2019-05-01

التسويق عبر الهواتف المحمولة

التسويق عبر الهاتف

التسويق عبر الهاتف

ما هو التسويق عبر الهاتف المحمول؟ 

ببساطة هو عبارة عن التسويق عبر الأجهزة المحمولة وهو فن تسويق أعمالك لجذب مستخدمي الأجهزة المحمولة. عندما يتم ذلك بشكل صحيح، يوفر التسويق عبر الأجهزة المحمولة للعملاء أو العملاء المحتملين الذين يستخدمون الهواتف الذكية معلومات شخصية وحساسة للوقت والموقع حتى يتمكنوا من الحصول على ما يحتاجون إليه بالضبط عندما يحتاجون إليه ، حتى لو كانوا في الطريق.
نود أن نُخبرك في مدونتك المفضلة "أرباحي" أن الهاتف المحمول هو مستقبل التسويق، ولكن حقًا قد وصل حقًا عصر الهاتف المحمول. إذا كنت لا تنفذ نوعًا من استراتيجية التسويق عبر الأجهزة المحمولة ، فأنت تتخلف بالفعل عن الركب!

- كيف يعمل التسويق عبر الهاتف المحمول؟

يتكون تسويق الجوال من الإعلانات التي تظهر على الهواتف الذكية المحمولة أو الأجهزة اللوحية أو غيرها من الأجهزة المحمولة. 
يمكن أن تختلف أشكال إعلانات التسويق عبر الهاتف المحمول، والتخصيص، والأنماط، حيث توفر العديد من منصات الوسائط الاجتماعية ومواقع الويب وتطبيقات الجوال خيارات إعلانات الجوال الفريدة والمخصصة.

- لماذا تحتاج إلى استراتيجية التسويق عبر الهاتف المحمول؟

يحتاج عملك إلى استراتيجية تسويق عبر الهاتف المحمول لنفس السبب الذي يجعلك بحاجة إلى جهاز كمبيوتر وخدمة الواي فاي - وهذا هو عصرنا الذي نعيش فيه! تجول في أي مدينة رئيسية وستجد أكثر من مجرد أشخاص يحملون وجوهًا ملتصقة بشاشات هواتفهم الذكية. 
وفقًا للتقارير الحديثة ، يتم إنفاق 40٪ من وقت مستخدمي الإنترنت على الأجهزة المحمولة ، مما يعني ببساطة تجاهل ظهور الهاتف المحمول ليس مجرد خيار.
التسويق عبر الهاتف المحمول

- إحصائيات قد تهمك

بعض إحصاءات التسويق عبر الأجهزة المحمولة الأخرى:
  • يتم إنفاق 80٪ من وقت الجهاز المحمول على التطبيقات ، حيث تستهلك تطبيقات الألعاب أكبر نسبة من وقت التطبيق.
  • يتصفح الناس 70٪ من صفحات الويب على الأجهزة اللوحية أكثر من الهواتف الذكية.
  • تبلغ معدلات تحويل التجزئة 2.2٪ على الأجهزة اللوحية ، وهي أعلى بكثير من 0.7٪ على الهواتف الذكية ، لكن معدلات تحويل أجهزة الكمبيوتر التقليدية لا تزال أعلى عند 3.3٪.
  • زادت عمليات البحث على الأجهزة المحمولة بنسبة 200٪.
  • المحمول موجود لتبقى ، وإذا كانت التوقعات صحيحة ، فسيتم ذلك قريبًا عن طريق حذف استخدام سطح المكتب. إذا لم يكن لديك استراتيجية تسويق عبر الهاتف المحمول بعد ، فقد حان الوقت للبدء!

- أنواع استراتيجيات التسويق عبر الهاتف المحمول

هناك مجموعة متنوعة من استراتيجيات التسويق عبر الهاتف المحمول التي يمكنك تجربتها. سيعتمد النوع الذي يناسب أعمالك على صناعتك وجمهورك المستهدف وميزانيتك.

التسويق القائم على التطبيق: 

هذا هو الإعلان عبر الأجهزة المحمولة الذي يتضمن تطبيقات الأجهزة المحمولة. على الرغم من أن 80٪ من وقت الجوال ينفق في التعامل مع التطبيقات، فلا يلزمك إنشاء تطبيق بنفسك للمشاركة في الحدث. 
تساعد خدمات مثل Google AdMob المعلنين على إنشاء إعلانات للجوال تظهر داخل تطبيقات الجوال التابعة لجهات خارجية.
ويتيح Facebook أيضًا للمعلنين إنشاء إعلانات مدمجة في تطبيق Facebook للجوال. تتكامل إعلانات الترويج الدعائي على Facebook على نحو سلس مع موجز أخبار Facebook بحيث لا يدرك المستخدمون في كثير من الأحيان أنهم ينظرون إلى الإعلانات.

التسويق عبر الهاتف المحمول داخل اللعبة: 

يشير التسويق عبر الهاتف المحمول داخل اللعبة إلى إعلانات الجوّال التي تظهر داخل ألعاب الجوّال. يمكن أن تظهر الإعلانات داخل اللعبة كإعلانات منبثقة للإعلانات أو صفحات صور كاملة أو حتى إعلانات فيديو تظهر بين شاشات التحميل.
رموز QR: 
يتم فحص رموز QR من قبل المستخدمين ، ثم يتم نقلهم إلى صفحة ويب محددة يتم إرفاق رمز QR بها. غالبًا ما تتم محاذاة رموز QR مع gamification للجوّال .

التسويق على أساس الموقع: 
إعلانات الجوّال القائمة على الموقع هي إعلانات تظهر على أجهزة الجوّال بناءً على موقع المستخدم بالنسبة إلى منطقة أو نشاط تجاري معين. 
على سبيل المثال، قد يرغب بعض المعلنين في ظهور إعلانات الجوال الخاصة بهم فقط عندما يكون المستخدمون داخل دائرة نصف قطرها ميل واحد من أعمالهم.

إعلانات بحث الجوال: 
هذه إعلانات بحث Google الأساسية المصممة للجوال، وغالبًا ما تحتوي على إضافات إضافية مثل النقر للاتصال أو الخرائط.

الإعلانات المصوّرة للجوال: 
الإعلانات المستندة إلى الصور المصممة للظهور على أجهزة الجوّال.

الرسائل القصيرة: 
يتضمن تسويق الرسائل القصيرة التقاط رقم هاتف المستخدم وإرسال العروض النصية إليه. هذا يعتبر مرور بعض الشيء.
وتفهم دائمًا أن التسويق عبر الهواتف المحمولة أصبح خلال السنوات الأخيرة هام للغاية ومصدر كبير لحصد الأموال.

شارك هذا الموضوع

اشترك بالقائمة البريدية لمدونتنا وتوصل بجديد الدروس و المواضيع التي يتم طرحها مباشرة على بريدك الإلكتروني