2017-02-05

تعرف على الفهرسة الدلالية الكامنة للسيو الداخلى LSI

الفهرسة الدلالية الكامنة

بعض المواقع تحاول أن تصل الى المركز الاول في محرك البحث جوجل بأي طريقة كانت ، لذا جوجل وضع بعين الاعتبار عملية تسمى (LSI) لترتيب المواقع . في هذه العملية تعطى انتباه أكبر للموضوعات الرئيسية للموقع من حيث كثافة الكلمات الدلالية ومدى ارتباطها في جميع أنحاء الموقع .

ما هي الفهرسة الدلالية الكامنة LSI ؟ 

في هذه المقالة سأتحدث قليلا عن مصطلح LSI وهو مصطلح اختصار ل Latent Semantic Indexing وهو شيء جديد نسبيا وتعني قدرة عناكب محرك البحث على تتبع محتويات الصفحة في موقعك وايجاد الكلمات ذات الصلة والعبارات الأكثر شيوعا  والتي عرفت على أنها كلمات دلالية للصفحة ككل واختبار كيف ترتبط صفحات الموقع مع هذه الكلمات . 

ولنقل على سبيل المثال أن لديك موقع على شبكة الانترنت يتحدث عن مجال السيو . اذا أنت ستستخدم كلمات دلالية رئيسية مثل "السيو" مرارا وتكرارا في موضوعك ، وكي يفهم محرك البحث جوجل الموضوع ولايعتبره اسبام سيقوم بجمع الكلمات الدلالية الاضافية ويبحث عن الكلمات التي ترتبط بالسيو .

وتشمل الأمثلة LSI في هذه الحالة عبارات مثل " السيو ، محركات البحث ، ترتيب المواقع ، الأرشفة ، وما إلى ذلك " وجوجل سيتوقع أن يجد هذه الكلمات في موضوعك قبل أن يبحث عن هذه الكلمات .

كيف تنشئ علاقة صداقة مع LSI ؟

لكي تكون جيد التعامل مع هذه العملية عليك بالالتزام بهذه الإرشادات البسيطة:

1- اذا كان عنوان صفحتك يتحدث عن السيو فتأكد أن موضوعك بالكامل يتحدث عن السيو . 

2- لا تكثر من استعمال الكلمات الدلالية في المحتوى. وأجعلها تبدو طبيعية جدا ومتماشيه مع موضوعك وليست ذات حشو بحيث يعتبرها محرك البحث اسبام .

3- لا تستخدم نفس الكلمات الرئيسية في العنوان و headings، ولكن استخدام المصطلحات ذات الصلة التي تبدو طبيعية.

4- تحقق من أدوات مشرفي المواقع من جوجل ولتعرف ما هي الكلمات الرئيسية لصفحاتك التي يتم الترتيب عليها .

دعوة خير تكفيني وتنفعني في حياتي و مماتي و الى اللقاء في موضوع قادم اخواني الكرام

شارك هذا الموضوع

اشترك بالقائمة البريدية لمدونتنا وتوصل بجديد الدروس و المواضيع التي يتم طرحها مباشرة على بريدك الإلكتروني