2016-11-04

أفضل 10 أسئلة وأجوبة حول قوقل أدسنس

حول قوقل أدسنس

أفضل 10 أسئلة وأجوبة حول جوجل أدسنس

فيما يلي أهم 10 أسئلة يمكن للمبتدئ فى جوجل ادسنس البحث عنها لذلك نحن هنا فى مدونة أرباحى  سنجيب عليها : 

1- ماهو جوجل ادسنس؟

-  جوجل ادسنس هو برنامج الاعلان على شبكة الانترنت التي تملكها جوجل وهو وسيلة سريعة وسهلة لناشري مواقع الويب من جميع الأحجام لكسب المال عن طريق عرض إعلانات Google المستهدفة غير المزعجة على مواقعها على شبكة الإنترنت.

2- كيف يمكنني التسجيل للحصول على حساب ؟

- إذا كان لديك بالفعل حساب Google الحالي (جيميل ، وما إلى ذلك) ، فيمكنك التقدم للحصول على حساب جوجل AdSense  الجديد مجانا تحت حساب Google الخاص بك.

3- كيف يمكنني التأكد من انه سيتم الموافقة على حسابى ؟

-  في هذه الأيام ، من الصعب جدا الحصول على حساب AdSense لتتم الموافقة عليه خصوصا عندما لاتزال مبتدئ في التسويق عبر الانترنت مع أي من المواقع أو بالأخص المدونات الجديدة التابعة لك ولكن  الامر يحتاج  فى البداية الى صبر وجهد كبير منك .

4-  هل يمكنني جعل العديد من حسابات AdSense تحت اسم واحد؟

-  كلا ، لايمكن ويجب عليك استخدام حساب AdSense واحد وتحت اسم واحد . أي حساب AdSense واحد لجميع مواقع الويب الخاصة بك والمدونات الاخرى التى تمتلكها ومن يخالف ذلك يعرض حسابه للخطر والغلق ان اكتشفت جوجل ادسنس ذلك .

5- كيف يمكنني البدء في ربح المال على جوجل ادسنس؟

-  بمكنك ذلك بمجرد الحصول على حساب AdSense وتمت الموافقة عليه بالفعل . وأسهل طريقة هي من خلال التدوين للحصول على الدخل الثابت من جوجل ادسينس .

6- لقد وضعت إعلانات AdSense الخاص بي على مدونتي اذا كيف يمكنني أن ابدا في كسب المال ؟

-  جوجل سوف تدفع للناشرين (هذا هو أنت !) فقط عندما يري 1000 زائر في موقعك الإعلانات المنشورة على موقع الويب الخاص بك أو الطريقة الثانية عندما ينقر الزائر على الإعلانات ، فهي تدفع لك مقابل الظهور أو مقابل النقر على الاعلانات ويختلف سعر الزائر من بلد لآخر . 
(يمكنك الرجوع للمقالات حول الدفع مقابل الظهور أو مقابل النقر في المدونة )
فهذا المبلغ المدفوع يعتمد على كمية الإعلانات التي يتم عرضها أو النقر عليها أو المتخصصة في موقع الويب الخاص بك ، فمعيار ربحك ليس رقم ثابت بل بعدد مشاهدات اعلانك وايضا كم عدد النقرات التى تمت على هذا الاعلان من خلال موقعك .

7- لماذا أنا أكسب عندما يتم النقر على إعلانات AdSense التى بداخل موقعى ؟

- عندما يتم النقر على إعلانات AdSense التي بداخل موقعي ، سوف يدفع المعلنون في جوجل أدوردز مبلغا معينا ثم جوجل بدوره سوف يدفع نسبة معينة من هذا المبلغ إلى الناشر (أنت) لأن النقر جاء عن طريق واحد من المواقع الخاصة بك أما بالنسبة للمعلن فهو يدفع مبلغ لكي يستهدف زوار مهتمون بإعلانه عن طريق حملة إعلانية معينة يقوم بها ويحقق بها أهدافة .

8- هل يمكنني النقر على الإعلانات الخاصة بي أو أخبر أصدقائي لكي يقوموا بالنقر على الإعلانات ؟

- لا. بالطبع فهذا خطركبيرجدا. انها ضد للنقر شروط وسياسات جوجل ادسنس على الإعلانات الخاصة بك أوحتى لايجب عليك أن  تخبر أحدا ليقوم بالنقر على الإعلانات . فجوجل تستطيع أن تتبع من أين جائت تلك النقرات وتعتبرها نقرات غير صالحة أو نقرة غش وسيتم بعد ذلك حظرك من البرنامج إلى الأبد.

9- متى وكيف يمكنني الحصول على الأرباح الخاصة بى من جوجل ادسنس؟

-  يمكنك الحصول على أرباحك من جوجل ادسنس عندما تصل أرباحك إلى 100$ أو أكثر . فإذا كنت قد وصلت إلى 100$ في وقت ما في ديسمبر كانون الاول، سيتم معالجة المدفوعات الخاصة بك من قبل 15 يناير وسوف يتم وضع اللمسات الأخيرة بحلول نهاية يناير كانون الثاني .

10 – هل جوجل ادسنس شرعية حقا ؟ وكم ربحت من جوجل ادسنس؟

السؤال الملح دائما من قبل المبتدئين هل جوجل تدفع بالفعل للناشرين ام تنصب عليهم ؟ فى حقيقة الامر جوجل شركة عالمية تراعى شروط ومعايير يجب توافرها فى الناشرين للاعلانات الخاصة بجوجل ادسنس وفى طبيعة الامر فانها تدفع لك مقابل ما حصلت عليه من اعلانات تمت مشاهداتها والوصول اليها عن طريق موقعك او مدونتك .

شارك هذا الموضوع

اشترك بالقائمة البريدية لمدونتنا وتوصل بجديد الدروس و المواضيع التي يتم طرحها مباشرة على بريدك الإلكتروني