2018-11-12

أفكار مميزة لجلب الزوار إلى موقعك

أدوات لزيادة عدد زوار مدونتك أو موقعك
كثيرًا ما نتحدث عن السيو SEO وأهميته في جلب أكبر عدد من الزوار عبر محركات البحث، والسيو هو عبارة عن تهيئة المواقع لمحركات البحث Search Engine Optimization , أوتحسين صفحات المواقع طبقا لمتطلبات محركات البحث.
وكلما تم تحسين السيو فإن نتائج موقعك أو مدونتك ستظهر في محركات البحث مثل العملاق جوجل، ولكن هناك الكثير من الطرق التسويقية التي يُمكنك اتباعها لجلب أكبر عدد من الزوار إلى موقعك أو مدونتك.
اليوم نُقدم لك في مدونة "أرباحي" بعض التوصيات والأفكار المميزة لجلب الزوار، وبالطبع فأنت تبحث عن الزوار حتى تتمكن من خلق شعبية للمحتوى أو المنتج الذي تُقدمه وتحقيق الغرض الذي تُريده.

كيفية جلب الزوار

- الحصول على زيارات

غرض أساسي لا يُمكن أن نختلف فيه سويًا وهو الحصول على أكبر عدد من الزيارات الحقيقية بغرض الدخول على إعلانات جوجل وتحقيق أكبر قدر من الدولارات أو إذا كنت تُقدم سلعة معينة تُريد التسويق لها، وإليك الكثير من طرق جلب الزوار لموقعك أو مدونتك..

- الزيارات المجانية

وهنا نتحدث عن الزيارات غير مدفوعة الأجر سواء تأتي إليك من جوجل أو من السوشيال ميديا، وأهمها على الإطلاق : مثل زوار جوجل وفيسبوك وتويتر، وفي هذه الحالة لا بد من الاهتمام بالمحتوى.
لا يُمكننا إنكار أن السوشيال ميديا أحد أفضل المنصات على الشبكة العنكبوتية في الجزء التسويقي، وكلما كنت تتفهم ماهية المنصة التي تسوق عليها ستُحقق أكبر نتيجة إيجابية ممكنة، وكذلك زوار المنتديات المجانية.

- مشاهدات المقالات

من الطرق المبتكرة التي يُمكنك اللجوء لها لتحقيق زيارات كثيرة التعامل مع موقع Ezinearticles لنشر مقالاتك عليه ، ومن هنا يُمكنك الحصول على زيارات مجانية لموقعك أو مدونتك بكل سهولة.

- الزوارالمدفوعة الأجر

يُمكنك تنظيم حملات مدفوعة الأجر لجلب الزوار إلى مدونتك أو موقعك الإلكتروني، وهناك الكثير من الأنظمة أبرزها زوار الدفع مقابل الضغطة أو PPC، وهي عبارة عن زوار يتم شرائهم من شركات متخصصة في بيع الزوار بطريقة الضغطة ، وفي الغالب ما تكون هذه الشركات هي محركات البحث المشهورة مثل جوجل.
فمثلًا يُمكنك إنشاء حساب على "جوجل آدوورد" ومن خلال حسابك ستقوم  بإنشاء الإعلان الخاص بك وتدفع فقط لكل مستخدم يقوم بالضغط على إعلانك وينتقل لموقعك الخاص ، وستجد أكثر من تهيئة للتعامل مع الإعلانات يُمكنك الاهتمام بها.

- زوارPPV

وهي عبارة عن نوعية أخرى من الزوار تحت بند "زوار الدفع مقابل المشاهدة" مثل الشركات التي تدفع لها مقابل المشاهدات على موقعك، وهنا يجب أن تدفع مقابل ظهور موقعك أوصفحة الهبوط الخاصة بك فقط.
ولكن الشركات التي تتعامل معها لا تهتم أساسًا بما إذا كان الزائر سيتفاعل مع صفحتك أو موقعك أو مدونتك أم لا، ويدخل الاستهداف في هذه الحالة تحت بند  (Category) (استهداف المستخدمين الذين يزورون مواقع بعينها).

- مجتمعات فعالة على أرض الواقع

من الطرق المميزة لجلب الزوار إلى موقعك الإلكتروني أو مدونتك الدخول في مجتمعات آهلة بالتفاعل فعلًا! ولكن مالمقصود بالمجتمعات التي يتواجد بها جمهورك بالفعل؟! فمثلأ إذا كنت تُقدم محتوى رياضي يُمكنك التعامل مع الصفحات الرياضية الكبيرة لنشر الأخبار من موقعك أو مدونتك مباشرة بمقابل.

- الاهتمام بالسيو SEO

seo شرح
كثيرًا ما نتحدث عن كون المحتوى هو الملك ولكن لا يُمكن تجاهل أن يكون المحتوى الذي تُقدمه صديق لمحركات البحث عن طريق تطبيق الكثير من القواعد مثل الاهتمام باختيار كلمات مفتاحية عليها نسبة بحث سواء كانت كلمة قوية أو متوسطة أو ضعيفة.
شاهد أيضاً : 

أيضًا هناك الكثير من القواعد التي يجب تطبيقها بكيفية معينة على أن تكون بشكل مناسب مع المحتوى أما إذا كان المقصود كتابة الكلمة المفتاحية بطريقة عشوائية فإن جوجل سيضع موضوعك تحت الحظر، ولا يُمكن أن تضعك عناكب وخوارزميات البحث في النتائج البحثية الأولى.

شارك هذا الموضوع

اشترك بالقائمة البريدية لمدونتنا وتوصل بجديد الدروس و المواضيع التي يتم طرحها مباشرة على بريدك الإلكتروني