كيف تعزز استضافة VPS في تحسين عملية السيو لديك؟

استضافة vpsاستضافة vps : إذا كنت تبحث عن تحسين محرّكات البحث لموقع الويب الخاص بك، فإن إحدى أفضل الطرق للقيام بذلك هي استخدام خدمة استضافة VPS. يوفر لك هذا النوع من الاستضافة خادمًا مخصصًا يمكن أن يساعد في تحسين أداء موقع الويب الخاص بك.بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يوفر لك VPS مزيدًا من التحكم في موارد موقع الويب الخاص بك، وتخصيصه مثل ما تريد . إن المزيج الفريد من الخوادم الافتراضية الخاصة والحوسبة السحابية يجعل هذا النوع من الاستضافة قويًا جدًا وقابلًا للتطوير.

ما هو تحسين محركات البحث؟

تحسين محرك البحث، أو “SEO” باختصار، هو عملية تحسين جودة وكمية حركة المرور إلى موقع الويب من محركات البحث. الهدف من تحسين محركات البحث هو تحسين رؤية موقع الويب بحيث يظهر أعلى في نتائج محرك البحث مثل قوقل . هناك العديد من العوامل التي تساهم في ترتيب موقع الويب في محرك البحث، بما في ذلك جودة وكمية محتوى الموقع، وهيكلة الموقع، وشعبية الموقع.

بصرف النظر عن العوامل الأخرى، سيكون لنوع استضافة الويب الذي تختاره تأثير مباشر على جهود تحسين محركات البحث. ستدعم منصة استضافة الويب القوية والموثوقة جهود تحسين محركات البحث (SEO) الخاصة بك وتساعد على تصنيف موقع الويب الخاص بك في أعلى صفحات نتائج محرك البحث. تتوفر أنواع مختلفة من حلول استضافة الويب – الاستضافة المشتركة والاستضافة السحابية واستضافة VPS والخوادم المخصصة. كل واحد منهم له هيكله الخاص والميزات التي تؤثر على تحسين محركات البحث. في مقال اليوم، سنلقي نظرة على استضافة VPS والطرق التي تؤثر بها على تحسين محركات البحث لمواقع الويب. أولاً، دعنا نفهم ماهية استضافة VPS (أو الخادم الخاص الافتراضي).

vps ما هو ؟

استضافة vps  أو Virtual Private Server Hosting هي نوع من خدمات استضافة الويب التي توفر القدرة على تحمل تكاليف الاستضافة المشتركة ولكن مع أداء وموثوقية ومرونة خادم مخصص. تعد استضافة VPS خيارًا رائعًا للشركات أو الأفراد الذين يحتاجون إلى مزيد من القوة والمرونة من الاستضافة المشتركة.

في استضافة VPS ، تشارك مواقع الويب موارد الخادم ، ولكن يتم تخصيص بعض الموارد الثابتة لكل موقع. على سبيل المثال ، إذا كان الخادم يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 128 جيجابايت ، فقد يقسم ذلك إلى جزأين أو أكثر.

سيتم بعد ذلك تخصيص مقدار ذاكرة الوصول العشوائي لكل صاحب حساب أنشئتة في السيرفر كما هو محدده بالموارد المخصصة لكل حساب فقط ولن يتم استغلالها حتى إذا كانت الحسابات الأخرى بحاجة  إلى ذلك .

تأثير استضافة VPS على SEO الخاص بك

  • الموثوقية

واحدة من أهم مزايا وجود إعداد استضافة VPS هي حقيقة أنك تحصل على خادم صغير خاص بك ، على سبيل المثال إذا كان لديك بالفعل مواقع أخرى على الخادم ، فإن هذا لن يؤثر على موقعك و سيكون مستقلاً عن الآخرين ولن تتأثر بالسرعة والأداء ووقت التشغيل والأمان العام لموقع الويب الخاص بك في إعداد VPS بأي موقع ويب آخر يشارك خادمك. وهذا له تأثير على تحسين محركات البحث.

  • السرعة

سرعة موقع الويب لديك لها تأثير كبير جداُ على تحسين محركات البحث. لا يريد Google أو Bing أو أي محرك بحث آخر أن ينقل الأشخاص إلى موقع ويب يستغرق وقتًا طويلاً في التحميل لذلك ، تفضل محركات البحث موقع ويب يتم تحميله بسرعة حتى يتمكن الأشخاص من الوصول إلى المعلومات دون انتظار طويل.

