أفضل مواقع التسويق بالعمولة (5 منصات عربية للمبتدئين والمحترفين)

أفضل مواقع التسويق بالعمولةهل تبحث عن مواقع عربيه تدعم التسويق بالعمولة ؟ يعد التسويق بالعمولة طريقة رائعة لكسب المال عبر الإنترنت. يمكنك كسب عمولة من خلال الترويج للمنتجات والخدمات على موقع الويب أو المدونة الخاصة بك. وهو طريقة رائعة لكسب الدخل السلبي الـ Passive Income  بمعني أنه يمكنك الترويج للمنتجات والخدمات أثناء فترة نومك! وهي أيضًا إحدى أسرع الطرق وأسهلها للبدء في جني الأموال من المنزل.

ماهو التسويق بالعمولة

يُعد التسويق بالعمولة أو التسويق كأفلييت أحد أقدم أشكال التسويق، وهو موجود منذ الأيام الأولى للإعلان عبر الإنترنت. يتضمن التسويق بالعمولة تاجرًا يدفع عمولة إلى مسوق أو معلن يأتي اليه بحركة زيارات من موقع ويب أو أي طريقة أخرى من مصادر الترافيك تعطيه مبيعات لمنتجاته أو خدماته ناتجة عن الإحالات الخاصة به. غالبًا ما تكون برامج التسويق بالعمولة من أكثر أشكال الإعلان المتوفرة عبر الإنترنت فعالية، نظرًا لارتفاع معدلات النقر عليها ومعدلات التحويل.
والأطراف الرئيسية المشاركة في التسويق بالعمولة هي:
  • البائعين : يُعرف رواد الأعمال والشركات العالمية على حد سواء باسم البائعين (أو التجار أو تجار التجزئة أو العلامات التجارية). هؤلاء هم الأشخاص الذين ينشئون المنتجات أو الخدمات التي يتم الإعلان عنها وبيعها.
  • المعلنون : هم الشركاء التابعون (يطلق عليهم أيضًا الناشرون أو المعلنون) يقومون بترويج منتجات البائع لجمهورهم من خلال الروابط والإعلانات التابعة. إذا أدى الترويج أو الإحالة إلى البيع، فإنهم يكسبون عمولة من البائع.
  • العميل : يشتري العملاء المنتج أو الخدمة من البائع بناءً على توصية المعلن أو الناشر وهنا يحصل إحالة ناجحة والمعلن يربح عمولة من البائع .

الربح من التسويق بالعمولةباختصار، التسويق كأفلييت هو شكل من أشكال تقاسم الأرباح بين البائعين والمعلنين. العمولة التي يتم إجراؤها هي من سعر المنتج، لذلك لا يضطر العملاء إلى دفع مبلغ إضافي.

الربح من التسويق بالعمولة : كم العمولة التي ستحصل عليها؟

هنالك الكثير من الأشخاص حققو ربح أكثر من جيد ومبالغ ضخمة من برنامج التسويق بالعمولة بمجرد التسويق لخدمات ومنتجات لا يمتلكوتها . وبشكل عام، تختلف العمولة من منصة إلى أخرى، ويتم تحديد العمولة على نوع البرنامج والسلعة أو الخدمة التي تسوق لها و بناءً على الموقع أو المنصة التي انضممت إليها.

ستدفع لك بعض المواقع عمولة لمرة واحدة، بينما يدفع لك البعض الآخر عمولة متكررة أو عمولة بناءً على مدة اشتراك العميل. يختلف مقدار العمولة التي يمكنك تحقيقها اعتمادًا على الموقع، ولكن يمكن أن تتراوح من 2٪ إلى 50٪، أو حتى 200٪. .

ماذا تحتاج لكي تبدأ في التسويق بالعمولة

لبدء التسويق بالعمولة، تحتاج إلى إنشاء موقعك على النت أو بدون عمل موقع ويب كما سنعرف لاحقاً للترويج لمنتجات أو خدمات التاجر الذي اخترته .

ستحتاج أيضًا إلى التسجيل في أحد المنصات التابعة للتاجر، مثل منصة أمازون أو متجر نون أو غيرها من المتاجر. بمجرد التسجيل في أحد البرامج التابعة لنظام الربح بالعمولة “Affiliate” للتاجر ، ستحصل على معرف “id” أو لوحة تحكم تابع لك فريدة يمكنك استخدامها لإنشاء روابط إلى اي منتج لموقع التاجر يُعرف من خلالها أن المبيعه هذه قد تمت عن طريقك بعملية الترويج التي قمت بها . تسطيع إضافة رابط الإحالة في موقعك وعندما ينقر زوار موقعك على هذه الروابط ويقومون بعملية شراء من التاجر، سوف تكسب عمولة على عملية البيع.

