2017-02-05

أشهر مواقع العمل الحر الأجنبية

أشهر مواقع العمل الحر الأجنبية
مرحبا بكل متابعي مدونة أرباحي في شرح جديد
تحدثنا في مقالة سابقة عن أشهر مواقع العمل الحر العربية
وفي هذه المقالة سنستعرض أشهر مواقع العمل الحر الأجنبية :
هناك الكثير منها أجنبياً لكن هذه قائمة لبعض منها التي يدخلها أعداد كبيرة من الزوار يومياً :   

1- موقع Freelancer : 

موقع Freelancer
الموقع يعتبر واحد من أشهر مواقع العمل الحر عالمياَ ، وأكثرها إقبالاً، وهو عبارة عن سوق كبير يوفر للموظفين وأصحاب العمل الحر مناخ مناسب من أجل المنفعة المتبادلة ويحتوي أقسام متعددة .

2- موقع Odesk أو Upwork 

موقع Odesk أو Upwork
الموقع قديماً كان يسمى Odesk وفي سنة 2015 تم تحويله الى آب وورك Upwork ، الموقع به الآلاف من فرص العمل يومياً وفي جميع المجالات التي تخطر ببالك.

3- موقع Elance

موقع Elance
الموقع لديه مجالات مختلفة ، ويمتاز بالبساطة و يمنحك طرق ربح متعددة والجميع يستطيع العمل من خلال الموقع وإندمج مؤخرا مع موقع upwork .

4- موقع Fiverr

موقع Fiverr
يشبة كثيراً موقع خمسات وهو أيضاً منصة للعمل الحر لبيع وشراء الخدمات المصغرة ، حيث ستقوم بعرض وتقديم الخدمة على موقع فايفر مقابل 5 دولارات.

5- موقع One Hour translation

موقع One Hour translation

إذا كنت من هواة الترجمة بإمكانك الربح من هذا الموقع عن طريق ترجمة المواضيع او القصص القصيرة أو الكتابات التي يطرحها أصحاب العمل .

6- موقع Seoclerk

موقع Seoclerk
موقع خدمات مصغرة و يعتبر من افضل المواقع في خدمات السيو SEO بإمكانك الربح منه إذا كنت متخصص في مجال السيو وتهيئة الموقع لمحركات البحث و المميز في الموقع ان هناك منافسه كبيرة من كل بائع لذلك الجميع يحرص علي تقديم الافضل.

7- موقع Guru 

موقع Guru
أحد المنصات الشهيرة في مجال العمل الحر مثل خدمات البرمجة والتطوير، التصميم والوسائط المتعددة، الكتابة والترجمة، الإدارة والمحاسبة، البيع والتسويق، الهندسة والبناء وغيرها الكثير من مجالات العمل الحر.

8- موقع ifreelance 

موقع ifreelance
لدى الموقع فرص ومجالات متعددة تشتمل على التسويق والكتابة والترجمة والهندسة والتصوير والدعم الإدارى، ويتميز بسهولة التعامل و البحث عن مشروع للعمل عليه.

9- موقع Themeforest : 

موقع Themeforest
موقع ثيم فورست يحظى بالإقبال والشهرة الواسعة للعديد من المصممين والراغبين في الشراء . ويحتوي على العديد من القوالب الاحترافية مثل قوالب الويردبريس والجملة فهو متجر كامل  لبيع المنتجات الرقمية عالية المستوى وبالإمكان ربح آلاف الدولارات منه . وهو واحد فقط من ضمن 9 أسواق من  شركة Envato  . 

10- موقع 99designs :

موقع 99designs
الموقع متخصص بالتصميمات ، حيث يقوم العملاء بوضع طلباتهم المتعلقة بالتصميم و توضع الطلبات على شكل مسابقة ، وكل مصمم سيضع التصميم الذي قام بإنجازه وصاحب الطلب هو من يحدد الفائز .

هذه فقط القليل من الكثير من مواقع العمل الأجنبية التي بامكانك البدء فيها والربح منها ، إذا كنت تعرف موقع جيد أجنبي للعمل الحر فلا تبخل في ذكره في التعليقات ولاتنسى أن تشارك المقالة مع أصدقائك ليستفيد الجميع .

وإلي لقاء في شرح جديد

شارك هذا الموضوع

اشترك بالقائمة البريدية لمدونتنا وتوصل بجديد الدروس و المواضيع التي يتم طرحها مباشرة على بريدك الإلكتروني