كيف تقفز بمحتواك الجديد بسرعة في Google ؟

2020-10-28

كيف تقفز بمحتواك الجديد بسرعة في Google ؟

فهرسة المحتوى الجديد

لا شك أنك تحتاج إلى فهرسة المحتوى الجديد وتصنيفه بشكل أسرع في حال قيامك بعملية النشر على المدونة أو موقع الويب الخاص بك، وهذا الأمر قد يحتاج إلى أسابيع أو شهور، لذا نحن هنا لنقدم لك عدداً من النصائح التي تساهم في دفع قوقل ومساعدته على فهرسة محتواك وترتيبه بشكل أسرع.

نصائح هامة لـ فهرسة المحتوى الجديد وتصنيفه بشكل أسرع

فهرسة المحتوى في جوجل

فهرسة المحتوى الجديد

هذه الخطوة ليست من الصعوبة بمكان، يمكنك الإعتماد على أدوات جوجل مثل أداة   Search Console والتي تتيح لك فحص عنوان URL وإخبار جوجل بالزحف إليه.

الجدير بالذكر أن جوجل لديها الكثير من عناوين URL التي تنتظر الزحف إليها، وكونك تستخدم أداة مثل Search Console فإنك تعمل على تسريع فهرسته وزحف جوجل إليه.

استخدام خرائط المواقع الـ Sitemap

وهي إحدى الطرق السهلة والسريعة لـ فهرسة المحتوى الجديد عبر إستخدام عدد من التقنيات أهمها وضع المحتوى في ملف robots.txt ، وفي نهاية هذا الملف يمكنك إخبار جوجل بمكان ملفات Sitemap الخاصة بك، يمكنك القيام بذلك لملفات فهرس خريطة الموقع.

هناك طريقة أخرى رائعة لإخبار جوجل بخرائط الموقع الخاصة بك، وذلك عبر إرسال رسائل ping إلى جوجل من خلال كتابة 

https://www.google.com/ping?sitemap=https://example.com/sitemap.xml

ثم وضع عنوان URL لخريطة موقعك بدلا من https://example.com/sitemap.xml ، يمكنك كتابته في شريط المتصفح وسيقوم جوجل على الفور بوضع خريطة موقعك في قائمة الانتظار للزحف.

يتعين عليك فهرسة جميع عناوين URL الموجودة بسرعة في حال ما إذا كانت تحقق معايير الجودة الخاصة بجوجل. 

تحديث المحتوى القديم

من الأهمية بمكان، مراجعة المحتوى القديم الخاص بك وإضافة روابط إلى المحتوى الجديد، وذلك من خلال تحديد الكلمات الأساسية التي يدور حولها المحتوى الخاص بك، ثم العثور على صفحات ذات صلة بموقعك تتعلق بكلماتك الرئيسية المستهدفة والتي تشكل أهدافا جيدة لإضافة تلك الروابط إليها من المحتوى الأقدم.

مشاركة محتواك على مواقع التواصل الاجتماعي

إنها خطوة هامة لـ فهرسة المحتوى الجديد فعندما يكون لديك محتوى جديد تشاركه على وسائل التواصل الاجتماعي، فسيكون لهذا أثره الكبير في حصول المحتوى على ترتيب في جوجل، خاصة إذا قمت بمشاركته في مجموعات ذات صلة بمجالك.

التأكد من أن المحتوى قيم وفريد من نوعه

ينبغي أن تتأكد أن جوجل لا تقوم بفهرسة المحتوى ذو الجودة المنخفضة، بل يتعين عليك أن تجعله رائعاً وملهماً جنبا إلى جنب مع كونه خاليا من المشكلات الفنية، يمكن أن تسأل نفسك أولاً ما إذا كان هذا المحتوى يقدم قيمة حقيقية للمستخدم في حال نقره عليها.

إضافة روابط من صفحات هامة

عندما تنشر محتوى جديداً، فعليك القيام بوضع روابط من صفحات هامة، قد تكون هذه الصفحات المهمة هي الصفحة الرئيسية الخاصة بك.

إن إضافة روابط إلى المحتوى الجديد تعد خطوة أساسية حيث لا ينبغي عزل هذا المحتوى في موقعك دون ربطه، فضلاً عن أن هذه الروابط تخبر جوجل بأنك بحاجة إلى الزحف لهذا الرابط الذي تريد أرشفته. 

توليد نقرات البحث

يمكنك إنشاء نقرات البحث كإحدى طرق فهرسة المحتوى الجديد، يمكنك مثلاً مشاركة عنوان URL على تويتر، حيث ينقر المستخدمون على الرابط وينقلهم هذا إلى نتيجة بحث جوجل التي تحتوي على الكلمات الرئيسية التي قمت بتصنيفها وسيبحث المستخدم وينقر على النتيجة.

يقوم جوجل برصد سلوك المستخدمين هذا، فبدلاً من ذهابهم مباشرة إلى الصفحة فإنهم ينقرون على جوجل ويختارون النتيجة، وبالتالي يساعد ذلك على زيادة نسبة النقر إلى الظهور، وهذه هي إحدى التقنيات المتقدمة التي يستخدمها بعض محسنات محركات البحث.

في النهاية، فإن التقنيات السابقة ليست سوى طرق قليلة من إسترتيجيات فهرسة المحتوى الجديد وترتيبه بشكل أسرع ، وهناك الكثير من الطرق الأخرى التي يستخدمها البعض لتحقيق هذا الهدف. إذا كنت تستخدم طرقاً غير التي ذكرت سابقاً نود أن تشاركنا بها في التعليقات.

شارك هذا الموضوع

اشترك بالقائمة البريدية لمدونتنا وتوصل بجديد الدروس و المواضيع التي يتم طرحها مباشرة على بريدك الإلكتروني

share facebook مشاركة على الفيسبوك whatsapp مشاركة على الواتساب twitter مشاركة على التويتر linkedin مشاركة على لينكدن