فوائد التسويق بالمحتوى الفعال Content marketing

2020-02-21

فوائد التسويق بالمحتوى الفعال Content marketing

فوائد التسويق بالمحتوى الفعال
إن من الاستراتيجيات القوية حاليًا في التسويق هي عن طريق المحتوى الفعّال لبناء علاقة قوية مع العملاء والجمهور ، عبر نشر محتوى جيد وثري ومفيد بشكلٍ مستمر؛ لبناء علاقة قوية مع العملاء والجمهور.

كتابة المحتوى الفعال من أهم المهارات الواجب توافرها في المسوق وخصوصاً لو كنت بتعمل تسويق عبر السوشيال ميديا أو في التسويق بالمحتوى عن طريق المواقع .خذ بعضاٌ من وقتك لقرائة هذه المقالة للحصول على بعض النصائح المفيدة في التسويق الالكتروني .

كيف تعمل محتوى تسويقي فعّال؟

بحكم خبرتي الطويلة في مجال الكتابة والتسويق بالمحتوى في مدونتي سأعطيك نصائح سريعه تعلمتها مع الوقت في كتابة محتوى فعال .

الإلمام بطبيعة مجال البيزنس

أولاً لابد أن تكون ملم بطبيعة مجال البيزنس وتغهم فيه جيداً لانه من غيره مهما حاولت ستحس بأن هنالك شئ ناقص أوستكون غير متأكد من أن اذا محتواك سيعجب ويفيد الآخرين أم لا . 

التركيز على فائدة المحتوى وليس الكمية

أعرف أكثر عن الجمهور المستهدف الذي تقدم له المحتوى أعرف ماهو أكثر شئ محتاج إليه ؟ وأقصد بذلك لاتجعل تركيز المحتوى يكون فقط معلومات لن تفيد الزائر بشي وإنما أجعل هدف المحتوي يقدم حل لمشكلة يعاني منها الجمهور  .

هيكله المحتوي وتنظيمة

كل ماكان محتواك منظم ومدعم وسلس في التفاصيل وسرد الأفكار كلما كان قوي وفعال في التأثير على الجمهور ، فالتنظيم لمقالاتك وتسلسلها ووضعها في تصنيفات مناسبة سيساعد كثيرا بحيث تمكن للزائر من تصفح المحتوي بسهولة وتقديم أفضل User Experience واستخدام بعض الكلمات القوية لوصف المحتوى ، الصورة ستوضح ما أقصد :
كتابة محتوى فعال

التنويع في كتابة المحتوى

دعم محتواك بالإحصائيات والصور والفيديو والانفوجرافيك قدر الإمكان حتى يسهل شرح أفكارك بصورة أفضل .

اكتب محتوى يجعل القارىء يتفاعل معك

حاول الإجابة على أسئلة القارىء المتوقعة و يمكنك متابعة مجتمع Quora لمعرفة ماهي الأسئلة التي يريدها الجمهور للإجابة عليها.

جودة المحتوى هي الملك

جودة المحتوى هو وسيلة رائعة جداٌ لوضع صورة إيجابية عن العلامة التجارية الخاصة بك وأيضا لإرضاء عملائك المحتملين . أخذ بعين الاعتبار هذه النصائح التالية :
  • اذا قمت بصناعة محتوى جيد ومفيد بالمعلومات المهمة ستزيد من نسبة الزيارات والتفاعل لموقعك .
  • إنشاء المحتوى عالي الجودة سيساعدك على أن تصبح خبير معترف به في مجال عملك والعملاء المحتملين سوف يثقون بك على الفور. بالإضافة إلى أنه وسيلة رائعة للحصول على زوار يأتون اليك مجددا ويقومون بعمل مشاركة لمحتواك . 
  • الاهتمام بتطوير السيو الجيد والقوي لموقعك سيساعدك أيضاً على الحصول على المزيد من الترافيك ومحرك البحث قوقل سيساعدك على الحصول على نتائج أفضل من دون أي مجهود اضافي منك .

التفاعل مع الجمهور

التفاعل مع جمهورك سيساعدك على كسب الثقة وسيجعلهم يشعرون بمزيد من الراحة والثقة في التعامل معك .

الخلاصة
يجب أن يكون لديك هدف واضح تصل إليه من خلال المحتوى الفعال . قم بوضع استراتيجيات مختلفة وتتبع نتائجها لأجل الحصول على معرفة جمهورك بشكل أفضل وسوف تحصل على نتائج أفضل إذا قمت بتطبيق هذه النصائح التي قرأتها سابقاً .

كما يمكنك الاستعانه بخدمات المواقع العربية المتخصصة لكتابة محتوى حصري لتقوم بكتابة المحتوى الخاص بشركتك او بخدمتك

شارك هذا الموضوع

اشترك بالقائمة البريدية لمدونتنا وتوصل بجديد الدروس و المواضيع التي يتم طرحها مباشرة على بريدك الإلكتروني

share facebook مشاركة على الفيسبوك whatsapp مشاركة على الواتساب twitter مشاركة على التويتر linkedin مشاركة على لينكدن