العوامل المستحدثة على سيو 2021

2021-01-11

العوامل المستحدثة على سيو 2021

سيو 2021 دليل شامل لتصدر نتائج البحث في جوجل
إذا كنت ترغب في معرفة أهم العوامل المستحدثة على سيو 2021 فيُمكنك الاستفادة من قراءة هذه المقالة في تحسين ظهور صفحتك أو موقعك الإلكتروني في نتائج محركات البحث، فمن الضروري أن تكون على دراية بالتغييرات القادمة وكيفية الاستعداد لها على أفضل وجه. 
يتوقع الخبراء والمتخصصون حدوث تغييرات في مجال تحسين محركات البحث كل فترة، وهذا ما حدث بالفعل حيث أعلنت شركة جوجل عن تحديثينِ من المقرر إجراؤهمَا في مارس ومايو 2021، وفي هذه المقالة سنناقش هذين الاتجاهين الرئيسيين الذين نتوقع أن يكون لهُما تأثيرهُما في تغيير اتجاه تحسين محركات البحث seo 2021 .

تحديث تجربة الصفحة Page Experience update 

اعتبارًا من مايو 2021 سيكون "إشارات تجربة الصفحة" ضمن عوامل سيو 2021 والترتيب في محركات البحث، ويُقصد بها: الطريقة التي يشعر الزوار بها عندما يتفاعلون مع صفحة الويب، الأمر الذي يتم تحديده من خلال عدد من السمات أهمها: ملائمة الجوال، التصفح الآمن.. الخ، وكلها عوامل أساسية تعمل ضمن إطار "تجربة الصفحة". 
إضافة إلى ذلك جعلت جوجل "أساسيات الويب الأساسية" جزءًا من "تجربة الصفحة" ويتم اعتبارها مقاييس تتمحور حول تجربة المستخدم من حيث التركيز على سرعة التحميل، التفاعل، مدى الاستقرار البصري والتجاوب مع الشاشات المتوسطة والصغيرة. 

كيف تحصل على تجربة ناجحة وتكون مستعدًا لتطبيق سيو 2021؟ 

تخيل- على سبيل المثال - أنك تلاحظ أثناء تصفحك لموقع ما تتبُّع الزر للفأرة الخاصة بك وانتقاله في الأرجاء بشكل عشوائي كلما اقتربت منه، بلا شك ستكون هذه تجربة مستخدم سيئة. 
للحصول إذن على تجربة مستخدم جيدة، سيكون علينا تحقيق العوامل المستحدثة على seo 2021 خاصة فيما يتعلق بتحديث تجربة الصفحة، من خلال تقديم محتوى أعلى جودة وأكثر جاذبية للمستخدم، وتمتع موقع الويب بالتحميل بشكل أسرع، كما يكون أكثر تفاعلًا، واستقرارًا، فضلًا عن تمتعه بعوامل الأمان [https] وملائمته للهواتف المحمولة وغير ذلك مما يقدم بلا شك تجربة جيدة وناجحة للمستخدم. 

فهرسة الهواتف المحمولة أولاً 

من أهم عوامل سيو 2021 الاهتمام ببرمجة مواقع الويب وتهيئتها بالنسبة للأجهزة المحمولة أولًا، فقد صار من المتعارف عليه الاهتمامُ بتحديث المواقع الإلكترونية على الأجهزة المكتبية فحسب، ولكن تغييرات السيو التي ستحدث في الأيام القادمة تتطلب الاهتمام باستجابة المواقع وظهورها بشكل مناسب على كافة أنواع الشاشات والأجهزة المحمولة. 

أداء الموقع Core Web Vitals 

قياسات Core Web Vitals
وهو عامل أساسي أيضًا سيلعب دورًا هامًا في سياق التحديثات المعلنة عنها فيما يتعلق بـseo 2021 حيث يتم قياس ثلاثة مؤشرات وعوامل تعد ذات أهمية بالنسبة لتجربة المستخدم، وهي: 

  •  وقت التحميل 

ويُقصد بها: الوقت الذي يستغرقه تحميل الصفحة من وجهة نظر المستخدم الفعلي، وما يهم في هذا الأمر هو قدرة المستخدم على رؤية الصفحة والتفاعل معها، ولتحقيق ذلك يتعين عليك إزالة أي برامج نصية غير ضرورية تتبع جهات خارجية، فكل نص برمجي تابع لجهة خارجية يبطئ الصفحة بمقدار 34 مللي ثانية. 
يتعين عليك أيضًا استخدام استضافة أفضل، وإزالة عناصر الصفحة الكبيرة التي تؤدي إلى بطء التحميل لصفحتك، وتصغير CSS. 

  • التفاعل مع الصفحة 

ويُقصد به: الوقت الذي يستغرقه المستخدم في التفاعل مع صفحتك، ويتضمن على سبيل المثال: اختيار خيار من القائمة، إدخال البريد الإلكتروني الخاص بك.. الخ. 

  • إستقرار الموقع عند التحميل 

فإذا كانت العناصر الموجودة على صفحتك تتحرك أثناء تحميل الصفحة فهو أمر يؤثر بشكل سلبي على سيو 2021 ولضمان عملية الاستقرار، يمكنك استخدام أبعاد سمة الحجم المحددة لأي وسائط تستخدمها، تأكد أيضًا من احتواء عناصر الإعلانات على مساحة محجوزة. 

في النهاية، تعدُّ "Core Web Vitals" جزءًا من تقييم Google الشامل "لتجربة الصفحة"، ويمكنك التعرف على بياناتها الخاصة بموقعك من قسم التحسينات في حسابك على Google Search Console. 

شارك هذا الموضوع

اشترك بالقائمة البريدية لمدونتنا وتوصل بجديد الدروس و المواضيع التي يتم طرحها مباشرة على بريدك الإلكتروني

share facebook مشاركة على الفيسبوك whatsapp مشاركة على الواتساب twitter مشاركة على التويتر linkedin مشاركة على لينكدن