مواقع للعمل عن بعد وتعلم مهارات جديدة في وجود الأزمة

2020-03-28

مواقع للعمل عن بعد وتعلم مهارات جديدة في وجود الأزمة

بعض الأدوات والمواقع المفيدة التي تساعدك في التعلم و العمل عن بعد
يعيش العالم كله اليوم أزمة حقيقية حــالياً بسبب أزمة الكورونا , و أعتقد أنه الفترة الحالية العالم أصبح مدرك تماماً للحوجة الشديدة للعمل عن بعد , لا سيما أننا محجورون في منازلنا وبنقضي أكبر قدر ممكن من الوقت داخل المنزل.
وعليه كان لا بد من معرفة أفضل الطرق التي يمكن أن تكون مفيدة بالنسبة لك لتساعدك في التعلم و العمل عن بعد لإمضاء فترة الحجر هذه بأقل خسائر ممكنة، فإليك بعض النصائح:

تعلم مهارة جديدة وإبدأ العمل عليها

استغل وقت الجلوس في البيت في تعلم مهارة جديدة  أو هواية مسلية جديدة تبدأ بيها عملك الخاص عن طريق الإنترنت , وبإمكانك العمل بها في مجال العمل الحر .
ولمساعدتك على البدء، نقدم إليك بعض المواقع الإلكترونية لتعلم أشياء جديدة تتعلم منها اون لاين : 
وهنالك كورس مجاني من قوقل في مجال الـ Digital Marketing بإمكانك التعلم منه مع وجود شهادة من قوقل من هنا :

أدوات تساعدك في العمل عن بعد

موقع Slack

موقع Slack
هو نظام لإنشاء القروبات وإدارتها، ويوفر العديد من المزايا التي تجعلة المفضل عند الشركات وفرق العمل، فهو ليس فقط للدردشة والتواصل فقط ، بل هو لمشاركة الملفات وعمل الاجتماعات الحية الصوتية والمرئية ، ويمكن استخدامه أيضاً كوسيلة لإنشاء مجموعات مع أصدقائك للتواصل.

خدمة Trello

خدمة Trello
يقدم الموقع أفضل الخدمات المخصصة لإدارة المشاريع سواء كانت مهام شخصية أو مع فرق عمل بحيث يوفر الكثير من الأدوات المختلفة التي تمكنك من التحكم والمراقبة لمختلف المهام وتوزيعها بسهولة جداً مع فرق العمل .
ينقسم تريلو إلى مجموعة بوردات Boards رئيسية ، وعلي كل بورد ينقسم إلى عددٍ من القوائم، التي تحوي عدد من البطاقات لتحتوي على الملفات أو الصور لسهولة تنظيم الأعمال .

برنامج  Anydesk أو Teamviewer

برنامج  Anydesk
هذه البرامج تمكنك الاتصال بجهاز اخر عن بعد حول العالم او في مكتبك او شركتك بطريقة آمنة وموثوق بها يمكنك تنزيل أي برنامج منهما ومشاركته مع أي أحد تحب من أجل الشرح أو الصيانة.

شارك هذا الموضوع

اشترك بالقائمة البريدية لمدونتنا وتوصل بجديد الدروس و المواضيع التي يتم طرحها مباشرة على بريدك الإلكتروني

share facebook مشاركة على الفيسبوك whatsapp مشاركة على الواتساب twitter مشاركة على التويتر linkedin مشاركة على لينكدن