2017-10-26

إنضم الآن إلى منحة "المليون مبرمج عربي" لتتعلم البرمجة مجانا وجوائز تتخطى المليون دولار

مبادرة "المليون مبرمج عربي"

مبادرة "المليون مبرمج عربي"

أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي , مبادرة رائعة تحت مسمى "مليون مبرمج عربي" ، كأكبر مشروع برمجة يسعى إلى تدريب مليون شاب عربي على البرمجة وتقنياتها ومواكبة التطور المتسارع في علوم الحاسوب وبرمجياته وذلك لتمكين الشباب العربي وتسليحهم بأدوات المستقبل التكنولوجية وبناء قدراتهم وتوفير فرص عمل تمكنهم من استغلال مهاراتهم وتوجيهها بما يخدم الاحتياجات المستقبلية والمساهمة في تطوير الاقتصاد الرقمي الذي سيشكل اقتصاد المستقبل.
هدف المبادرة هو تمكين الشباب العربي من تقنية العصر وأداته الرئيسية وهي البرمجة لغة العصر الحديث . وتوقع الشيخ محمد بن راشد، أن تفتح البرمجة للشباب مئات الآلاف من الوظائف دون مغادرة بلدانهم ومباشرة أعمال خاصة بهم على شبكة الإنترنت. وقد تم وضع جوائز للمتفوقين تفوق المليون دولار ! .

وأضاف: "مشروعنا الجديد جزء من مبادراتنا العالمية لخلق أمل في المنطقة.. وصنع مستقبل لشباب المنطقة.. والمساهمة ولو بجزء بسيط في حل معضلة البطالة في عالمنا العربي".
وذكر: "سنوفر تدريباً مجانياً بالتعاون مع أفضل الشركات العالمية لمليون شاب عربي وسنكافئ المتفوقين بأكثر من مليون دولار أمريكي"، داعياً سموه جميع القادرين في الوطن العربي على إطلاق المبادرات للشباب وخلق الأمل وصناعة واقع أفضل"، قائلا: "اليد الواحدة لا تصفق ونحن مستعدون للتعاون مع الجميع".

فكرة المبادرة:



كيفية الإنضمام إلى مبادرة المليون مبرمج عربي

محمد بن راشد يطلق مبادرة المليون مبرمج عربي
يمكنك الإنضمام والتسجيل من اليوم عن طريق تعبئة بياناتك على الموقع www.arabcoders.ae

وتتألف مبادرة "مليون مبرمج عربى" من ثلاث مراحل يتم توزيعها على مدى عامين، وتبدأ أول مرحلة بإشتراك الطلاب والمدربين العرب من كل أرجاء العالم إلى المنصة، وتوفر المنصة برنامجاً تعليمياً متخصصاً ومتكاملاً فى البرمجة، تتكون من دورات تدريبية مكثفة لمدة ثلاثة أشهر بالتعاون مع أرقى المؤسسات التعليمية والشركات العالمية فى المجال مثل موقع UDACITY الشهير , للتتيح للمنتسبين متابعة برامج ودورات البرمجة التعليمية عن طريق المنصة المتخصصة فى التعليم الافتراضى، لينال بعدها المنتسب شهادة عند إنهاء مدة البرنامج التعليمى، تخوله خوض اختبار "تحدى المبرمجين".
آلية المشاركة في مبادرة المليون مبرمج عربيويخوض المشتركين اختبار "تحدى المبرمجين" بعد إتمام أول مرحلة , والذى يعد للمرحلة الثانية من البرنامج التعليمى، حيث يتم تنظيمه مع نهاية كل دورة، واختيار أفضل ألف منتسب فى البرنامج، مما يؤهلهم للالتحاق فى دورة متقدمة بمجال البرمجة. كما سيتم تخصيص مجموعة من الجوائز المالية القيمة للمتفوقين فى هذه المرحلة.

وسيتم اختيار أفضل 10 مبرمجين بعد الإنتهاء من المرحلة الثانية، بحيث ينال الفائز الأول مليون دولار فيما ينال المبرمجون التسعة مكافأة مقدارها 50 ألف دولار أمريكى لكل منهم. كما سينال أفضل أربعة مدربين 200 ألف دولار ، بواقع 50 ألفاً لكل منهم.


إذن ماذا تنتظر ؟ إنضم الآن وإغتنم هذه الفرصة :  www.arabcoders.ae   

شارك هذا الموضوع

اشترك بالقائمة البريدية لمدونتنا وتوصل بجديد الدروس و المواضيع التي يتم طرحها مباشرة على بريدك الإلكتروني