مواقع تسويق بالعمولة عربية

1- التسويق بالعمولة على منصة عرب كليكس

مواقع تسويق بالعمولة عربيةمنصة عرب كليكس ArabClicks هي منصة تركز على أفضل برامج التسويق بالعمولة لأشهر المعلنين والعلامات التجارية  في أسواق الخليج .  ويمتد مدى وصولها إلى جميع مناطق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأيضاً تقوم المنصة بتزويدك بحلول تقنية محدثة في الربح من التسويق بالعمولة لتحسين مهاراتك في عالم التسويق في العالم العربي.

كل ما عليك فعله هو الانضمام إلى شبكة عرب كليكس والتسجيل في أحد برامج التسويق بالعمولة للعديد من المتاجر والمواقع الإلكترونية المعروفة مثل نون ونمشي وجوميا وشركات الإستضافة ! .

رابط الإنضمام الى المنصة : منصة عرب كليكس

2- التسويق بالعمولة من امازون افلييت Amazon affiliate

لايمكننا الحديث عن أفضل مواقع التسويق بالعمولة دون ذكر برنامج موقع أمازون للتسويق بالعمولة .

نحن أمام متجر يعتبر من أكبر المتاجر الإلكترونية على مستوى العالم، حيث يقدم كمية لا مثيل لها من المنتجات مثل الأجهزة الإلكترونية والإكسسوارات والكتب والملابس والعطور والأزياء ومستحضرات التجميل والهواتف الذكية وغيرها الكثير.

غالبًا ما يثق العملاء في هذا المتجر ويشترون منه بثقه عمياء ، وهو أفضل متجر على الإنترنت لشراء احتياجاتك منه. المستهلك مستعد لدفع ثمن سلعتك أو منتجك، وكل ما عليك فعله هو التسجيل في الموقع كأفيليت والربح من تسويق منتجات انت لاتمتلكها .

موقع أمازون احتل المرتبة الأولى في العديد من البلدان المختلفة وفي الوقت الحالي، أصبح موقع سوق دوت كوم مملوك لشركة أمازون. وهو أحد أفضل مواقع التسويق بالعمولة على مستوى المواقع العربية , فقد تم تغيير اسم العلامة التجارية من “souq.com” إلى “amazon”، وأصبح اسم الموقع في مصر “amazon.eg” وفي المملكة العربية السعودية “amazon.sa” والإمارات “amazon.ae “.

. إذا كنت ترغب في الربح من خلال التسويق بالعمولة، فإن أمازون هي أفضل منصة للقيام بذلك ويمكنك تحقيق أرباح كبيرة من خلاله.

رابط الإنضمام الى المنصة : امازون افلييت

3- التسويق بالعمولة من موقع نون Noon

من مواقع تسويق بالعمولة عربية ، موقع نون هو أحد المتاجر العربية التي يمكنك كسب المال من خلالها للترويج للمنتجات و الحصول علي عمولة عن كل عملية شراء . وهنالك أيضاً كوبونات خصم يمكنك الترويج لها وكسب المال منها.
المتجر يزود العديد من العرب في الشرق الأوسط بالسلع مثل الإمارات العربية المتحدة ومصر والسعودية .
لكي تعمل في برنامج نون للتسويق بالعمولة لن تضطر أبدًا إلى التعامل مع نون مباشرةً ، بل يجب أن يكون لديك حساب مسجل وأن تكون مشتركًا في موقع عَــرَب كــليكس فهو نقطة التواصل الوحيدة لديك للعمل كأفلييت .

رابط الإنضمام الى المنصة : برنامج نون للتسويق بالعمولة

4- منصة لينك عربي linkaraby

من أفضل مواقع التسويق بالعمولة على مستوى المواقع العربية مثل موقع عرب كليكس يضم العديد من الشركات العربية التي لديها متاجر ومنتجات .

تمنحك منصة لينك عربي للتسويق بالعمولة أفضل الطرق لكسب المزيد من المال والحصول على الحرية المالية عبر الإنترنت. تعتبر منصة لينك عربي للتسويق بالعمولة رائعة لأي شخص في أي وقت وفي أي مكان دون الحاجة إلى رأس مال أو خبرة فنية أو تحديد لساعات عمل .

