2017-07-29

أي الخيارات أفضل في التسويق بالعمولة ؟ النقاط ،أم العائد الثابت أم النسبة

التسويق بالعمولة

يوجوف (Yougov) مثال على التسويق مقابل النقاط:

موقع يوجوف هو أحد المواقع التي تقوم بإستبيان آراء الناس في المجالات المختلفة، ودراسة عاداتهم الشرائية والاستهلاكية، وتقدم في ذلك نتائج دقيقة تستخدم في أبحاث السوق للعديد من الشركات في المجالات الرياضية والترفيهية والتجارية والعقارية والالكترونية وغيرها، فمن خلاله تجرب الشركات أفكارها وتقيس مدى قبول الناس لها قبل القيام بها، وتصمم منتجاتها متوافقة مع احتياجات الناس وآرائهم.
وكانت يوجوف قد تأسست عام 2000 في بريطانيا على يد كل من ستيفان شكسبير، والبريطاني العراقي الأصل ناظم الزهاوي، وتنتشر مكاتب الموقع في أوروبا وآسيا وأفريقيا، وفي الدول العربية في كل من الإمارات والمملكة العربية السعودية ومصر والعراق، ولكون اهتمامها وعملها يشمل دول الشرق الأوسط فبإمكانك بمجرد الدخول إلى الموقع الاشتراك المجاني عن طريق تسجيل بريدك الالكتروني وكلمة المرور وبلد إقامتك، ليصلك بعدها إشعار كلما كان هناك استبيان جديد للموقع يمكنك الاشتراك به، وتتراوح القيمة التي يقدر بها الموقع كل استبيان 10 نقاط إلى 100 نقطة، وحين يصل مجموع النقاط إلى 5000 نقطة يمكنك حينها الحصول على 50 دولار عن طريق الويسترن يونيون في بلدك.

ويقدم الموقع لك فرصة الوصول إلى حد سحب العائد سريعاً عن طريق دعوة الناس للموقع، حيث تحصل على 200 نقطة مقابل تسجيل شخص عن طريقك وإجابته على خمسة استبيانات، فبدعوتك لأفراد أسرتك وأصدقائك فقط يمكنك تحقيق جزء كبير من النقاط، مع الاستمرار في الإجابة على الاستبيانات في حال رغبت في ذلك.

ويعرض الموقع نتائج الاستبيانات والاستطلاعات التي يشارك فيها 4 ملايين شخص حول العالم، بعد تحليلها بواسطة فريق من المختصين في التحليل الإحصائي، الأمر الذي يجعله مصدراً يمكن الاعتماد عليه عند كتابة المقالات الصحفية، أو عند الرغبة في دراسة جدوى مشروع معين.

وككل أنظمة التسويق بالعمولة يعطيك الموقع رابطاً خاصاً بك لدعوة الناس من خلاله، وهذا مثال على الرابط الذي يعطيك إياه الموقع:  https://mena.yougov.com

خمسات (khamsat) مثال على التسويق مقابل عائد ثابت:

خمسات هو موقع للخدمات المصغرة، ويشمل ذلك خدمات التصميم والدعم الفني والكتابة والتحرير وكتابة الأبحاث والتسويق ودراسات الجدوى وإدارة المواقع وصفحات التواصل الاجتماعي وغيرها، وقام بتأسيس هذا الموقع رؤوف شبايك، وهو مدون مصري متخصص في الكتابة التسويقية والتحفيزية وقصص الإلهام.

حصل موقع خمسات على المركز الأول في جائزة عالم التقنية التي تنظمها شركة الاتصالات السعودية، كما تم بيعه لشركة حسوب عام 2010 مقابل 10 آلاف دولار، وقدرت قيمة المبيعات داخل الموقع عام 2014 بمليون دولار.

ورغم المصاعب التقنية الكثيرة التي كان الموقع يعمل على تطويرها، فقد أصبح الموقع أحد أكبر مساحات العمل المتاحة أمام الشباب عن طريق الانترنت، فالتسجيل فيه مجاني، ويمكنك بعد التسجيل وضع معرض لأعمالك، ووضع الخدمات التي تستطيع القيام بها وعرضها على المشترين، على أن يقوم الموقع بضمان حقك وحق المشتري مقابل أخذ 2% من قيمة كل خدمة، وتبدأ الخدمات من 5$ بينما يمكن أن تصل عن طريق التطويرات المضافة لكل خدمة إلى أكثر من ذلك بكثير.

