2017-02-05

لماذا لا أربح من الانترنت ؟ أدخل لكي تعرف الأسباب !

لماذا لا أربح من الانترنت
مرحبا بكم متابعي مدونة أرباحي في هذه المقالة الجديدة .
لكي نبدأ دعني في البداية أسالك سؤالاً :
كم مرة قابلتك مقالات تتحدث عن الربح من الانترنت ؟ ربما تقول لي المئات من المقالات أو أكثر الموجودة على الانترنت وبالأخص في الوطن العربي لكن المشكلة أن أغلبها ستكتشف أنها طرق بدون فائدة لربح سنتات بسيطة أو طرق مخادعة وشركات نصابة أو ربما يريد صاحبها أن يقنعك فقط لكي تسجل من خلالة لكي يكسب منك ولايهمه مصلحتك سواء كانت هذه الطريقة فعلا مربحة معك أم لا .

سنتحدث باختصار في هذا الموضوع عن النقاط التالية :

الأسباب والمعوقات التي لا تجعلك تربح من الانترنت
معالجة كل سبب من الأسباب لكي تربح بطرق صحيحة

أولاً لماذا لا أربح من الانترنت ؟

للأسف ! لقد أوضحت الكثير من الاحصائيات أن نسبة كبيرة جداً من الناس تصل الى 95% يفشلون في الربح من الانترنت . وفي البداية سنسلط الضوء ونتعرف على بعض الأسباب التي تؤدي الى ذلك وخصوصا المبتدئين في هذا المجال :

الأسباب :

أولاً : العمل  !

هذا أعتبره من أهم العوامل على الاطلاق والتطبيق هو سر النجاح في الربح من الانترنت و التسويق الالكتروني و قد تجد الكثير من الناس لديهم معرفة مسبقة ودراية تامة ببعض الطرق المربحة والمتقدمة في مجالات مختلفة للربح ومنهم من شاهد كورسات احترافية سواء كانت مجانية أو مدفوعة تشرح بعض الطرق المتخصصة للربح في مجال معين مثل الكورسات التي تشرح طرق الCPA ولكنه مع هذه الامكانيات والمعرفة الضخمة لم يربح أي شئ حتى الآن من الانترنت بسبب أنه لم يعمل ولم يطبق ما تعلمه ! ! .
فأهم شئ أخي هو التطبيق والعمل بدون تطبيق وعمل لن ترى اي ربح سيأتي اليك من دون بذل جهد منك !!

ثانياً : الاستعجال

من منا لايريد ربح سريع من الانترنت ؟ نعم الكل يريد ربح سريع من الانترنت لكن إعلم أن هناك بعض الطرق الربحية أرباحها يعتمد على المدي الطويل long tail مثل صناعة المدونات وفكرة عمل مدونة أو موقع يتحدث عن نيتش معين للربح منه سواء كان عن طريق بيع منتجات خاصة بك أو للتسويق والربح بالعمولة وغيرها فهي تأخذ الكثير من الوقت والجهد لتأسس عملك على الانترنت . وعامل المهارة والخبرة هو الذي سيساعدك في الربح السريع وتخطي الكثير من الامور والصعاب التي تأخذ وقتاُ أطول .
نعم انا مدرك تماماً بأن هنالك بعض الطرق السريعة لكن أنصحك عموماً بأخذ عامل الصبر والمثابرة وعدم الاستعجال في أي طريقة تستخدمها في بناء عملك على الانترنت وأن لا تتخلى عنها أبدا حتى لاتفشل ! .

ثالثا: الوقوع في فخ الشركات النصابة !!

للآسف هناك الكثير من الطرق المشروحة بنسب مخيفة فعلاً منتشرة في الوطن العربي لبعض الطرق التي ستجلب لك في النهاية بعض السنتات البسيطة + ضياع لزمنك الثمين والغالي وفي نهاية الأمر تكتشف أن هذه المواقع والشركات التي عملت وتعبت فيها انها مواقع نصابة بمجرد أن تقوم بطلب أموالك فاٍنك تفاجئ بخبر غير سار أنه قد تم اغلاق حسابك بالموقع الربحي وهذا يقع فيها أكثر المبتدئين .
وحتى أختصر لك هذا المشوار حتى لاتقع فيه أنصحك بالرجوع لمقالتي عن كيف تكشف عن المواقع الربحية المخادعة والأهم من هذا كله أنصحك بالابتعاد كل البعد عن الطرق والمواقع التي تعطيك سنت أو سنتين أو أقل من ذلك حتى تستفيد من زمنك أكثر وتركز فقط على المهام المربحة لأن هناك الكثير من الطرق التي تجعلك تربح بشكل أفضل مثل الربح عن طريق الfreelancing  وأداء الخدمات المصغرة وطرق الCPA والربح من جوجل أدسنس وغيرها من الطرق .

رابعا: عدم التركيز !

فعلا هذا العامل مهم جداً . التركيز على طريقة واحدة من الطرق للربح أونلاين أفضل من الآف الطرق التي تعلمتها وتحاول تطبيقها في نفس الوقت . أنصحك بالتركيز على طريقة واحدة أو طريقتين من الطرق وأن تعطيها الوقت الكافئ  وان لم تنجح معك على المدى الطويل جرب غيرها بنفس الطريقة ! .

خامساً: عدم اختيار النيتش المناسب !

نعم هذه من الأسباب المهمة التي تؤدي الى فشل الكثير من المدونات فهناك من يبدا ويعتقد مثلا انك اذا قمت بالعمل على نيتش مربح مثلا نيتش الصحة health and fitness هو من المجالات المعروفة في التسويق ومعروف أنها من اكثر المجالات ربحاً لكن تأكد أنك ستنصدم بانك لاتربح شئ منه لانك لاتعرف شئ في هذا المجال . وهذه هي مشكلة الكثيرين بأنهم يبدئون في مجالات لايفهون عنها شئ وبالتالي لا يبدعون في هذه المجالات .
العلاج لهذه المسألة : اختار مجال أو نيتش ترغب فيه  أوعلى الأقل تقرأ عنه أكثر وتحب أن تعرف عنه المزيد مماسيجعلك تكون متابع لآخر التطورات الحديثة التي تطرأ على هذا المجال الذي تريد التسويق له وتأكد بأنك ستنجح ان شاء الله .

سادساً : عدم التخطيط !

معظم الناس الذين يبدؤا في مجال التسويق الالكتروني لا يبدؤا بعمل خطة تسويقية واضحة لمدوناتهم . وقد يكون لديهم الكثير من الأفكار التي يرغبون في تنفيذها ولكن عدم وجود نظام للمتابعة ومتابعة للاحصائيات وعدم وجود خطة واضحة سيؤدي الى عدم التحقيق لأهدافهم والفشل في نهاية الأمر ! .
شارك بآرائك حول هذا الموضوع وقول لي لماذا لم تربح من الانترنت ؟

شارك هذا الموضوع

اشترك بالقائمة البريدية لمدونتنا وتوصل بجديد الدروس و المواضيع التي يتم طرحها مباشرة على بريدك الإلكتروني