يمكنك التسويق للمنتجات من خلال حسابات التواصل الاجتماعية أو المدونة الخاصة بك، يمكنك كسب عمولة عندما يقوم أي شخص بالشراء من خلال الرابط الذي نشرته.

رابط الإنضمام الى المنصة : منصة لينك عربي

5- التسويق بالعمولة خمسات

خمسات هو موقع للخدمات المصغرة، ويشمل ذلك خدمات التصميم والدعم الفني والكتابة والتحرير وكتابة الأبحاث والتسويق ودراسات الجدوى وإدارة المواقع وصفحات التواصل الاجتماعي وغيرها، وقام بتأسيس هذا الموقع رؤوف شبايك، وهو مدون مصري متخصص في الكتابة التسويقية والتحفيزية وقصص الإلهام.
اليوم أصبح موقع خمسات أحد أكبر مساحات العمل المتاحة أمام الشباب عن طريق الانترنت، فالتسجيل فيه مجاني، ويمكنك بعد التسجيل وضع معرض لأعمالك، ووضع الخدمات التي تستطيع القيام بها وعرضها على المشترين، على أن يقوم الموقع بضمان حقك وحق المشتري مقابل أخذ 2% من قيمة كل خدمة، وتبدأ الخدمات من 5$ بينما يمكن أن تصل عن طريق التطويرات المضافة لكل خدمة إلى أكثر من ذلك بكثير.
يتعامل موقع خمسات بطريقة التسويق بالعمولة، حيث تحصل على 2$ مقابل كل شخص يسجل في الموقع عن طريقك ويقوم بشراء أحد الخدمات .
رابط الإنضمام الى المنصة : التسويق بالعمولة خمسات 

التسويق بالعمولة بدون موقع

الربح من التسويق بالعمولةمن السهل جدًا القيام بالتسويق بالعمولة بدون موقع ويب، ويقوم الكثير من الأشخاص بذلك كل يوم. يعتقد بعض الأفراد أنه لا يمكنهم ذلك ، كما ان مفهوم إنشاء موقع ويب هو أيضًا يعتبر مستهلك للوقت ومكلف. لذلك، يحاول العديد من المسوقين بالعمولة الآن إيجاد طرق لتجنب هذه الخطوات.

مفتاح التسويق كأفلييت هو معرفة كيفية إرسال الإحالات إلى البائع الذي يريد ترويج لمنتجاته . إنشاء موقع غير ضروري لهذه العملية . كل ما ستحتاج اليه جهاز لاب توب و اتصال جيد بالإنترنت.

يمكنك البدء حتى إذا كان بإمكانك تخصيص بضع ساعات فقط كل أسبوع، ويمكنك العمل من أي مكان تريده.

سأشرح لك تقنيات التسويق بالعمولة بدون موقع ويب وهي كالآتي:

