2017-02-05

أشهر مواقع العمل الحر العربية

مواقع العمل الحر العربية
مرحبا بكم متابعي مدونة أرباحي . 
تحدثنا في مقالة سابقة عن مفهوم العمل الحر وفوائدة وفي هذه المقالة إليك قائمة بأفضل وأشهر مواقع العمل الحر العربية . 

وقلنا أن العمل الحر هو أن يقوم شخص لديه خبرة أو مهاره معينة على القيام بوظيفه أو إنجاز مهمه معينه بالإتفاق مع اصحاب العمل والذين غالبا ما يكونوا جهات مختلفه وليس شخص او جهه واحده – وغالبا ما تستغرق هذه المهمات او الوظائف وقت قصير لينتهى منها ثم يبدأ فى مهمه أخرى وهكذا .
وبالتأكيد فإن العمل الحر عبر الإنترنت يوفر لك فرصه حقيقية جيده جدا لزياده دخلك من دون ضغوط أو تكاليف وبحرية تامة وبمرونة حيث يمكنك اختيار مايناسبك للعمل وكذلك الوقت الملائم لك خلال النهار او الليل كما يمكن التوقف ومعاوده العمل فى اى وقت تراه مناسبا.
وللعمل على أحد هذه المواقع أدناه يجب عليك أن تتوفر على خبرة في مجال معين , مثل التصميم , تطوير المواقع , الترجمة , الكتابة , البرمجة , SEO … إلخ .
قد تجد صعوبة في بداية الأمر كمبتدئ ولكن مع مرور الوقت خبرتك ستزيد وكذلك أرباحك من العمل الحر Freelancing ستزيد أيضا وتعمل لك عملاء دائمون يثقون في قدراتك لأنك تقدم لهم الخدمة المطلوبة وأنصحك في بداية الآمر بعد التسجيل في المواقع دي أن تهتم أولا بالبحث عن المهارات المناسبة لك وملئ البروفايل تبعك بمهاراتك المناسبة وإضافة الأعمال السابقة إن كانت لديك .

في المقالة دي إخترنا لك أحسن مواقع العمل الحر العربية و المعروفة بتاريخها الطويل وتقديم خدمات علي مستوى راق، بإمكانك أيضا مشاهدة المقال عن أفضل مواقع العمل الحر الأجنبية .

أشهر مواقع العمل الحر العربية

موقع مستقل للعمل الحر
يتيح الموقع لأصحاب المشاريع او الشركات والمؤسسات الاتفاق مع مستقلين لأداء العمل المطلوب، وفي المقابل يتيح للمستقلين البحث عن فرص جيدة للخدمات التي يتقنونها، يوجد على مستقل اكثر من ثلاثين ألفا ممن لديهم مهارات متعددة كالكتابة، والترجمة، والبرمجة، والتصميم.
عمولة الموقع 15% على كل خدمة يتم تنفيذها.

موقع خمسات
متخصصة في بيع الخدمات المصغرة تم تأسيسه عام 2011م، وصل عدد مستخدميه إلى 300 ألف مستخدم، سعر الخدمة على الموقع هو 5 دولارات وتبلغ عمولة الموقع 1 دولار مقابل كل خدمة، وتتنوع الخدمات أيضا ما بين الكتابة والتصميم والترجمة والتسويق..الخ.
راجع هذه المقالة موقع خمسات للربح من الخدمات المصغرة .
موقع بيكاليكا للعمل الحر
منصة خاصة بخدمات التصميم والتطوير، ويتم إضافة أي خدمات تندرج تحت قسمي التصميم والتطوير، ويأخذ الموقع عمولة نسبتها 40% على كل خدمة تم بيعها. 
freelanceme
هذه تعتبر من المنصات الجديدة  للأعمال الحرة تم إطلاقها هذا العام برعاية من وزارة الشباب المصرية، وميكروسوفت. يهدف الموقع إلى ربط أصحاب المهن الحرة، بأصحاب الشركات بهدف المساهمة في القضاء على البطالة على الأخص في مصر.
ويأتي الموقع بالواجهتين العربية والإنجليزية، بجانب أنه يدعم فقط التعاملات بالعملة المصرية.
رابط الموقع

5- موقع نبش :
تم تأسيسه في عام 2015 ويوجد به أكثر من 75 الف مستقل، حيث يقوم صاحب الخدمة بتسجيل خدمته ونماذج من أعماله ويتم عملية المقابلة التي يجريها الموقع لضمان مهارته في الخدمة التي سيقدمها ومن ثم يصبح عضوا في الخدمة.
رابط الموقع

6- من البيت:
موقع من البيت
يقوم الموقع بالتدريب على بعض المهارات مثل أعمال التصميم والتسويق والبرمجة وغيرها، ويقوم كذلك بعرض خدماتهم من خلال سوق افتراضي يحوي عددا من أصحاب الأعمال الكبيرة والمتوسطة.
رابط الموقع
موقع أي خدمة للعمل الحر

تم تأسيسه في عام 2012م لبيع الخدمات المصغرة وتتراوح أسعار هذه الخدمات من 5 الى 25 دولار، وعمولة الموقع تبلغ نسبتها 20% مقابل كل خدمة تم بيعها. ويعتبر منافس لموقع خمسات .

8- موقع تصميمي:
tasmeemme
وهي منصة خاصة بالمستقلين الذين يعملون في مجال التصميم، حيث يقومون بعرض أعمالهم بحيث يقوم الباحثون عن التصاميم من الدخول إلى هذا الموقع والبحث عما يروق لهم من أعمال.
رابط الموقع

9- موقع Soundeals:
soundeals لتعليق الصوتي
هل تمتلك صوتا قويا وجذابا ؟ إذن فهذا الموقع مناسب لعملك حيث يمكنك موقع Soundeals من العمل عن بعد من منزلك فهو يعتبر منصة تجمع أصحاب الأصوات الجميلة والموهوبة مع أصحاب المشاريع الباحثين عن صوت مؤثر يوصل الرسالة المطلوبة .
وتشمل خدمات التعليق الصوتي على مقاطع الفيديو التسويقية أو تسجيل كتيبات أو كتب وغيرها من الخدمات من خلال الموقع بالمقابل الذي تريد .
رابط الموقع

كانت هذه أهم منصات العمل الحر والتي تتيح فرص التواصل بين المستقلين وبين من يبحثون عن خدمات متنوعة في مجالات مختلفة مثل الكتابة والتسويق والترجمة والتصميم وتطوير المواقع وغيرها من مئات الخدمات الأخرى، ويمكننا أن نوجز مميزات تلك المنصات بشكل عام والتي تتمثل في:
  • سهولة توفير الفرص والربط بين مقدمي الخدمات والبحث عن من يؤديها.
  • مساعدة المستقلين على كسب المال بسهولة.
  • تضمن للطرفين البائع والمشتري كامل حقوقهم.
ما عليك إلا الانضمام إلى إحدى المنصات واجني الأموال من أي مجال تبرع فيه.

لاتنسى متابعة المدونة عبر صفحة الفيسبوك ليصلك كل جديد ونتمنى للجميع التوفيق في الحصول على وظيفة الأحلام.. حظًا سعيدًا.

شارك هذا الموضوع

اشترك بالقائمة البريدية لمدونتنا وتوصل بجديد الدروس و المواضيع التي يتم طرحها مباشرة على بريدك الإلكتروني