يتعامل موقع خمسات بطريقة التسويق بالعمولة، حيث تحصل على 2$ مقابل كل شخص يسجل في الموقع عن طريقك ويقوم بشراء أحد الخدمات، وحتى لو كان صديقك من النوع الذي سيميل بعد دخول الموقع عن طريقك لتقديم الخدمات وليس لشرائها، فإنه سيحتاج بعد ذلك لشراء خدمة تحويل ماله في خمسات إلى رصيد باي بال أو إلى رصيد هاتف أو حوالة بنكية أو غيرها، أو ربما يشتري خدمة تصميم صورة غلاف لخدمته، أو يطلب خدمة لتعلم أحد المهارات التي يريد أن يعمل بها، فما عليك سوى القيام بدعوة من تستطيع وسيتأكد لك أنه سيقوم بشراء خدمة على الموقع عاجلاً أم آجلاً.

بإمكانك الإشترك والتسجيل في برنامج التسويق بالعمولة من خلال الرابط: https://khamsat.com


شاهد أيضاً : 12 سر للربح من موقع خمسات

أما عندما تبدأ في ربح الاموال عن طريق الموقع فتحتاج إما إلى شراء خدمة تحويل الرصيد داخل الموقع والتي تحول لك المبلغ على هاتفك، أو تحويل الأموال إلى حسابك في باي بال، أو تحويلها إلى أحد بنوك مدينتك لتقوم باستلامها نقداً.

سوق دوت كوم مثال على التسويق مقابل نسبة من الربح:

سوق دوت كوم هو وجهتك الأولى إذا كنت ممن يرغبون في البيع بالتجزئة، فبإضافتك للمنتج الذي تريد بيعه فإنك تعرضه على ملايين الزوار الذين يترددون شهرياً على الموقع، ويوفر الموقع خدمة الدفع عند الاستلام ليصل بذلك لجميع المشترين حتى من لا يملك منهم حساباً في بنك الكتروني ولا يستخدم بطاقة فيزا، كما يوفر للمشتري خيار إرجاع المنتج خلال ثلاثة أيام واسترجاع ماله إذا ما وجد عيباً في السلعة التي اشتراها.

يوفر الموقع كتالوجاً يضم أربعمائة ألف منتج لابد أن تجد منتجك بينها، فبالتأكيد قد سبقت إضافة بياناته في عملية بيع سابقة، فلا يلزمك إدخال مواصفات هاتف ترغب في بيعه بل ستجدها موجودة ومضاف إليها الصور، كل ما عليك هو تحديد عدد القطع المتوفرة لديك، وحالتها، ويحصل الموقع على عمولته من البيع بنسب تختلف حسب المنتج والفئة التي ينتمي إليها.

وتشمل مجالات السوق المستلزمات المنزلية، وأدوات التجميل، والازياء، والأجهزة الكهربائية، والالكترونيات والمكتبيات وحتى المواد التموينية المعتادة، وغيرها من المحتويات التي يصعب حصرها، وله مكاتب في كل من المملكة العربية السعودية والإمارات ومصر.

ونظام التسويق بالعمولة مع سوق دوت كوم يعتمد على النسبة، فكلما دخل الموقع شخص عن طريق رابط التسويق الخاص بك واشترى السلعة فإنك تحصل على نسبة عمولة من الصفقة تختلف من فئة لأخرى، تزيد بزيادة سعر المنتج والعكس صحيح.

وبعد أن تقوم بالتسجيل في برنامج التسويق بالعمولة يقدم لك الموقع العديد من الأدوات التسويقية لتختار من بينها، منها شريط البحث في سوق لإضافته في موقعك، أو الحصول على رابط تسويقي خاص بك لأي منتج تختاره، كما يمكنك الحصول على بنرات تسويقية بمختلف الأحجام لإضافتها إلى موقعك.

ومع كل هذه الخيارات المتاحة لا يبقى لك عذر سوى العمل الجاد على الاستفادة من هذه الميزة، التي تحقق أرباحاً تفوق الأرباح التي يقدمها التسويق بعائد ثابت أو التسويق مقابل النقاط، ويمكنك البحث في الانترنت عن تجارب الشباب في التسويق لموقع سوق دوت كوم وحجم الدخل الذي استطاعوا تحقيقه منه، فانضم إليهم، لتبذل الأسباب فيأتيك الرزق من مسبب الأسباب سبحانه.

إن أعجبك الموضوع لاتنسى مشاركته مع أصدقائك .

شارك هذا الموضوع

اشترك بالقائمة البريدية لمدونتنا وتوصل بجديد الدروس و المواضيع التي يتم طرحها مباشرة على بريدك الإلكتروني