في هذه الأيام ، يعد وقت تحميل الصفحة أمرًا بالغ الأهمية للأشخاص ولن ينتظر العملاء لفترة طويلة وسوف يذهبون إلى مكان آخر.

باستخدام استضافة vps ، يمكنك التحكم بشكل كامل في السرعة التي يعمل بها موقع الويب الخاص بك , وذلك من خلال عزل الحساب بالموارد المخصصة ، وتضمن إستضافة الـ VPS السرعة الفائقة . وإذا كان هناك زيادة مفاجئة في حركة الترافيك ، وتحتاج إلى المزيد من الموارد ، فيمكنك بسلاسة توسيع نطاق الموارد لإدارة الزيادة في حركة المرور. وبالتالي ، فإن استضافة VPS تضمن سرعة وأداء جيدين لموقعك على الويب.

  • الوصول إلى أعلى صلاحية في السيرفر root
خوادم الـ الفي بي إس VPS
يعد الوصول إلى الجذر أو الRoot أحد أهم مزايا استضافة VPS. يمنحك الوصول إلى الجذر بشكل أساسي وصولاً كاملاً إلى الخادم الخاص بك وتحصل على أعلى تصريح والسلطة الكاملة. هذا يعني أنه يمكنك تثبيت برامج مخصصة تساعدك في عملية السيو مثل إضافة Varnish  أو Redis Web Cache .

وباستخدام صلاحية الroot ، يمكنك تثبيت تطبيقات أكثر أماناً تابعة لجهات خارجية ، وتغيير تكوينات الأمان لضمان حماية أفضل ، وإغلاق جميع المنافذ غير المستخدمة ، ومنع التطبيقات من الوصول غير الضروري إلى الإنترنت ، والقيام بالكثير من الأشياء الأخرى التي تجعل موقع الويب الخاص بك أكثر أمانًا وموثوقية وتغيير التكوينات وضبط موقع الويب الخاص بك عمومًا وفقًا لاحتياجاتك .

وهذا بدوره له تأثير على مُحسنات محركات البحث الخاصة بك. كما رأينا سابقًا ، يتم تعزيز مواقع الويب الآمنة والموثوقة في نتائج البحث. يظهر موقع الويب الأكثر أمانًا وموثوقية أعلى من المواقع غير الآمنة وغير الموثوقة.

  • الأمان

لا يعد أمان موقع الويب أمرًا ضروريًا فقط لنمو موقع الويب الخاص بك وكسب ثقة العملاء ؛ إنه مهم أيضًا لعملية تحسين محركات البحث. إذا كان موقع الويب الخاص بك يشارك الموارد مع موقع ويب به إعداد أمان ضعيف ، فإنه يفتح الكثير من الفرص للمتسللين والهكرز والبرامج الضارة.

قد يؤدي ذلك إلى تعريض الملفات المهمة لعملك للخطر ، أو حتى تدمير موقع الويب الخاص بك. مرة أخرى ، تصبح هذه مشكلة لتحسين محركات البحث.

باستخدام استضافة vps ، لن تكون معزولًا عن المشكلة فحسب ، بل يمكنك أيضًا التحكم بشكل أكبر في البيئة. يؤدي عزل الحساب إلى التخلص من مشكلات “الجار السيئ”. من ناحية أخرى ، مع الحصول على أعلى صلاحية في السيرفر  الخادم الخاص بك ، يمكنك تكوين موقع ويب ليكون آمنًا كما تريد.

ماهي أنواع خوادم VPS ؟

يمكن تصنيف استضافة الـ VPS الى نوعين أساسيين : استضافة VPS مُدارة واستضافة VPS غير مدارة.

استضافة VPS المُدارة 

غالبًا ما تشير استضافة VPS المُدارة إلى استضافة الخادم الافتراضي الخاص بك المُدار بالكامل. يأتي مزودًا ببرنامج لوحة التحكم المثبتة مسبقًا، مما يتيح لك توفير وقتك واستثمار تركيزك على تنمية جوانب أخرى من تواجدك عبر الإنترنت. بشكل عام، تعد استضافة VPS المُدارة الخيار الأفضل لمضيفي الويب الجدد أو المستخدمين الذين يفتقرون إلى المعرفة التقنية لتشغيل الخادم.

استضافة VPS غير المُدارة 

من ناحية أخرى، لا تتم إدارة استضافة VPS غير المُدارة بواسطة طرف ثالث وتعتمد على المستخدم لإدارة كل شيء من البداية إلى النهاية. يعد هذا النوع من الخدمة رائعًا للمستخدمين الذين لديهم خبرة في إعداد وإدارة الخوادم، بالإضافة إلى أولئك الذين لديهم وقت فراغ .

