الجمعة، 4 نوفمبر، 2016

أهمية المحتوى الجيد لنجاحك في التسويق الالكتروني

جودة المحتوى هي العامل الملك
مرحبا أعزائي متابعي مدونة أرباحي في هذا الموضوع الجديد أحب في البداية أن أبدأ بسؤال لك تجاوبه قبل أن تبدأ في قراءة هذه المقالة  , عن كيف تروج بنجاح لأعمالك فى الإنترنت؟ إذا كنت تحس بأن حملاتك الاعلانية محتاجة لبعض التطوير والتحسين، فخذ بعضاٌ من وقتك لقرائة هذه المقالة للحصول على بعض النصائح المفيدة في التسويق الالكتروني .

جودة المحتوى هي العامل الملك

جودة المحتوى على موقعك هو وسيلة رائعة جداٌ لوضع صورة إيجابية عن العلامة التجارية الخاصة بك وأيضا لإرضاء عملائك المحتملين . ويمكنك بسهولة جدا إنشاء موقع خاص بك باستخدام أداة بناء الموقع أو حتى عن طريق إنشاء مدونة بلوقر مع قالب مجاني جميل مع اختيار خدمة استضافة مواقع موثوقة وجيدة .

أيضا لا تهمل تصميم الموقع وإذا كان لديك الوقت الكافئ فقم بتطويرة ليبدوا ذات جودة في التصميم، واذا لست خبيراُ بهذا المجال فباماكنك استئجار مصمم ويب محترف لإنشاء الموقع من موقع خمسات أو فايفر أو أحد مواقع الفري لانسر ليقوم بعمله بدلا عنك .

أخذ بعين الاعتبار هذه النصائح التالية :
- اذا قمت بصناعة محتوى جيد ومفيد بالمعلومات المهمة ستزيد من نسبة الزيارات لموقعك . بامكانك عمل مقالات بمختلف المجالات التي يهتم بها جمهورك ,اذا كنت غير مرتاح بكتابة المقالات بامكانك البدء بعمل فيديوهات تشرح فيها على اليوتيوب وتنزلها في مدونتك بدلا من الكتابة .

- إنشاء المحتوى عالي الجودة سيساعدك على أن تصبح خبير معترف به في مجال عملك والعملاء المحتملين سوف يثقون بك على الفور. بالإضافة إلى أنه وسيلة رائعة للحصول على زوار يأتون اليك مجددا ويقومون بعمل شير لمقالاتك . 

- الاهتمام بتطوير السيو الجيد والقوي لموقعك سيساعدك أيضا على الحصول على المزيد من الترافيك ومحرك البحث قوقل سيساعدك على الحصول على نتائج أفضل من دون أي مجهود اضافي منك .

- التنظيم لمقالاتك وتسلسلها ووضعها في تصنيفات مناسبة سيساعد كثيرا بحيث تمكن للزائر من تصفح الموقع بسهولة من خلال المحتوى الذي تقدمة واستخدام بعض الكلمات القوية لوصف المحتوى . 

- قم بإنشاء بعض الروابط الداخلية لموقعك او عمل باك لينك داخلي لصفحات موقعك، بحيث تصبح المقالات مرتبطة مع بعضها البعض .

- قم بإنشاء بعض الروابط الخارجية أو باك لينك خارجي لموقعك والتي تشير لموقعك لكن بقدر الامكان حاول أن تجد روابط جيدة وتثق بها محركات البحث مثل أدلة المواقع وهذه 10 أدلة مواقع عربية ذات باك لينك قوي وبيج رانك عالي يمكنك البدء بها كمثال للباك لينك الخارجي.

- التفاعل مع جمهورك سيساعدك على ربح المزيد من المبيعات اذا كنت تروج لمنتجاتك أو منتجات أفلييت، لماذا ؟ لأنك سوف تجد أن الكثير من الزبائن المحتملين مترددة حول شراء المنتجات عبر الإنترنت لأنها لم تكن متأكدة ما إذا كان موقعك هو جدير بالثقة أو لا لكن مع التفاعل معهم سيجعلهم يشعرون بمزيد من الراحة والثقة . على سبيل المثال عن طريق تشجيع العملاء ليرسلوا لك أسئلتهم وتجاوب عليها.

- يجب أن يكون لديك هدف واضح تصل إليه . وقم بوضع استراتيجيات مختلفة وتتبع نتائجها لأجل الحصول على معرفة جمهورك بشكل أفضل والحصول على فكرة عن عدد عمليات البيع التي تسوق لها ، هنالك العديد من الأدوات التي يمكنك استخدامها لأجل تحليل النتائج والتتبع منها المدفوعة والمجانية لكن أفضلها هو Google Analytics .

     
في الختام فان استخدام الإنترنت للتسويق والترويج للمنتجات هو فعلا وسيلة رائعة للوصول إلى الملايين من العملاء المحتملين . ومع ذلك، سوف تحصل على نتائج أفضل إذا قمت  بتطبيق هذه النصائح التي قرأتها سابقا

ارجو ان تكون قد استفدت من المقال و الى لقاء اخر في شرح جديد ان شاء الله

شارك هذا الموضوع

اشترك بالقائمة البريدية لمدونتنا وتوصل بجديد الدروس و المواضيع التي يتم طرحها مباشرة على بريدك الإلكتروني