  1. طريقة النشر على المنتديات : يوفر الإنترنت طريقة سهلة للأشخاص الذين لديهم اهتمامات مشتركة للتواصل من خلال أنواع مختلفة من المنتديات والمجتمعات، مما يجعل المنتديات عبر الإنترنت مكانًا رائعًا لتسويق منتجك. لذا، فإن الخطوة الأولى هي العثور على منتدى قد يهتم فيه الأشخاص بمنتجك.
    ابحث عن منتدى نشيط على قوقل به مجتمع نشط، وتحقق من التوجيهات لمعرفة ما إذا كان النشاط الترويجي مسموحًا به أم لا داخل المنتدى . بمجرد القيام بذلك، كل ما عليك فعله هو التسجيل والبدء في نشر رابطك  التسويقي . كلما زادت مساهمتك، زادت جدارتك بالثقة لدى الأشخاص، وفي النهاية ستكتسب المزيد من المتابعين والأرباح عن طريق الإحالات .
  2. إنشاء قناة على اليوتيوب : يُعد الترويج للمنتجات على قناة اليوتيوب طريقة رائعة وسهلة لكسب المال من خلال برامج التسويق كأفلييت . يستخدم ملايين الأشخاص يومياً موقع اليوتيوب أكثر من أي محرك بحث آخر، وغالبًا ما يعرض جوجل مقاطع فيديو اليوتيوب على الصفحة الأولى من نتائج البحث الخاصة بهم. هذا يعني أن التسويق كأفلييت يمكن أن يكون مربحًا للغاية من دون إنشاء موقع إلكتروني .
    ماعليك فعله هو نشر مقاطع فيديو رائعة وتضمين رابط الإحالة الخاص بك في الوصف الفيديوهات وإنتظر الأرباح .
    إقرأ هذا المقال : إنشاء قناة يوتيوب بطريقة المحترفين لكي تبدأ في الربح من التسويق بالعمولة .
  3. نشر المحتوى على المنصات الأكثر شيوعاً : يعد موقع Medium و Steemit أكثر منصات نشر المحتوى شيوعًا. يمكنك أيضًا استخدام هذه المنصات للترويج للمنتجات التابعة لك. يعد إنشاء حساب مجاعلى أي من المنصتين أمرًا سهلاً، وبعد ذلك يمكنك البدء في نشر المقالات.موقع Medium لوحدة يضم أكثر من 100 مليون قارئ، وهناك بعض الأدوات الرائعة المتاحة لمساعدتك على تتبع مستوى المشاركة في الموقع  . ومع ذلك، إذا اخترت استخدام الروابط التسويقية للربح من التسويق بالعمولة في المحتوى الخاص بك، فمن المهم أن تكون شفافًا مع القراء وأن تخبرهم أن هذه روابط تابعة للترويج للمنتجات .
  4. إستخدام وسائل التواصل الإجتماعي في التسويق بالعمولة : يمكن أن تكون وسائل التواصل الاجتماعي مكاناً رائعًا للترويج للمنتجات التابعة لك. في السنوات الأخيرة، شهدت منصة انستغرام و فيسبوك و تويتر والتيك توك نموًا كبيرًا. وهنالك منصات جديدة تظهر باستمرار.
    إذا لم يكن لديك موقع ويب ولكنك تريد أن تنجح في التسويق بالعمولة، فيجب أن تأخذ وسائل التواصل الاجتماعي بعين الاعتبار لأنها مجانية ولا تحتاج الى الكثير من الجهد . ما عليك سوى إنشاء حسابك على منصات التواصل الإجتماعي وإنشاء صفحتك مدعمة بالمحتوى ، والبدء في الترويج للمنتجات .
  5. الترويج عبر المؤثرين أو المشاهير : عندما يشارك أحد المشاهير في مجال معين ، مثل الفن أو الرياضة، محتوى حول علامة تجارية معينة ويقترح على جمهوره شراء المنتجات منهم فهذه من إحدى الطرق التي يستخدم بها المشاهير في التسويق، والتي تُعرف باسم التسويق عبر المؤثرين Influencer Marketing .
    على مدى السنوات الماضية، أصبح التسويق عبر المؤثرين ذا أهمية متزايدة، خاصة لأن رواد الأعمال قد شهدوا نتائج إيجابية من استخدام هذه الطريقة.
    يمكنك الإتفاق مع احد المؤثرين في مواقع التواصل الاجتماعي للترويج لمنتجات التسويق بالعمولة بمقابل مادي متفق عليه .

خلاصة التسويق بالعمولة

يعرف التسويق بالعمولة بأنه هو عملية تدفع فيها الشركة عمولة إلى الشخص المعلن او الناشر لإحالة الزوار إلى موقعهم. وهو شكل من أشكال التسويق عبر الإنترنت ويمكن استخدامه أيضًا لبناء علاقات مع العملاء المحتملين.

يُعد التسويق بالعمولة ربحاً حقيقيًا لأي شخص يريد تحسين حياته، حيث يوفر فرصًا للترويج للمنتجات والخدمات الموجودة للشركات والمطلوبة بشدة. وهذا بدوره يؤدي إلى أرباح من خلال المنتجات والخدمات المذكورة.

هنالك الكثير من مواقع تسويق بالعمولة عربية واجنبية توفر برامج الربح من التسويق بالعمولة . ومع كل هذه الخيارات المتاحة لا يبقى لك عذر سوى العمل الجاد على الاستفادة من هذه المنصات ، التي تحقق أرباحاً تفوق توقعاتك . ويمكنك البحث في الانترنت عن تجارب الشباب في التسويق بالعمولة وحجم الدخل الذي استطاعوا تحقيقه منه، فانضم إليهم، لتبذل الأسباب فيأتيك الرزق من مسبب الأسباب سبحانه.

إن أعجبك الموضوع لاتنسى مشاركته وقل لنا أي منصة تستخدم في  الربح من التسويق بالعمولة ؟  .

1 فكرة عن “أفضل مواقع التسويق بالعمولة (5 منصات عربية للمبتدئين والمحترفين)”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

share facebook مشاركة على الفيسبوك whatsapp مشاركة على الواتساب twitter مشاركة على التويتر linkedin مشاركة على لينكدن