بحيث يتيح لك موفر الاستضافة التحكم في الجذر أو صلاحية الRoot لخادمك ويمكنك تحديث السيرفر وتخصيص الإعدادات والتطبيقات وتنزيل البرامج حسب الحاجة .

ماهي أفضل إستضافة VPS لموقعك؟

تتضمن قائمتنا لأفضل مزودي VPS مجموعة متنوعة من مقدمي الخدمات المختلفين، ولكنها ليست بالضرورة قائمة مرتبة لأن جميع الخدمات التالية لديها فرصة متساوية لتكون الأفضل بالنسبة لك. ما يحدد ذلك هو متطلبات موقعك، وتفضيلاتك، ومدى ملاءمة نقاط القوة والضعف لكل من هذه الخوادم مع عملك على الإنترنت.

فيما يلي أهم أربعة مزودي استضافة VPS حاليًا: 

  1. Hetzner : شركة المانيه مشهوره جداً وتتميز باسعارها الرخيصة لسيرفرات الvps وتناسب لمن يملك خبرة بسيطة في إدارة السيرفرات ويستطيع إدارة السيرفر الخاص به بنفسة .
  2. Digitalocean : مزود خدمات استضافة شهير للغاية يبدأ بأسعار 4$ شهرياً وسهولة تنصيب السيرفر سهلة جدا ويوفر الداتا سنتر في اوروبا و اسيا وامريكا .
  3. Vultr : شركة منافسة عالمية لي  ومنافس رئيسي لديجيتال اوشن ومن افضل السيرفرات التي تدعم الـ Vps تبدأ بأسعار 5$ شهرياً .
  4. Ovh.com : من الشركات الفرنسيه الشهيرة في السيرفرات الخاصة والخدمات السحابية لها شهرة عند العرب والاسعار فيها رخيصة والدفع مقابل اشتراك شهري .

خاتمة

يعد تحسين محركات البحث (SEO) أداة قوية جدًا من استراتيجية التسويق إذا تم استخدامها بشكل صحيح. لا يقتصر الأمر على المواقع الصغيرة فحسب ، بل تسعى الشركات الضخمة إلى الحصول على محتوى جيد لتحسين محركات البحث على مواقعها على الويب.

إذا كنت تنشئ موقعًا إلكترونيًا لعملك ، فمن الأهمية بمكان أن تولي اهتمامًا وثيقًا لموضوع تحسين محركات البحث. ستحتاج إلى محتوى متميز ، وسرعة كبيرة لموقعك، وأمان ، ووقت تشغيل لموقعك لتتميز في محركات البحث. علاوة على ذلك ، فإن الأمر يستحق أيضًا كل الجهود التي تبذلها لأن تحسين موقعك لمحرّكات البحث سيجلب نموًا كبيرًا لا تستطيع الإعلانات المدفوعة تحقيقه. ونظرًا لأن استضافة الويب تلعب دورًا مهمًا في عملية تحسين محركات البحث لديك ، فمن الضروري أن تختار خطط الاستضافة الخاصة بك المناسبة مع البحث والفهم لكل حلول  الاستضافة.

يمكن أن تلعب استضافة VPS دورًا مهمًا ومساعدة قوية لاستراتيجية تحسين محركات البحث بشكل عام لموقعك . إضافة الى ذلك ، فإن أسعار الـ VPS ليست باهظة الثمن , وبالنظر إلى مجموعة الميزات التي تقدمها خطط استضافة VPS ، فهي واحدة من أكثر حلول الاستضافة فعالية من حيث التكلفة.

تمتلك شركات الاستضافة الكثير من خطط VPS الرائعة وليست فقط غير مكلفة نسبيًا ولكنها تأتي أيضًا مع الكثير من الميزات والخدمات الإضافية ، مثل لوحة cPanel المجاني أو لوحات أخرى مخصصة لإدارة الموقع و شهادة SSL المجانية والوصول الكامل إلى الجذر أو root وحماية DDoS المتقدمة وقابلية التوسع الفوري. إذا كنت تفكر في إنشاء موقع ويب باستخدام إستراتيجية قوية لتحسين محركات البحث ، فقد تكون خطط استضافة VPS هي بالضبط ما تحتاجه – اقتصادية وآمنة وقوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى