة الموقع ويدل على التقييم الجيد للموقع وقوته ويعتبر من العوامل المهمة والمعروفة في مجال السيو .

ان عملية بناء الدومين اثورتى لموقعك تعتبر اشارة قوية لترتيب موقعك في محرك البحث وتجعلك من السهل أن تمسك الكلمات المفتاحية التي تريد أن تصعد بها في محرك البحث لموقعك وتخطي المنافسين لديك . لكن عملية زيادة ورفع الدومين اثورتى ستحتاج منك المزيد من البحث وليس فقط مجرد كتابة محتوي جيد ووضع بعض الباكلينكات في المواقع الأخري .

ماهو البيج اثورتي Page authority ؟

هو مقياس لقوة صفحة داخلية أو فرعية على موقعك وتفرق من الدومين اثورتى بأن الأخير يقيس الاثورتى للموقع ككل لذلك نجد أن الدومين اثورتى ثابت للموقع لكن الصفحات الداخلية تفرق الاثورتى تبعها من صفحة لأخرى .

أولا بامكانك قياس الدومين والبيدج اثورتى الخاص بموقعك من خلال أداة moz عبر الرابط :
 Moz tool
ويمكنك مشاهدة هذا الفيديوا الذي قدم من Moz نفسها ليشرح الدومين أثوريتي بصورة مفصلة ومختصرة : 
هل تريد تحسين ورفع الدومين اثورتي الخاص لموقعك ؟ فقط اتبع النصائح التالية :

سبعة نصائح لرفع قوة الدومين اثورتي لموقعك  :

  • أولاً : أهتم بعملية السيو بشكل عام

يجب عليك بتحسين الموقع داخليا وخارجيا والاهتمام بعملية السيو بشكل عام من وضع أكواد الميتا الصحيحة والاهتمام بملف robots.txt ووضع خريطة للموقع وشكل الروابط url الخاصة بمواضيعك وغيرها من الامور سيساعدك كثيراُ في رفع الدومين اثورتي الخاص لموقعك.
  •  ثانياً : كتابة محتوى جيد وحصري لموقعك ويتميز بالمواضيع الطويلة

أنصحك بالابتعاد عن كتابة المواضيع التي ليس لها قيمة أو المحتوى المنقول أو كثرة المواضيع المنقولة فى موقعك فبهذا لن ترفع الدومين اثورتي بسهولة لموقعك  وتميز عن غيرك بكتابة ونشر محتوى متميز وذو جودة يستفيد منها الزائر ممايساعدك أيضاً في جلب زوار لموقعك  من محركات البحث كما أن كتابة المواضيع المطولة والمفيدة للزائر ستساعدك في هذه العملية أيضاً .

  • ثالثاً : نشر مواضيعك في الشبكات الاجتماعية المختلفة 

قم بنشر مواضيعك في وسائل السوشيال ميديا مثل الفيسبوك وتويتر وجوجل بلس فسيساعدك كثيرا في رفع الدومين أثورتي الخاص لموقعك لأنها ذات مواقع تتميز بدومين أثورتي عالي كما أنها ذات ترافيك جيد لموقعك وتساعدك في نجاح موقعك .
ابتعد عن بناء الباكلينك الضعيفة وأهتم بوضع باكلينك في المواقع القوية والصديقة والتي تتحدث عن نفس مجال موقعك وكل ما كان الدومين اثورتي للمواقع التي تأخذ منها باكلينك عالي كلما كان أفضل لك كما يجب عليك التنصل من الروابط الخلفية الضارة التي تشير الى موقعك من أدوات مشرفي المواقع وسأشرح هذه العملية في مقالة أخرى ان شاء الله.
  • خامساً :  أنشئ روابط داخلية لمواضيع موقعك !

قم بإنشاء شبكة داخلية ذات روابط مباشرة لمواضيعك أي أن تقوم بجعل مواضيع موقعك كأنها مترابطة ومكملة لبعض كما أفعل أنا في كتابة هذه المقالة بالرجوع لبعض المقالات القديمة بروابط نصية والتي كتبتها من قبل والتي تهم الزائر .
  • سادساً : الابتعاد عن الزيارات الوهمية

تحدثنا عنها قبل ذلك في المقالة السابقة عن الزيارات الوهمية وضرر الزوار الوهميين بامكانك الرجوع اليها وقلنا أنها لن تعود عليك بفائدة أيضاُ كما أنها لن تساعدك في رفع الدومين أثورتي لذلك تجنبها .
  • سابعاً : عمر الدومين !

في مقالة سابقة تحدثنا عن عمر الدومين وأثره في ترتيب موقعك لمحركات البحث وأنصحك بالرجوع الي المقالة للتعرف على المزيد . 
لكن عموما لاحظت أن المواقع القديمة تأخذ دومين أثورتي عالي ولكن ليس كل الدومينات القديمة بل فقط المواقع التي يهتم بها أصحابها بصناعة المحتوى وعدم الانقطاع في التدوين .

في الختام :
أرجو أن أكون أفيدتكم ولو بالقليل في تعريف مصطلح الدومين والبيدج اثورتي ومدى اهميتة في عملية السيو وكيف تقوم برفع الدومين اثورتي لموقعك ولنا لقاء في مقالة اخرى ان شاء الله .

شارك هذا الموضوع

اشترك بالقائمة البريدية لمدونتنا وتوصل بجديد الدروس و المواضيع التي يتم طرحها مباشرة على بريدك الإلكتروني